أكد اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، رفع كفاءه المحاور من خلق متنفسات خضراء والعمل على رفع النواحي التجميلية بكل أرجاء القاهرة، وخلق صورة حضارية تليق وتتماشى مع التطوير الشامل للمحاور والطرق الجديدة والمشروعات القومية بربط كافة الاتجاهات من المنطقة الجنوبية والشمالية بشرق القاهرة.

حديقة الأمل

وأشار «الشرشابي» إلى أن إنشاء حديقة الأمل الجديدة بمحور الحضارات بمصر القديمة خلف منطقة مجمع الأديان والمنطقة الأثرية والإسلامية بمسجد عمرو بن العاص تعد نموذجا على رفع كفاءة المحاور الجديدة وزيادة المساحات الخضراء، إذ تتضمن الحديقة إقامة مشتل، مشددًا على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشتل، ومراعاة زيادة الأحواض التجميلية بطول المشتل من أجل إعطاء مظهر جمالي وخدمة الحدائق.

زيادة المسطحات الخضراء

 وأشار رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة إلى ضرورة الاهتمام التام بتكثيف المسطحات الخضراء والزراعات والأشجار من أجل الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للنخل الملوكي والنخل المثمر الموجود بالحديقة، داعيا الورش الإنتاجية برئاسة المهندس أسعد محمد بسرعة إنجاز تركيب وتثبيت الأسوار الخارجية والبوابات والمشايات الداخلية للحديقة بالتعاون مع المركزية للتجميل والمهندس هشام عبد الرازق رئيس المركزية للتجميل.

وشدد «الشرشابي» على أهمية مواصلة العمل من جانب المركزية للتجميل والورش الإنتاجية حتى يتم الانتهاء من تلك الأعمال الخاصة بالحديقة والمشتل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساحات الخضراء المسطحات الخضراء مصر القديمة نظافة القاهرة محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية

استقبل مسؤولو جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وفداً من طلاب كلية الهندسة بجامعة قرطاج بدولة تونس الشقيقة، ومرافقيهم، للتعرف على معالم العاصمة الإدارية، وما تم تنفيذه من مشروعات، وكذا الجهود التي بذلتها الدولة المصرية.

 

برج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر

وبدأت الزيارة بتفقد المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD، إذ جرى تقديم شرح عام عن المنطقة والأعمال الجارية بها التي تضم 20 برجا متنوعا: «أبراج إدارية وسكنية، برج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر، بخلاف الأنشطة الفندقية والتجارية».

 مشروع النهر الأخضر 

ثم انتقل وفد جامعة قرطاج التونسية، إلى منطقة الحدائق المركزية «النهر الأخضر»، وجرى تقديم شرح موجز للأعمال التي تمت في هذا المشروع، حيث تعد منطقة الحدائق المركزية أكبر حديقة في الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات.

 

ثم استكمل وفد جامعة قرطاج التونسية، الزيارة الميدانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بزيارة حي المال والأعمال، وكذا الحي الحكومي، وساحة الشعب، والمحاور الرئيسية، والمعالم الأخرى بالمدينة.

وفي ختام الزيارة، أعرب الطلاب التونسيون، عن إعجابهم بما تم تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة، وقدموا الشكر لجميع فريق العمل القائم على هذه الأعمال، كما تقدموا بالشكر للمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسؤولي الجهاز، على تنظيم الزيارة والجهد المبذول.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والطرق السريعة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "غنيم" يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي والتجمع السادس بالقاهرة الجديدة
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • نائب رئيس" هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي والتجمع السادس بالقاهرة الجديدة
  • رفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام شهر مايو
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية