عرضت قناة القاهرة الاخبارية تقريرا بعنوان "بعد أن وصفهم بايدن بالمتطرفين وماكرون بالإرهابيين.. مصير مجهول للمستوطنين الإسرائيليين".

وقال التقرير: "المستوطنون" وصفهم الحليف الأمريكي جو بايدن بالمتطرفين وهددهم بعدم منحهم تأشيرات دخول للولايات المتحدة، كما وصفتهم فرنسا "بالإرهابيين" وأدانت أفعالهم جميع الحكومات الغربية الداعمة الاسرائيل، فالعنف المتواصل الذين أدمنوه لا يتوقف ما بين قتل وجرح ونهب وسرقة وتهجير، حتى أنهم قتلوا خلال شهرا ونصف فقط العشرات وجرح الآلاف دون ذنب".

وأضاف: منظمات أممية رصدت أفعالهم وأكدت الأمم المتحدة أن هجماتهم ارتفعت بأكثر من الضعفين خلال الحرب على قطاع غزة، كما سجل الهلال الأحمر الفلسطيني 89 انتهاكا ما بين منع وإعاقة وصول المسعفين أو سيارات الاسعاف الى المصابين، وسجلت زيادة ملحوظة في عدد الاصابات بالرصاص الحي وزيادة الاستهداف في أماكن خطرة بالجسم.

وتابع التقرير: المستوطنون الإسرائيليون تتنوع دوافع عنفهم ضد الفلسطينيين ما بين دينية متطرفة واقتصادية سواء كانت خاصة بالاستيلاء المباشر على الممتلكات الفلسطينية أو بدوافع حكومية بطردهم لإقامة مستوطنات استثمارية تستفيد منها دولة الاحتلال، كما يلعبون دورا مؤثرا في السياسة الاسرائيلية، فهم يناصرون الأحزاب اليمينية المتطرفة وينضمون اليها في تشكيلاتها الحكومية التي تشجع على الاستيطان وقتل وتهجير الفلسطينيين.

وأشار: الإدارة الأمريكية والسلطة الفلسطينية والمنظمات الدولية تعتبر المستوطنين قنبلة موقوتة تنذر بنسف أي محاولة لإقرار السلام وتؤكد أن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على المحكمة لم يتم لجم تصرفاتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إصابات بالرصاص الحي الإدارة الأمريكية المستوطنون الإسرائيليون قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابات بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس - صفا

أصيب 6 مواطنين، الاحد، خلال هجوم للمستوطنين على بلدة عوريف جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين هاجموا منزل المواطن عصام الصفدي بالقرب من مدرسة عوريف الثانوية، وأطلقوا الرصاص باتجاه المنزل، ما أدى لإصابة طفل وشاب داخله، وأحرقوا مركبة المواطن جهاد أسعد صفدي.

كما أصيب عدد من المواطنين خلال تصدي الأهالي للمستوطنين وقوات الاحتلال التي حضرت لحماية المستوطنين.

وأفاد الهلال الأحمر إن طواقمه تعاملت مع 6 إصابات خلال المواجهات في عوريف، بينها 4 بالرصاص الحي، وواحدة بشظايا، وأخرى بحجارة المستوطنين، ونقلتها إلى المستشفى للعلاج.

وأكد أن قوات الاحتلال أعاقت مرور سيارات الإسعاف على حواجز المربعة وحوارة وعورتا أثناء توجههم إلى المستشفى بنابلس، واعتقلت والد أحد المصابين من داخل مركبة الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • كنعاني: المضامين المناهضة لإيران في بيان بايدن وماكرون لا أساس لها من الصحة
  • أسامة كمال: تحرير إسرائيل 4 رهائن “فيلم أكشن بطعم الإبادة الجماعية”
  • أسامة كمال: إسرائيل صنعت فيلم «أكشن» لتحرير 4 محتجزين ولم يهتموا بالضحايا المدنيين
  • أحدثُ فخاخ بايدن.. اغتيال الطوفان بصفقة رهائن
  • مصير هانتر بايدن في أيدي المحلفين
  • اتفاق بين بايدن وماكرون على تحويل العائدات الروسية إلى أوكرانيا
  • بايدن وماكرون يتفقان على دعم أوكرانيا بأصول روسيا المجمدة
  • إصابات بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • الأونروا بمرمى استهداف الاحتلال في القدس.. ما مصير خدماتها؟
  • بايدن وماكرون يرحبان بإعادة المختطفين الإسرائيليين إلى أسرهم