يمانيون/ صنعاء

حذر رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية من أي تصعيد تجاه اليمن.

وقال الرئيس المشاط في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى الـ 56 ليوم الاستقلال الـ 30 من نوفمبر: أدعو واشنطن إلى إجراء تعديلات جوهرية في سلوكها العدائي تجاه اليمنِ باعتباره سلوك لا يخدم السلام في المنطقة وأُحذرها من أي تماد أو تصعيد.

وأضاف، أن أي تصعيد أمريكي لن يثنينا عن مواقفنا المبدئية تجاه فلسطين وأي إجراء يضر بمصالح شعبنا سيكون بمثابة إعلان حرب وسنتعامل معه على هذا الأساس.

وبشأن العدوان على اليمن خاطب الرئيس المشاط قيادة التحالف بقوله: قطعنا شوطا مهما على طريق السلام ولم يعد هناك أي مبرر لعدم الانخراط العملي في إجراءات بناء الثقة خاصة في الجانبين الإنساني والاقتصادي، محذرا في الوقت ذاته من الإصغاء لتجار الحروب.

ودعا إلى جدولة الخطوات التنفيذية والبدء في معالجة ملف الأسرى ورفع القيود عن الموانئ والمطارات اليمنية، وإلى خطوات عملية لترتيبات الانسحاب من أراضينا ومياهنا في أقرب وقت، مؤكدا انفتاحنا على كل التوجهات التي ترمي لمعالجة آثار العدوان.

# الـ30 من نوفمبر#الذكرى الـ 56 ليوم الاستقلالً#اليمنأمريكاالرئيس المشاطتحالف العدوان

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”

الثورة نت / يحيى كرد

اكتضت أكثر من 24 ساحة بمحافظة الحديدة، عصر اليوم الجمعة بالآلاف من أبناء المحافظة للمشاركة في المسيرات الغاضبة والمستنكر لجريمة استهداف مبنى إذاعة الحديدة ومبنى ميناء الصليف ومنطقة غليفقة، التي ارتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني وراح ضحيتها 16 شهيد و41 مصاب من المدنيين وتأكيدا على استمرار دعم مساندة الشعب الفلسطيني، والمظلوم ، وتحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”

وخلال المسيرات التي شارك فيها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء، المحافظة، رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية، واللافتات المؤكدة على استمرار جميع الفعاليات والأنشطة والمسيرات والوقفات الداعمة والمساندة لقطاع غزة الفلسطينية. في ظل استمرار صمت أنظمة الدولة العربية والإسلامية المطبعة المخزي تجاه ما يتعرض له قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي الغاصب والمدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي.

وطالب المشاركون في المسيرات كافة أبناء الشعوب الأمة العربية والإسلامية، واحرار العالم، و طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية مواصلة التصعيد في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. والضغوط على انظمتهم بعدم الصمت عن ما يجري من جرائم وحشية في غزة، والعمل على إيقاف هذه الجرائم الوحشية.

وأدانت المسيرات بأشد العبارات الجريمة الوحشية التي ارتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني بحق الأبرياء في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة ، جراء استهداف مبنى إذاعة الحديدة و مبنى ميناء الصليف و منطقة غليفقة ، مما اسفر عن استشهاد 16 شخصا وإصابة 41 آخرين بجروح مختلفة.

مؤكدين أن ارتكاب هذه الجرائم الوحشية لن تثني أبناء الشعب اليمني وقواته المسلحة عن موقفهم الثابت في مواصلة دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأدان البيانات الصادر عن المسيرات الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني، بأستهداف مبنى إذاعة الحديدة ومبنى ميناء الصليف وغليفقة الذي أدى إلى استشهاد 16 مواطنا و أصابة 41 أخرين بجروح مختلفة.. مؤكدين أن هذه الجريمة تأتي ضمن مسلسل الجرائم الوحشية التي ترتكب بحق الشعب اليمني منذ أكثر من تسع سنوات.

وأكدت بيانات المسيرات أن الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني على بلادنا، لن تثني أبناء الشعب اليمني عن موقفة المستمر بدعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى توقف العدوان ورفع الحصار.

وأشاد بيان المسيرات، بثبات صمود أبناء الشعب الفلسطيني ، وبطولات مقاومتة في مواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكيا وبريطانيا . وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة.

وشدد البيان على أهمية استمرار الفعاليات والأنشطة والمسيرات والوقفات التضامنية والداعمة و المساندة للشعب الفلسطيني في معركته المقدسة ضد الكيان الصهيوني، حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

كما بارك بيان المسيرات ، العمليات العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد السفن المتجهة الى موانئ الاحتلال الإسرائيل، نصرة للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • مختار مختار يحذر المنتخب من بوركينا فاسو ويوجه رسالة للجماهير
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة مطهر عبد الله الوزير
  • في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”
  • الحوثي: سنواصل عملياتنا رغم تصعيد واشنطن
  • عاجل| رسائل هامة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات (تفاصيل)
  • محمد الضيف يظهر ويوجه رسالة لإسرائيل في تسجيل صوتي.. تفاصيل
  • عضو بـ«النواب»: كلمة السيسي في الصين حملت رسائل واضحة برفض العدوان على غزة
  • رئيس وزراء سويدي سابق يحذر واشنطن من "سايغون أو كابل أخرى"
  • موسم التكييفات والمراوح بأسعار مغرية.. أسعار الأجهزة الكهربائية 2024 (تفاصيل هامة)
  • الميزانية الأمريكية تواجه عجزاً حرجاً وانخفاض لقيمة الدولار (تفاصيل هامة)