الطقس في مصر.. حذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة وتعرض البلاد لموجة حارة غدًا الخميس، لتسود أجواء شديدة الحرارة على مختلف أنحاء البلاد.
وكشفت الأرصاد الجوية أن البلاد سوف تشهد موجة شديدة الحرارة تعتبر الموجة الأولى في صيف 2023 نهايات الأسبوع اعتبارًا من الخميس وتستمر حتى منتصف الأسبوع بعد فترة استقرار نسبي.

أخبار متعلقة

«فين الصيف بتاع زمان».. الأرصاد تُجيب وتكشف حالة الطقس وتفاصيل الموجة الحارة

70 يومًا ونودع فصل الصيف.. الأرصاد تكشف حالة الطقس فى مصر غدا الأربعاء

تبدأ الخميس المقبل.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس: استعدوا لموجة شديدة الحرارة

«أجلوا مشاويركم بالليل».. بيان عاجل بشأن الطقس: درجات حرارة قياسية

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أن الطقس ودرجات الحرارة في الفترة من غد الخميس حتى الأحد المقبل سوف تسجل درجة الحرارة 40 درجة مئوية على القاهرة لأول مرة في صيف 2023، وتسجل 36 درجة مئوية على شواطئ البحر المتوسط مصحوبة بزيادة في الرطوبة بينما تسجل مابين 39-40 درجة مئوية في سواحل البحر الأحمر، ومتوسط 45 درجة مؤية في محافظات الصعيد.

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية تغير حالة الطقس في الصيف عن الأعوام الماضية بسبب التغيرات المناخية وامتداد منخفض الهند الموسمى، الذي تعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو، ويتسبب في رفع درجات الحرارةعلى كافة الأنحاء.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المسجلة تختلف عن المحسوسة مع الأخذ في الاعتبار مع ارتفاع معدلات الرطوبة، بقيم تصل إلى درجتين منوية عن المعلنة في البيان اليومى للأرصاد الجوية .

وقدم خبراء الأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين لمواجهة الطقس شديد الحرارة، منها تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة مابين 12- 4 عصرا، مع تناول المرطبات والجلوس في أماكن جيدة التهوية لتقليل ارتفاع نسب الرطوبة وارتداء غطاء للرأس أثناء التواجد في الشارع.

الطقس اليوم الأربعاء 12 يوليو 2023 :

وبشأن حالة الطقس غدا الأربعاء من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

يستعرض المصرى اليوم بيانا بـ درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 38- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 34- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 42- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 40- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 43- 30


الطقس غدا الخميس 13 يوليو 2023:

من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

يستعرض المصرى اليوم بيانا بـ درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس:

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 39- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 35- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 42- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 40- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 44-30

الطقس الطقس اليوم الطقس النهاردة الطقس اليوم الاربعاء الطقس غدا الخميس الطقس غدا درجات الحرارة منخفض الهند الموسمى الارصاد الجوية الرطوبة الطقس فى القاهرة الطقس غدا على القاهرة الطقس غدا فى القاهرة والاسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الطقس الطقس درجات الحرارة الطقس منخفض الهند الموسمى درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الطقس درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الطقس اليوم الطقس اليوم الاربعاء الطقس غدا الخميس الطقس غدا درجات الحرارة منخفض الهند الموسمى الارصاد الجوية الرطوبة الطقس فى القاهرة الطقس غدا على القاهرة درجات الحرارة على جنوب الطقس الیوم على القاهرة جنوب سیناء حالة الطقس الطقس غدا

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد الجوية»: انكسار الموجة شديدة الحرارة أول أيام عيد الأضحى

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه بداية من الأمس واليوم بدأت موجة حارة وارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على المحافظات المصرية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت «غانم»، أن أيام الخميس والجمعة والسبت ستشهد ذروة الارتفاعات في قيم درجات الحرارة.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

وقالت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج «كل الزوايا»، عبر شاشة «أون»، أنه من المتوقع أن تشهد مصر ارتفاعات ملحوظة في قيم درجات الحرارة نتيجة التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ومن المتوقع أن تسجل العظمى غدًا الخميس على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية.

وأوضحت عضو  المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الحرارة تصل يومي الجمعة والسبت لـ43 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، وترتفع على محافظات الصعيد لتسجل العظمى 48 درجة مئوية.

وأشارت إلى أنه مع يوم الأحد المقبل، أول أيام عيد الأضحى، سيبدأ الانخفاض في الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية، لكن الإحساس بالطقس يظل شديدة الحرارة.

مقالات مشابهة

  • درجة الحرارة 48 على هذه المحافظة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الجمعة
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • تصل 48 في الظل.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • طقس عيد الأضحى المبارك 2024.. صدمة من الأرصاد للمصريين
  • حالة الطقس اليوم الخميس 13-6-2024 في محافظة قنا
  • بدء الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 13 يونيو
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الخميس 13 يونيو 2024
  • «الأرصاد الجوية»: انكسار الموجة شديدة الحرارة أول أيام عيد الأضحى
  • شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • الأرصاد تكشف درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم: العظمى تسجل 39 على القاهرة