RT Arabic:
2024-06-18@13:14:37 GMT

مركبة روسية تنفصل عن المحطة الفضائية وأخرى تطلق نحوها

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

مركبة روسية تنفصل عن المحطة الفضائية وأخرى تطلق نحوها

أعلنت وكالة "روس كوسموس" عن الموعد الذي ستنفصل فيه مركبة "بروغريس" عن المحطة الفضائية الدولية، وعن موعد إرسال مركبات شحن أخرى نحو المحطة.

وجاء في تقرير صادر عن الوكالة:"تم تنفيذ جميع الأعمال المطلوبة في القسم الروسي للفترة ما بين 24 و26 نوفمبر، وبدأت الاستعدادات لانفصال مركبة Progress MS-23 عن المحطة، المركبة ستنفصل عن وحدة Poisk الروسية التابعة للمحطة في 29 نوفمبر الجاري.

. تم تجهيز معدات الانفصال وتجهيز معدات تزويد المركبة بالوقود".

وأشار التقرير إلى أن المركبة وبعد انفصالها عن المحطة ستحل محلها مركبة Progress MS-25 الروسية، والتي من المفترض أن تطلق في الأول من ديسمبر المقبل.

وذكرت تقارير صادرة عن الوكالة أيضا أن روسيا تنوي إطلاق مركبة أخرى وهي Progress MS-28 نحو المحطة عام 2024، وأن هذه المركبة خضعت لعدة مراحل من الاختبارات قبل إرسالها لقاعدة "بايكونور" الفضائية، إذ يفترض أن تطلق من القاعدة على متن صاروخ روسي من نوع Soyuz-2.1a.

إقرأ المزيد "روايات تشيخوف الصوتية" تؤنس الروّاد الروس في المحطة الفضائية الدولية (فيديو)

ويوجد على متن المحطة الفضائية الدولية حاليا رواد تابعون لوكالة "روس كوسموس" الروسية هم: نيكولاي تشوب، وأوليغ كونونينكو، وكونستانتين بوريسوف، ورواد وكالة ناسا، جاسمين موغبيلي، ولورال أوهارا، ورائد وكالة الفضاء الأوروبية، أندرياس موغنسن، ورائد وكالة الفضاء اليابانية، ساتوشي فوروكاوا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء المحطة الفضائية الدولية روس كوسموس مركبات فضائية معلومات عامة ناسا NASA وكالة الفضاء الأوروبية المحطة الفضائیة عن المحطة

إقرأ أيضاً:

شاهد: غواصة روسية تغادر المياه الكوبية قبل مناورات عسكرية في منطقة البحر الكاريبي

رسا الأسطول الروسي في ميناء العاصمة الكوبية هافانا لمدة خمسة أيام، مما استقطب حشدًا كبيرا من السكان والسياح المتحمسين لرؤية السفن.

اعلان

غادرت غواصة روسية خليج هافانا الاثنين، حيث من المتوقع أن تبدأ مناورات بحرية بمنطقة البحر الكاريبي، وكانت الغواصة "كازان كاي-561" الروسية، التي تعمل بالطاقة النووية، إضافة إلى غواصة صاروخية كروز تعمل بالطاقة النووية من طراز ياسان، إلى جانب سفن حربية أخرى قد وصلت إلى ميناء هافانا يوم الأربعاء.

ورسا الأسطول الروسي في ميناء هافانا لمدة خمسة أيام، مما استقطب حشدًا كبيرا من السكان والسياح المتحمسين لرؤية السفن.

وتعدّ روسيا حليفا قديما لكلّ من فنزويلا وكوبا، وتقوم سفنها الحربية وطائراتها بعمليات توغل دورية في منطقة البحر الكاريبي.

شاهد: مناورات عسكرية واسعة للأسطول الشمالي الروسي الذي يمتلك 33 غواصة شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية

وترسو السفن الروسية من حين لآخر في هافانا منذ العام 2008، عندما دخلت مجموعة من السفن الروسية المياه الكوبية فيما وصفته وسائل الإعلام الرسمية بأنها أول زيارة من نوعها منذ ما يقرب من عقدين.

وفي العام 2015، وصلت سفينة استطلاع واتصالات بشكل مفاجئ إلى هافانا قبل يوم واحد من بدء المحادثات بين المسؤولين الأمريكيين والكوبيين حول إعادة بعث العلاقات الدبلوماسية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لافروف يشكر كوبا على "تفهّمها الكامل" لأسباب روسيا في غزوها لأوكرانيا ضمن جولته في أمريكا اللاتينية.. لافروف يصل إلى كوبا بعد زيارة لنيكاراغوا كوبا وروسيا تريدان تعزيز "شراكتهما الاستراتيجية" في 2023 تعاون عسكري روسيا كوبا غواصة تدريبات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: اشتباكات وقصف إسرائيلي عنيف لأنحاء متفرقة من القطاع في ثاني أيام العيد يعرض الآن Next تقرير: رغم الحرب.. صادرات الأسلحة الإسرائيلية تبلغ مستوى غير مسبوق في 2023 يعرض الآن Next إسرائيل: حزب الله أطلق أكثر من 5 آلاف صاروخ وقذيفة وطائرة بدون طيار منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next شاهد: بقيمة 2.6 مليار دولار.. ألمانيا تضبط أكبر كمية كوكايين في تاريخها يعرض الآن Next بيل غيتس مستعد لاستثمار مليارات الدولارات في الطاقة النووية اعلانالاكثر قراءة وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين قوات الأمن الروسية تقتحم مركز اعتقال وتقتل سجناء احتجزوا ضابطين في روستوف أون دون جنوب البلاد من حفر حفرة لغريمه وقع فيها.. ترامب يخطئ باسم الطبيب لدى مطالبته بايدن بالخضوع لاختبار معرفي شاهد: الجنود المثليون في أوكرانيا يتظاهرون تحت المطر للمطالبة بحقوقهم آملين في تغير الموقف حيالهم إعلان مؤتمر سويسرا: 80 دولة تتفق على وحدة أراضي أوكرانيا كأساس لأي عملية سلام مع روسيا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 عيد الأضحى روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الإسلام منوعات كرة القدم رياضة حزب الله الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • كيف يحافظ رواد المحطة الفضائية الدولية على صحة عضلاتهم؟
  • مسيرات أوكرانية تهاجم 10 مناطق روسية وحريق بمستودعات نفط
  • شاهد: غواصة روسية تغادر المياه الكوبية قبل مناورات عسكرية في منطقة البحر الكاريبي
  • أوكرانيا تشكو هجمات روسية منهكة لقواتهاوموسكو تؤكد تقدمها
  • استقرار سفن حربية روسية في قاعدة طبرق البحرية لـ3 أيام
  • إعلام: قوات روسية تقتل 6 أشخاص على صلة بـداعش بعد احتجازهم رهينتين
  • الكشف عن دلائل حول وجود حياة على كوكب المريخ
  • قوات روسية تقتحم مركز اعتقال وتقتل سجناء احتجزوا ضابطين في روستوف
  • قوات روسية تقتل 6 إرهابيين احتجزوا رهينتين
  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي