أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، انطلاق البرنامج التدريبي لخريجي التعليم الفني، بالتعاون مع معهد الدون بوسكو والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

تعزيز مهارات خريجي التعليم الفني

وقال حمدي مصطفى وكيل وزارة التعليم في المنيا لـ«الوطن»، إنّ البرنامج التدريبي يهدف إلى تعزيز مهارات خريجي التعليم الفني الشخصية والمهنية، وتحسين فرصتهم في الحصول على عمل أو تدريب في سوق العمل.

ويتضمن البرنامج، تدريبًا لمدة 3 أشهر على المهارات الفنية الأساسية، مثل خصائص المواد والأدوات، والرسومات الكهربائية، وكيفية إعداد التقارير الفنية، ومبادئ الصيانة، واللغة الإنجليزية الفنية، وأساسيات السلامة والصحة المهنية، والمهارات الاستعدادية للعمل، مثل مهارات التواصل والعرض التقديمي والعمل الجماعي، ومهارات التعلم الرقمي وكتابة السيرة الذاتية وعمل مقابلة شخصية ناجحة.

بدل انتقال نقدي

 يشمل البرنامج أيضًا، زيارات ميدانية لأهم شركات السكك الحديدية والإنشاءات في مصر، ويحصل المتدربون على مزايا عديدة خلال فترة التدريب، منها بدل انتقال نقدي، ووجبات يومية، ومعدات الحماية الشخصية، وفرص عمل أو تدريب من خلال مقابلة الشركات، إذ يمكن للراغبين في الالتحاق بالبرنامج، التسجيل عبر الرابط من هنا.

ويعد هذا البرنامج، فرصة مميزة لخريجي التعليم الفني في المنيا، للحصول على تدريب احترافي، وتحسين فرصهم في الحصول على وظيفة أو تدريب في سوق العمل، إذ يتضمن البرنامج مجموعة واسعة من المهارات الفنية والشخصية التي يحتاجها المتدربون للنجاح في حياتهم المهنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا رابط تسجيل خريج التعليم الفني التأهيل سوق العمل التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

«الجامعة العمالية».. قلعة التعليم الفني والتدريب المهني لـ30 ألف طالب سنويا

تعتبر «الجامعة العمالية» واحدة من أهم قلاع التعليم الفنى والتدريب المهنى، والتى تستهدف الدخول فى مجالى التنمية التكنولوجية والصناعية، رغم التحديات التى تواجهها، حيث تعد من أهم الجامعات المصرية وهى الأكاديمية الوحيدة التى تمنح طلابها التدريب فى المصانع عملياً.

وقال المهندس خالد الفقى، المشرف على الجامعة العمالية، إنه يتم تقديم كوادر مهنية على أعلى مستوى لسوق العمل، والجامعة واجهت عدداً من التحديات التى جعلتها تتوقف عن استقبال الطلاب لمدة 8 سنوات، ولكن يتم العمل اليوم على تطويرها بشراكة مع القطاع الخاص ممن لديهم الخبرة لتحسين إدارتها، بنظام الانتفاع.

وأضاف «الفقى»، لـ«الوطن» أن الشريك الذى يعمل الآن على تطوير الجامعة العمالية، سيتكفل بإدارة وتشغيل وتطوير كيان وأنشطة وخدمات الجامعة وفروعها، فهناك حوالى 6 آلاف طالب يدرسون بالجامعة، بجانب قطاع التدريب المهنى القائم، لافتاً إلى أن الجامعة تستقبل طلاب الدبلومات الفنية سنوياً للحصول على دبلوم فوق متوسط بعد دراسة لمدة عامين، يمكن بعدها استكمال مرحلة التعليم الجامعى فى بعض الكليات، كما أنها تضم عدة تخصصات كتكنولوجيا الميكانيكا والكهرباء وقسم الجودة وإدارة الأعمال وقسم لتكنولوجيا الإنتاج وقسم للعلاقات.

ولفت «الفقى» إلى أنه تم التواصل مع وزارة التعليم العالى حتى تكون أحد الأطراف المشاركة فى الإشراف على عمليات التطوير، ونبحث إعادة الجامعة إلى سابق عهدها من قبل فى نظام التعليم بإعادتها مرة أخرى إلى نظام الأربع سنوات كما كانت بعد تطويرها، لمنح الخريجين شهادة البكالوريوس، وإتاحة إجراء الدراسات العليا فيما بعد لمن يرغب من الخريجين.

مقالات مشابهة

  • «البناء والأخشاب»: توفير مستوى عالٍ من الكفاءات لسوق العمل
  • «الجامعة العمالية».. قلعة التعليم الفني والتدريب المهني لـ30 ألف طالب سنويا
  • «مجمع عمال مصر»: تأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل.. وتوفير فرص جيدة
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • برنامج الأغذية يحذر من مستويات كارثية للجوع جنوب غزة
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مالتسيف يهدي روسيا الذهبية الثانية في “ألعاب بريكس 2024”
  • تقدم إنجاز برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة بنسبة 95 في المائة
  • “اليونيسيف” تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا