العرب القطرية:
2024-06-16@09:36:58 GMT

جامعة حمد بن خليفة تتعاون مع «إيكاو»

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

جامعة حمد بن خليفة تتعاون مع «إيكاو»

شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات أمس، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة حمد بن خليفة ومنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) لتعزيز التعاون في مجال الابتكار وتطوير النظام البيئي للطيران المدني.
وقَّع المذكرة عن جامعة حمد بن خليفة، الدكتور أحمد مجاهد عمر حسنه رئيس الجامعة، وعن منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) سعادة السيد سالفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس المنظمة.


وتهدف المذكرة إلى إنشاء إطار تعاون لتبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات في مجال الابتكار، لدعم الأهداف الاستراتيجية لمنظمة (إيكاو) وجامعة حمد بن خليفة، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز النظام البيئي للطيران المدني من خلال إجراء البحوث، وبناء القدرات، فضلاً عن تنفيذ مبادرات مشتركة متعلقة بإعداد الدراسات وتنظيم الفعاليات وورش التدريب.
ووفقا لمذكرة التفاهم، سيتم التعاون بين الجانبين في مجالات الطيران المدني وخاصة حماية البيئة واستدامة تكنولوجيا الملاحة الجوية وأمن الطيران والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة عن بعد والأزمات والأوبئة واستدامة قطاع السياحة وترابط شبكة النقل الجوي الدولية وتطوير الاقتصاد والنقل المتعدد الوسائط والسفر الذكي والتخطيط للقوة العاملة.
وأكد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، على أهمية هذه المذكرة في تبادل المعلومات والخبرات ودعم الابتكار وتطوير الأبحاث والدراسات والتدريب، بما يدعم من عمليات بناء وتنمية القدرات البشرية لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
وقال سعادته: «إن وزارة المواصلات تدعو بشكل دائم إلى مزيد من التعاون والتكامل بين المؤسسات التعليمية الوطنية والمنظمات الأممية المختصة في قطاع النقل والطيران المدني لمواءمة مخرجاتها مع الجهود التي تبذلها الدولة في تطوير هذين القطاعين، بما يرفع من تنافسيتها في إجراء البحوث والدراسات الأكاديمية، بالإضافة إلى تطوير مهارات الكوادر العملية لتحقيق النجاح في كل المجالات».
وتقدم سعادته بالشكر لجامعة حمد بن خليفة ومنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) على الجهود التي بذلوها لتوقيع هذه المذكرة التي ستخدم الطيران المدني ودعم قضايا البيئة والاستدامة في كافة أنشطته، فضلاً عن دعمها لمبادرة المنظمة (عدم ترك أي بلد وراء الركب) وخطة الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة لعام 2030.
وفي سياق آخر اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات أمس، مع سعادة السيد سالفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).
جرى خلال الاجتماع، استعراض سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين دولة قطر ومنظمة (إيكاو) في مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى مناقشة سبل المساهمة في قضايا حماية البيئة، والبحث والتطوير المرتبطة بمجالات الحد من الانبعاثات الكربونية.
حضر الاجتماع السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، وسعادة المهندس محمد أبو بكر الفارع المدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) لمنطقة الشرق الأوسط.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير المواصلات جامعة حمد بن خليفة الطيران المدني الدولي إيكاو الطیران المدنی الدولی حمد بن خلیفة سعادة السید

إقرأ أيضاً:

"إسكوبار الصحراء" ينتصب في المحكمة مطالبا بالحق المدني في محاكمة "شركائه" بعيوي والناصري

كال دفاع سعيد الناصري، اليوم الخميس، انتقادات حادة إلى بارون المخدرات الدولي البارز « إسكوبار الصحراء » بعدما فاجأ الجميع وهو ينتصب كمطالب مدني في هذه القضية.

« إسكوبار الصحراء »، واسمه الحقيق أجحمد بن ابراهيم، أو الحاج احمد بن ابراهيم، وهو مواطن من أصل مالي، يعتبر نفسه متضررا من أعمال احتيال نفذها ضده كل من الناصري وعبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، حيث يزعم أنهما استوليا على أملاكه بعدما زُج به في السجن.

وخلال جلسة الخميس، قال محامي الناصري الذي يتابع في حالة إعتقال، إن موكله « يتابع بناء على أقوال شخص قد تكون روادته أحلام فقط »، مشددا على أن الناصري « ظل ينكر جميع التهم المنسوبة إليه بالملموس المادي ».

وأشار  إلى أن الناصري شخصية معروفة، لها اعتبارها، وتتوفر فيه جميع الضمانات، متعهدا بأنه « سيأتي يوم سيكشف الجميع الرأي الدولي والوطني أنه اعتقل وزج به في السجن لأشياء لم يرتكبها ».

والتمس دفاع الناصري السراح المؤقت لموكله. محاموه يعتبرون اعتقال الناصري « مسا بالمحاكمة العادلة ».

 

كلمات دلالية إسكوبار الصحراء الناصري بعيوي قضاء محاكمة مخدرات

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الطيران المدني يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • طيران الكويت: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • جامعة أسيوط تتعاون مع "التعليم" للتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • "إسكوبار الصحراء" ينتصب في المحكمة مطالبا بالحق المدني في محاكمة "شركائه" بعيوي والناصري