تشارك مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في المؤتمر الثامن والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) في دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر المقبل، بوفد متنوع من جميع إدارات وكيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

ويتيح هذا التمثيل الشامل للبنك عرض مبادراته المناخية وخططه الاستراتيجية واسعة النطاق، التي تتماشى مع توجهاته الاستراتيجية، إذ تحتل مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مركز الصدارة لمبادرات المناخ العالمية.

أخبار متعلقة "الإذاعة والتلفزيون" تبدأ استقبال طلبات المشاركة بمعرض مستقبل الإعلام "فومكس"مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الـ 21 لدعم غزةمنعطف حاسم

وأوضحت المجموعة أن مشاركتها تمثل منعطفًا حاسمًا لجهود المناخ العالمية، لتسليط الضوء على دورها في التنمية المستدامة، إذ تعمل المجموعة على مواءمة خبراتها ومواردها الواسعة مع مؤتمر الأطراف في التصدي لتحديات المناخ، ومواءمة عملياتها بشكل كامل مع أهداف اتفاق باريس بحلول نهاية 2023.

وتتولى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية دورًا رائدًا، إذ خصصت 65% من التزاماتها لعام 2022 للتكيف مع المناخ في مختلف القطاعات، كما عالج البنك التحديات من خلال تعزيز الاستثمارات القادرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ والطرق المبتكرة، مثل الصكوك الخضراء لتعبئة الموارد من أجل العمل المناخي.

Our #ClimateAction efforts are making a difference but there is more to do. We, at #IsDB, are reaffirming our dedication to financing climate action at @COP28_UAE. We strive to ‘Develop Green, Include All.’ Join us at the IsDB Pavilion at #COP28 #Dubai, from November 30 to... pic.twitter.com/oI0Gydm4gI— IsDB Group (@isdb_group) November 26, 2023خطة مدتها 5 سنوات

وتلتزم المجموعة تمويل المناخ من خلال خطة عمل مدتها 5 سنوات، تستهدف الالتزام بتمويل المناخ بنسبة 35% بحلول عام 2025 وفي عام 2022، كذلك توجيه 33% من إجمالي موافقات تمويلات البنك نحو العمل المناخي، ما يدل على التزام قوي بالمناخ الأخضر "المبادرات".

ويضمن هذا الالتزام أن تدعم عمليات البنك الإسلامي للتنمية، الإسهامات المحددة وطنيًا للدول الأعضاء، واستراتيجيات المناخ طويلة المدى، ما يسهل الانتقال العادل والمنصف نحو التنمية المنخفضة الكربون.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة كوب 28 البنك الإسلامي للتنمية دبي أخبار السعودية مجموعة البنک الإسلامی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

ختام الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة

يونيو 11, 2024آخر تحديث: يونيو 11, 2024

المستقلة/- اختتمت اليوم الثلاثاء منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، وذلك بإقامة 18 مباراة ضمن الجولة السادسة والأخيرة.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وتمخضت لقاءات الجولة السادسة التي جرت الثلاثاء عن الآتي:

المجموعة الأولى:

قطر 2 – الهند 1

الكويت 1 – أفغانستان 0

وبذلك تأهل كل من قطر والكويت للدور الثالث

المجموعة الثانية

اليابان 5 – سوريا 0

جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية 4 – ميانمار 1

وتأهل اليابان وكوريا الشمالية

المجموعة الثالثة

جمهورية كوريا 1 – الصين 0

تايلاند 3 – سنغافورة 1

وتأهل كوريا الجنوبية و تايلند

المجموعة الرابعة

ماليزيا 3 – الصين تايبيه 1

عُمان 1 – قرغيزستان 1

وتأهل عمان و قرغيزستان

المجموعة الخامسة

تركمانستان 0 – هونغ كونغ الصين 0

إيران 0 – أوزبكستان 0

وتاهل ايران و اوزباكستان

المجموعة السادسة

إندونيسيا 2 – الفلبين 0

العراق 3 – فيتنام 1

وتاهل العراق و اندونيسيا

المجموعة السابعة

طاجيكستان 3 – باكستان 0

السعودية 1 – الأردن 2

وتاهل الأردن والسعودية

المجموعة الثامنة

الإمارات 1 – البحرين 1

اليمن 2 – نيبال 2

وتاهل الامارات و البحرين

المجموعة التاسعة

أستراليا 5 – فلسطين 0

لبنان 4 – بنغلادش 0

وتاهل استراليا وفلسطين

وبذلك تكون الفرق المتأهلة للمرحلة المقبلة : قطر، الكويت، اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، تايلند، عمان، قرغيزستان، ايران، اوزباكستان، العراق، اندونيسيا، الأردن، السعودية، الامارات، البحرين، استراليا، فلسطين

مرتبط

مقالات مشابهة

  • ختام الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة
  • «دبي الإسلامي» يقدم 18 مليون درهم دعماً لمستحقي «تنمية المجتمع»
  • "العز الإسلامي" يوقع اتفاقية لتوفير تسهيلات تمويلية مع "أبراج لخدمات الطاقة"
  • البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 150 مليون دولار لمحطة روغون للطاقة الكهرومائية في طاجيكستان
  • رئيس طاجيكستان يلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية المتعلقة بالمناخ
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مجموعة جنوب إفريقيا للتنمية SADC
  • "E7" تستثمر 182 مليون درهم في قطاع الحلول الأمنية
  • رئيس قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق