زارت قيادات وزارة الزراعة محافظة الفيوم لتفقد زراعة القمح بالمحافظة، والتأكد من توافر التقاوى الجيدة المعتمدة، وتوعية المزارعين بأساليب الزراعة الحديثة، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

منافذ التقاوي

قام وفد من قيادات وزارة الزراعة، برئاسة الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، والمهندس سعد عامر رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعاون، بزيارة محافظة الفيوم، يرافقه المهندس مصطفى راشد مدير مديرية الزراعة بالفيوم، ولجنة من الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي وشؤون المديريات والتعاون والإصلاح والاستصلاح، وقيادات الزراعة بالفيوم والمهندس حجاج صالح مدير عام الإصلاح.

وزير الزراعة يدعم الفلاحين في قرى حياة كريمة بالمعدات الزراعية

وخلال الزيارة، قام الوفد بالمرور على زراعات القمح ومنافذ التقاوي بمحافظة الفيوم، للاطمئنان على توافر جميع الأصناف طبقا للخريطة الصنفية، والمرور على بعض الحقول للاطمئنان على تقدم الزراعة ونسبة الإنبات.

وعلى صعيد آخر، وجه وزير الزراعة قيادات الوزارة ومديري المديريات بالمحافظات بتكثيف المتابعة الميدانية خلال هذه الفترة، والتي يتم فيها زراعة القمح أهم المحاصيل الاستراتيجية في محور الأمن الغذائي.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة التواجد الفعال مع المزارعين في الحقول للتوعية باستخدام التقاوى الجيدة المعتمدة حسب السياسة الصنفية لكل محافظة، والتي تحقق أعلى إنتاجية يكون لها مردود إيجابي على المزارعين.

وزير الزراعة يدعم الفلاحين في قرى حياة كريمة بالمعدات الزراعية

كما أكد وزير الزراعة على توعية المزارعين بأن سعر الضمان 1600 جنيه للاردب هو استرشادي فقط، بمعنى أن الدولة ملتزمة بالأسعار العالية وقت الحصاد وفقا لآليات السوق وبما يحقق مصلحة الفلاح تشجيعا له على زراعة المحصول.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة وصول هذا المفهوم وتوضيحه للمزارعين، وكذلك توعيتهم بأساليب الزراعة الحديثة التي تحقق أعلى إنتاجية وترشد في استخدام المياه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة محافظة الفيوم الفيوم الزراعة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين حتى الآن

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تمت إتاحة نحو ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين حتى الآن، في إطار حرص الدولة على دعم المزارعين وتخفيف الأعباء عنهم، بما يسهم فى تحفيز الإنتاج والاستثمار الزراعي، باعتباره أحد الأولويات في الموازنة الجديدة التي تشهد تخصيص ٤٠، ٥ مليار جنيه لدعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية.

أوضح الوزير، أن الموازنة الجديدة تدعم مستهدفات تحقيق التنمية الزراعية، أخذًا فى الاعتبار المشروعات القومية لاستصلاح الأراضى الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية، والتوسع في الصوب الزراعية، على نحو يُساعد على توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي لمصر، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف زيادة نصيب القطاع الزراعي في الناتج المحلي الإجمالي، وتعظيم القدرات التنافسية للحاصلات والمنتجات الزراعية في الأسواق الدولية، بما يخلق فرص عمل جديدة.

أضاف الوزير، أن الدولة تعمل على مساندة المزارعين، وتعظيم قدرتهم على مواكبة تطورات العصر من خلال التوظيف الأمثل لأحدث وسائل التكنولوجيا الزراعية اللازمة للتنمية المستدامة، بما يُسهم فى النهوض بالقطاع الزراعى لتحقيق أقصى عائد ممكن من الإنتاج، من أجل تقليل الفجوة الاستيرادية وزيادة الصادرات، على نحو يؤدى إلى الحد من معدلات الفقر بالمناطق الريفية.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة السوداني يزفّ البشرى لصغار المزارعين
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • وزير المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • وزير المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين حتى الآن
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يستقبل وفد التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية لمتابعة أنشطة زراعة القمح
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين
  • وزير التجارة:العراق تخطى مرحلة الاكتفاء الذاتي من محصول القمح
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 150 ألف طن قمح من المزارعين