استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم 12 مواطن من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها ، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

أكد المحافظ، أن هناك إهتمام كبير من المحافظة بدعم وتمكين ذوي الهمم، وذلك فور إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عام خاص لذوي الهمم في مصر، في خطوة إنسانية عظيمة، تؤكد رعاية الدولة المصرية لهذه الفئة، وانحيازها الواضح لذوى القدرات الخاصة، ورفع التهميش الذي عانوه طوال العقود الماضية  ،فضلاً عن تقديم الدعم للأسر الأكثر إحتياجاً والفقراء ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وهى المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى وتعد بمثابة الأمل لدى الآلاف من الأسر الأولى بالرعاية فى القرى الأكثر فقرا، لتوفير كافة الخدمات الصحية والاجتماعية بجانب أيضا تطوير البنية التحتية ودراسة كافة احتياجات كل قرية.

جاء ذلك بحضور  المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمستشار العسكرى للمحافظة ورئيس مركز ومدينة الزقازيق ومديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الاجتماعى ونائب مدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة ومديرة إدارة خدمة المواطنين بفرع الشرقية للتأمين الصحى ونائبة مدير  جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل ، و مديرة  الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم ومديرة إدارة الإسكان ومدير إدارة مشروعك ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام .

وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية  التضامن الاجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لـ6  أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات ، فضلاً عن سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة .  

وخلال اللقاء تقدم مواطنان بشكوى تفيد بعدم وجود سكن يليق بهم، ليوجه محافظ الشرقية  مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام ، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ، لبحث حالتهما الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهما من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

كما كلف محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ10 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومي وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية، كلف محافظ الشرقية نائب مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بمتابعة الحالة الصحية للمواطنة ن. م. م  من مركز الزقازيق لكونها تعانى من فشل بالتنفس، وإدراجها بمشروع علاج غير القادرين وصرف العلاج اللازم لها بالمجان على نفقة الدولة.  

شدد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية الأولي بالرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي المستشار العسكري إدارة خدمة المواطنین الأولى بالرعایة محافظ الشرقیة مدیر إدارة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا ونائبه يُستقبلان الشاكين بعد توقف دام 9 أيام

عاود اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ونائبه الدكتور حازم عمر؛ اليوم الثلاثاء، استقبال أصحاب الشكاوى، بديوان عام المحافظة، بعد توقف عن استقبال المواطنين دام 9 أيام، وبلغ عدد الشاكين، اليوم 54 مواطنًا ومواطنة. 

وقال المحافظ، إن استقبال المواطنين، شبه اليومي، لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

 ونوه أن ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

 ووجه المحافظ، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التي تقدم بها المواطنون الأولى بالرعاية، وذلك استمرارًا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

 ونوه المحافظ، أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى. 

 وقال عمر عبدالباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الشاكين من مختلف مراكز المحافظة، وإنه تم عقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حدة، حفاظًا على خصوصية الشكوى.

وأورد المتحدث الرسمي، أن محافظ قنا أصدر تعليمات مشددة بضرورة التزام الجهات المرتبطة منظومة الشكاوى، داخل المحافظة بسرعة الاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين في مختلف المجالات.

 وبيّن أن هذه الشكاوى لم تتوقف عند حد ما يتم تلقيه على المنظومة، بل يتمّ الرصد والتعامل مع تلك الشكاوى المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، وإرسالها فورًا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين. 

 حضر جلسات الاستماع لشكاوى المواطنين، حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، وسمية حسن، مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

شكاوي المستثمرين:

وفي وقت سابق عقد اجتماعا عاجلًا مع مسؤلى شركة الكهرباء بقنا في استجابة لشكوى مصنع طائر الفنيق لصناعة ودرفلة الحديد بالمنطقة الصناعية بـ"كلاحين" قفط بخصوص بعض المشكلات التى تواجههم من أعطال الكهرباء لإيجاد الحلول المناسبة لها.

واستمع محافظ قنا، لشكواي المصنع، وجه علي الفور مسئولي شركة الكهرباء بدراستها وحلها في أسرع وقت، مؤكدًا أن ملف الاستثمار يُعد أحد أهم الملفات على أجندة الحكومة خلال هذه المرحلة، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخا استثماريا جاذبا للمستثمرين بهدف زيادة نسب التشغيل وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس ايجابيا على الاقتصاد المصري . 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للحالات الأولي بالرعاية.. صور
  • محافظ المنوفية يسلم كراسي كهربائية ومساعدات مالية لذوى الهمم (صور)
  • محافظ قنا ونائبه يُستقبلان الشاكين بعد توقف دام 9 أيام
  • محافظ الشرقية يشيد بجهود الأوقاف في توفير اللحوم والسلع الغذائية للأكثر احتياجا
  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • تدشين المرحلة الثانية من مشروع أتمتة أعمال صندوق النظافة بإب
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • محافظ المنيا: توفير أطباء في لجان امتحانات الثانوية العامة
  • العمل تنظم زيارة ميدانية لمراكز تدريب خاصة لمتابعة المتدربين بالمنيا
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا