موقع 24:
2024-06-16@10:09:15 GMT

ترودو يندد بـ"معاداة السامية" بعد هجوم على مركز يهودي

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

ترودو يندد بـ'معاداة السامية' بعد هجوم على مركز يهودي

تعرّض مركز يهودي في مونتريال لهجوم بزجاجة حارقة، ليل الإثنين، في استهداف ندد به بشدة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الذي تشهد بلاده منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، تصاعداً في وتيرة الأعمال المعادية للسامية.

وقال المدير العام لـ"مجلس الطائفة اليهودية"  شاول إيمانويل، في بيان، إن المركز تعرّض للهجوم، حين "لم يكن بداخله أحد، والأضرار طفيفة"، مندداً بـ"هجمات متكرّرة عنيفة وبغيضة".

 

I strongly condemn the attack on the Jewish Community Council of Montreal building yesterday. These continued acts of antisemitic violence are deplorable and unacceptable – and must stop immediately. We must all stand united against such vile, hateful acts.

— Justin Trudeau (@JustinTrudeau) November 27, 2023 وأوضح، أن قنبلة المولوتوف كسرت زجاج الباب الأمامي، واستقرّت في ردهة المركز، ما أدى إلى احتراق جزء من سجّادته.
وندّد رئيس الوزراء جاستن ترودو بالهجوم.
وقال ترودو، في منشور على منصة إكس (تويتر سابقاً)،: "أدين بشدّة الهجوم على مبنى مجلس الطائفة اليهودية في مونتريال".
وأضاف، أن "أعمال العنف المعادية للسامية المستمرة هذه مؤسفة وغير مقبولة، ويجب أن تتوقف على الفور، ويجب علينا جميعاً أن نقف صفاً واحداً ضدّ مثل هذه الأعمال الدنيئة والبغيضة". 

WATCH:

Image of the damage inside the Jewish Community Council Centre in Montreal, which was a victim overnight of a Molotov cocktail.https://t.co/Ep2PdGrQ0Q pic.twitter.com/B6XHQUCEp3

— Alexandra Lavoie (@ThevoiceAlexa) November 27, 2023 وكانت مدرستان يهوديتان في مدينة كيبيك تعرضتا في وقت سابق من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري لإطلاق نار، إحداهما استهدفها الرصاص مرتين، في هجمات لم تسفر عن وقوع إصابات.
كما استهدف هجوم بالزجاجات الحارقة كنيساً يهودياً.
وندّدت بالهجوم على المركز اليهودي في مونتريال رئيسة بلدية المدينة فاليري بلانت.
وقالت بلانت في منشور على إكس الإثنين، إن "مونتريال مدينة السلام والاحتضان. ينبغي أن تظل كذلك، وسنحرص على أن تظلّ كذلك".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كندا

إقرأ أيضاً:

مركز الإجهاد الحراري بمشعر عرفة يستقبل 225 حالة

استقبل مركز الإجهاد الحراري وضربات الشمس بمشعر عرفة التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني 225 حالة إجهاد حراري وتعب من حجاج بيت الله الحرام.
ويحتوي المركز على 20 سريراً مجهزاً بأحدث التجهيزات الخاصة بالتعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس الذي يتميز بنظام توزيع الهواء ورذاذ الماء، من خلال رشاشات موزعة بطريقة علمية تغطي جمعي أجزاء جسم المصاب، إضافة إلى عيادات للرجال والنساء وصيدلية خارجية.
أخبار متعلقة لاعب منتخب فلسطين سابقًا: رجعت للسعودية بعد 44 عامًاوزير الخارجية يصل سويسرا لترؤس وفد المملكة بقمة "السلام في أوكرانيا"دراسات حول الإجهاد الحراري
وكان المركز الوطني للأرصاد قد أجرى أعماله البحثية الميدانية المتعلقة بالإجهاد الحراري وضربات الشمس في موسم حج هذا العام، على المشاعر المقدسة.
وأجرى المركز عددًا من الدراسات البحثية الميدانية اليوم في مشعر عرفات، بهدف التعاون مع الجهات المعنية في تقليل عدد الحالات الواردة إلى المستشفيات والمراكز الصحية.

مقالات مشابهة

  • مركز شباب المدينة بالسويس يحتفل بعيد الأضحى المبارك 
  • مركز الأرصاد ينبه من موجة طقس حارة على منطقة المدينة المنورة
  • مركز الإجهاد الحراري بمشعر عرفة يستقبل 225 حالة
  • خبير إسرائيلي: تحولات عميقة بمواقف الصينيين من إسرائيل بعد 7 أكتوبر
  • ترودو: الغرب سيحاسب "أوكرانيا"
  • 80 % نسبة الإنجاز في مركز الجرداء الصحي بالمضيبي
  • المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء
  • مركز «راشد لأصحاب الهمم» يحتفل بـ 30 عاماً على تأسيسه
  • طفرة تنموية في جامعة دمنهور خلال عام 2023-2024
  • هكذا استعدت المنيا لـ عيد الأضحى المبارك