في السابع من شهر أكتوبر الماضي، كانت أماني نصار، في شهرها التاسع من الحمل، وقبل أنّ يدور في مخيلتها أفكار وآمال حول مستقبل الجنين وترتيب فرحتها له، دار في مخيلتها فقط، أين تضع جنينها وكيف تتم عملية المخاض المعروف عنها أنها أصعب مرحلة تصل إليها السيدة؟، في ظل قصف لا يعرف هدفاً بعينه، فقط كل همه التدمير ودفع السكان للتهجير، حسبما وصفه المسؤولون الفلسطينيون.

قطع الاتصالات والإنترنت

في 18 من شهر أكتوبر الماضي، كانت أماني بين الأمرّين «آلام المخاض وسوء الوضع في قطاع غزة»، إذ حاولت التوجه مهرولة إلى مشفى أو الاتصال بالإسعاف، لكن أعمال القصف سببت صعوبة بالغة في كل ذلك، خاصة مع قطع الاتصالات والإنترنت، ونفاد الوقود.

وما أنّ وصلت إلى المستشفى، حسب روايتها لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، وجدت رائحة الدم في كل مكان، حيث أشلاء الجثث بجانبها وجثامين الشهداء، وجرحى مُلقون على الأرض: «الأشلاء والجثث والجرجى في كل مكان، الوضع كان سيئًا».

رائحة الدم المنتشرة في كل مكان

وعلى الرغم من القصف ورائحة الدم المنتشرة في كل مكان، كتاب الله عمرًا جديدًا لمولود «أماني»: «الحمدالله ابني عايش، ونتمنى لأي بنت ألا تعيش ما عشته، فالقصف والدمار الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، أبشع ما يمكن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل فی کل مکان

إقرأ أيضاً:

بيان توضيحي من الجيش الإسرائيلي بعد الإعلان عن الهدنة التكتيكية

أكد الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن القتال في جنوب، وبالتحديد في مدينة رفح "مستمر"، وذلك في بيان توضيحي بعد الإعلان عن "توقف تكتيكي" للعمليات القتالية في منطقة محددة جنوبي القطاع، لأهداف إنسانية على مدى 11 ساعة يوميًا.

وأوضح بيان للجيش الإسرائيلي: "لا يوجد وقف للقتال في جنوب قطاع غزة، والقتال في رفح مستمر. كما لا يوجد تغيير في إدخال البضائع إلى قطاع غزة".

وتابع: "الطريق الذي تمر من خلاله البضائع سيكون مفتوحًا خلال ساعات النهار بتعاون مع منظمات دولية، لتمرير المساعدات الإنسانية فقط".

يوضح جيش الدفاع انه لا يوجد وقفًا للقتال في جنوب قطاع غزة وان القتال في رفح مستمر. كما لا يوجد تغيير في ادخال البضائع إلى قطاع غزة. الطريق الذي تمر من خلاله البضائع سيكون مفتوحًا خلال ساعات النهار بتعاون مع منظمات دولية لتمرير المساعدات الإنسانية فقط. https://t.co/SE9Iwuq0Yf

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 16, 2024

وجاء في البيان الصادر بوقت سابق، الأحد، أنه "تقرر اعتبارًا من يوم أمس (السبت) وبشكل يومي بين الساعات الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساء (0500 إلى 1600 بتوقيت غرينيتش) أنه سيتم تعليق الأنشطة العسكرية بشكل تكتيكي ومحلي، وذلك لأغراض إنسانية في الطريق الواصل من كرم أبو سالم إلى شارع صلاح الدين وشماله".

إسرائيل تعلن "هدنة تكتيكية" في جنوب قطاع غزة أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، تعليق الأعمال العسكرية "بشكل تكتيكي" بشكل يومي لمدة 11 ساعة جنوبي مدينة رفح في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، مقتل 8 عسكريين في جنوبي قطاع غزة، بعدما تعرضت عربة مدرعة تحمل مواد متفجرة لانفجار.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في بيان السبت، إن "الأمة الإسرائيلية بكاملها تحتضن العائلات العزيزة في هذه اللحظة الصعبة".

وأضاف أنه "رغم الكلفة الباهظة" يجب "التمسك بأهداف الحرب"، مشيرا خصوصا إلى تدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية وإعادة الرهائن.

وبدأ الجيش الاسرائيلي هجوما على مدينة رفح، في أقصى جنوب قطاع غزة، في السابع من مايو الماضي، رغم تحذيرات المجتمع الدولي كون المدينة تضيق بالنازحين الفلسطينيين.

ومنذ بدء الهجوم الاسرائيلي البري على قطاع غزة في 27 أكتوبر، قتل 306 جنود إسرائيليين، بينهم الجنود الثمانية الذين قتلوا السبت، في حصيلة هي من بين الأسوأ بالنسبة إلى الجيش الإسرائيلي في يوم واحد، وفق فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: لم يتم التنسيق معي بشأن الهدنة التكتيكية 
  • نتنياهو يعلق على الهدنة المؤقتة في رفح الفلسطينية.. ماذا قال؟
  • نتنياهو يعلق على "الهدنة".. وجيش إسرائيل
  • 5 طرق سهلة للتخلص من رائحة دم الأضحية.. «هتختفي من المنزل»
  • بيان توضيحي من الجيش الإسرائيلي بعد الإعلان عن الهدنة التكتيكية في غزة
  • بيان توضيحي من الجيش الإسرائيلي بعد الإعلان عن الهدنة التكتيكية
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. غارات صهيونية على قطاع غزة مع استمرار فشل محادثات الهدنة
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في قطاع غزة خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • الإغاثة الطبية بغزة: الوضع في القطاع خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي
  • مجموعة السبع قلقة من الوضع بين إسرائيل ولبنان.. دعمت جهود الهدنة بغزة