أكد يحيي راشد وزير السياحة الأسبق، أن مشروع العائلة المقدسة العالمي سيجذب وحده أكثر من 30 مليون سائح إلي مصر.

يحيي راشد: زيارة بابا الفاتيكان لمصر كانت ناجحة ولولا الرئيس ما تحققت|فيديو يحيي راشد: عملنا على استعادة صورة مصر الذهنية وأنها دولة آمنة ومستقرة

وقال وزير السياحة الأسبق، خلال لقائه الخاص ببرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز":إن فكرة  المشروع تبلورت عقب ظهرت بعد زيارة البابا فرانسيس إلي مصر، خاصة بعد كلمته والتي قال فيها "ندعو العالم  الي الحج في مصر"، بدأنا نجهز للمشروع ونفكر أزاي هنفذه".


وأضاف:" بدأنا نجهز لزيارة إلي الفاتيكان  ونأخذ مواعيد هنقدر نروح امتي ونقابل مين، والبابا استقبلنا استقبال حافل جدًا وكانت بيتكلم على مصر بكل شغف وبكل حب".

 

وواصل:" قولت للرئيس السيسي في آخر زيارة ليا أن هذا المشروع ممكن يجيب أن يجيب لنا 30 مليون سائح، ولكنه يحتاج تجهيزات كثيرة لأنه هيكون مشروع دولي ومحط أنظار العالم وبالتالي نحتاج أن نوفر كل ما يلزم السائح.

 

برنامج "الشاهد" 
ويعد برنامج  "الشاهد"، الذى يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العائلة المقدسة البابا فرانسيس محمد الباز

إقرأ أيضاً:

"الباز": مصر أدارت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة باحترافية (فيديو)

أكد الكاتب الصحفي محمد الباز، أن هدف مصر من المفاوضات التي تمت خلال الشهور الماضية هو وقف إطلاق النار وإنهاء الصراع في غزة والتخفيف عن الشعب الفلسطيني ثم الوصول إلى حل لهذه القضية بالثوابت المصرية وهو حل الدولتين.

محمود مسلم: اتهامات الصحف الدولية لمصر بشأن صفقة وقف إطلاق النار "سخيفة" (فيديو) عاجل| مصدر رفيع المستوى يستنكر تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية لوقف النار بغزة

وردًا على مروجي الأكاذيب بشأن موقف مصر تجاه وقف إطلاق النار في غزة، أوضح "الباز"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنه تم اللجوء إلى مصر من الأساس لكي تكون وسيطا محايدا ونزيها في هذه المفاوضات؛ وذلك لأن الدولة المصرية تمتلك الحقيقة والخبرة الكافية لإدارة هذا التفاوض كما أنها تملك أوراقا وإمكانيات تجعلها ضامنة لتنفيذ أي اتفاق.

وأكد، أن الثقة التي تحظى بها مصر هي التي جعلت هؤلاء يطلبون تدخلها في حل الأزمة؛ فالقاهرة لم تعرض أنّ تكون شريكا في التفاوض بل طُلب منها ذلك، موضحًا أن مصر صاحبة الرؤية الشاملة لحل هذه المشكلة، لافتًا إلى أن هذه الرؤية تم بلورتها أكثر من مرة وعرضت على الأطراف، والشريك الكامل هو من قدم الرؤية الكاملة لحل هذه الأزمة.

وأردف، أن إدارة مصر لهذه المفاوضات كانت احترافية بمعنى أنها كانت تضع كل الحقائق بأمانة أمام كل الأطراف على مائدة التفاوض، والقاهرة تحملت ما لا يتحمله بشر في إدارة المفاوضات، وبذلت جهدًا كبيرًا واستمعت إلى كل الأطراف المعنية؛ فالهدف الذي أعلنته مصر منذ البداية هو الوصول إلى حل لهذه الأزمة فهي ليست جزءا من التعطيل.

مقالات مشابهة

  • السوداني يطلق الأعمال التنفيذية في مشروع مرأب العتبة العلوية
  • ريم الحبيب : كلمني واحد من العائلة قالي أنا ما هرتاح غير لما اجي اذبحك .. فيديو
  • "الباز": مصر أدارت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة باحترافية (فيديو)
  • كاهن رعية غزة يعبر عن سعادته بالعودة إلى كنيسة العائلة المقدسة
  • بفضل دولة 30 يونيو.. بالإنفوجراف.. حلم المواطنة والوحدة الوطنية يصبح واقعا يعيشه المصريون
  • بتوجيهات حمدان بن محمد.. تدريب مليون خبير بمجال الذكاء الاصطناعي في 3 سنوات
  • محمد بن راشد يزور مطار زايد الدولي
  • محمد بن راشد: مطار زايد الدولي تحفة معمارية زانها اسم المؤسس
  • الأمم المتحدة: 285 مليون سائح دولي في الربع الأول من 2024
  • كيف تصل مصر لـ30 مليون سائح في 2028 (ِشاهد)