أخبار ليبيا 24

أعلن البنك الأفريقي للتنمية عن تقديمه منحة طارئة بقيمة مليون دولار ستوجه من خلال منظمة اليونسيف بالتعاون مع حكومة الوحدة الوطنية للفئات الأكثر تضررا من الفيضانات التي اجتاحت المنطقة الشرقية.

 

ووقع البنك خلال لقاء في العاصمة طرابلس على 3 اتفاقيات لمنح المساعدة الفنية الطارئة لليبيا، تستخدم لشراء مستلزمات الغسيل والنظافة ومواد الطوارئ اللازمة لمساحات التعلم المؤقتة والفصول الدراسية المعاد تأهيلها.

ووفقا لموقع البنك ستقوم الأطراف متمثلة في البنك وحكومة الوحدة واليونسيف بتوفير الأموال بسرعة للأشخاص الأكثر تضررا لا سيما النساء والأطفال.

وستركز اليونيسيف وفقا لممثلها ميشيل سيرفادي، على توفير المياه الصالحة للشرب وتعزيز النظافة ومراقبة جودة المياه، فضلاً عن الإمدادات اللازمة لإعادة فتح المدارس وتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية.

كما تعتمد اتفاقيتا المساعدة الفنية الأخريان على صندوق المساعدة الفنية لذوي الدخل المتوسط التابع للبنك، إذ ستدعم الاتفاقية الأولى الحكومة في تطوير أول استراتيجية للأمن الغذائي والتغذية في ليبيا وتعزيز مرونة سلسلة الإمدادات الغذائية في مواجهة الصدمات الخارجية مثل تغير المناخ.

وتنص الاتفاقية الثانية على اعتماد نتيجة التعاقدات بين البنك ووزارة المالية لتعزيز خطة الحكومة لإصلاح الإدارة المالية العامة، ما يمكنها من تنفيذ نظام الإدارة المالية والمعلومات المتكامل.

وأكدت نائبة المدير العام لمنطقة شمال أفريقيا مالين بلومبرغ، التزام البنك تجاه ليبيا، مشيرة إلى أن تحسين الرفاهية للشعب الليبي من خلال نهج استراتيجي ومستدام تجاه الغذاء يأتي في طليعة أولويات البنك.

كما دعت بلومبرغ إلى تعزيز قدرة الحكومة الليبية على الإدارة المالية العامة، من خلال رقمنة العمليات المالية الوطنية لمزيد من الكفاءة والشفافية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

بنك الخليج يواصل غرس الثقافة المالية وقيمة التوفير في الأطفال

ضمن جهوده المتواصلة لترسيخ مبادئ الاستدامة الاجتماعية داخل البنك وخارجه، وانطلاقاً من إيمانه بأهمية التكامل بين العمل والحياة الشخصية لموظفيه، استضاف بنك الخليج أكثر من 150 من الأطفال أبناء الموظفين داخل البنك، ونظم لهم العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية.

وحرصت العديد من الجهات التي ترتبط بشراكة استراتيجية مع بنك الخليج علي المشاركة في فعاليات يوم أطفال الموظفين، ومنها Elevation Burger، ومستشفىRoyale Hayat، وFantasy World، وBasta (منظمة غير حكومية).

ويحرص بنك الخليج على إقامة الفعالية سنوياً، ليسمح للموظفين بمرافقة أطفالهم خلال يوم عمل، بما يتماشى مع التزامه بخلق بيئة عمل إيجابية، ويعزز التوازن بين أهمية العمل من ناحية والحياة الشخصية من ناحية أخرى، وذلك في ضمن جهود البنك المستمرة في دعم موظفيه داخل العمل وخارجه.

وشهدت فعاليات يوم أطفال الموظفين تنظيم ألعاب مسلية بهدف تعريف زوارنا الصغار على أساسيات الخدمات المصرفية والثقافة المالية، من خلال تنظيم ألعاب مسلية وورش عمل إبداعية، ومفاجآت سارة تجعل المناسبة مميزة ومليئة بالمتعة والفرح.

وهدفت ورش العمل إلى إثراء معلومات الموظفين المالية، وتشجيع روح العمل الجماعي لديهم من خلال العمل على مشاريع تعزز ذلك، وممارسة بعض الوظائف والمعاملات المصرفية للتعرف على طبيعة العمل المصرفي.

وتعكس الفعالية تركيز بنك الخليج على أهمية غرس الثقافة المالية وقيمة التوفير في الأجيال الجديدة وتعزيز معرفتهم بالمعاملات المصرفية والمصطلحات من خلال ممارسة العديد من الأنشطة التي تدعم هذا التوجه، باعتبار أن التسلية والترفيه أحد أفضل الوسائل للتعلم بين الأطفال.

تتمثل رؤية بنك الخليج أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل ضمن بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها البنك، يمنح عملائه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.

وفي إطار دعمه لرؤية الكويت 2035 “كويت جديدة”، وحرصه على التعاون مع مختلف الأطراف لتحقيقها، يلتزم بنك الخليج بالعمل على إحداث تطورات قوية في مجال الاستدامة، على كافة المستويات البيئية والاجتماعية والحوكمة، من خلال مبادرات الاستدامة المتنوعة، والمختارة بشكل استراتيجي داخل البنك .

جانب من فعاليات يوم أطفال موظفي بنك الخليج المصدر بيان صحفي الوسومالأطفال بنك الخليج

مقالات مشابهة

  • الأسد يقدم نحو 20 دولارا منحة للمتقاعدين وموظفي الدولة
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدة السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • منحة مالية لجرحى العمليات الحربية المنضمين إلى مشروع جريح الوطن
  • الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بصرف منحة مالية
  • وزير الصحة الروسي يعلن ازدياد عدد الأجانب الراغبين في تلقي العلاج في روسيا
  • العبدلي: السياسات الأوروبية ونزاعات منطقة الساحل الأفريقي تهددان بإغراق ليبيا بالمهاجرين واللاجئين
  • توقيع اتفاق منحة دراسة جدوى بين "الإسكندرية للبترول" والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • بنك الخليج يواصل غرس الثقافة المالية وقيمة التوفير في الأطفال
  • مشادات بين وزير مالية الاحتلال وأسر المحتجزين خلال جلسة بالكنيست
  • الحكومة تؤكد دعمها للبنك المركزي ومضيها في تطوير إيراداتها