صفا

قالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، يوم الجمعة، إن عودة الاحتلال لمواصلة عدوانه على غزة تم بشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية وبمباركة غربية وبمؤامرة من الصامتين، الأمر الذي يجعلهم شركاء في جريمة سفك الدم الفلسطيني واستمرار حرب التطهير العرقي على قطاع غزة.

وأضافت الفصائل الفلسطينية أن "صمت بعض الدول وعجز غيرها وشراكة عربية شبه كاملة يطلق يد الكيان لارتكاب المجازر واستمرار القصف العشوائي وهدم منازل المواطنين على رؤوسهم، وتشريع قتل عشرات آلاف المدنيين خاصة جنوب القطاع".

وفي تصريحها، أكدت الفصائل أن "الحديث عن عدم استهداف المدنيين وتوزيع خرائط مضللة لأماكن يسميها جيش الاحتلال كذبًا أنها مناطق آمنة هي خديعة واضحة وأن الهدف منها هو دفع الشعب للنزوح جنوبًا تجاه رفح لتكون المرحلة اللاحقة هي الدفع بالضحايا نحو صحراء سيناء بهدف تحقيق مخططهم في تصفية القضية".

واختتمت لجنة المتابعة بدعوة المنظمات الدولية والشعوب الحرة للعمل بكل ما تملك من أدوات ضغط لوقف العدوان الإسرائيلي الأمريكي على الشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

المشاط يؤكد استمرار حظر الملاحة الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة

الجديد برس:

أدان رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، “الجرائم الصهيونية الأمريكية الغربية بحق أبناء الشعب الفلسطيني”، مؤكداً مساندة اليمن الكاملة للشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، “حتى تحرير أرضه كاملة، وطرد الغزاة وتحرير المسجد الأقصى”.

وقال المشاط، في خطابه مساء السبت بمناسبة عيد الأضحى المبارك: “نؤكد موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة وإسناد الشعب الفلسطيني على كل المستويات، ونؤكد استمرار القوات المسلحة اليمنية في عملياتها المساندة ضد الكيان الصهيوني في البر والبحر والجو، واستمرار المرحلة الرابعة من حظر الملاحة إلى الموانئ الصهيونية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأضاف: “ونشيد بكل المواقف العملية المشرفة دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني في كل من لبنان والعراق وسوريا وإيران، ونجدد التأكيد على أهمية تفعيل المقاطعة الاقتصادية للشركات الداعمة للكيان الصهيوني واستمرار الفعل الشعبي”.

وتابع: “نبارك الإنجاز الاستراتيجي غير المسبوق للأجهزة الأمنية والتي قامت بعون الله بإلقاء القبض على شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية وتفكيكها، في انتصار يضاف إلى انتصارات شعبنا في مختلف الميادين العسكرية والأمنية، وهنا نثمن يقظة الشعب اليمني العزيز ووعيه العالي، ونؤكد على أهمية اليقظة ومساندة الأجهزة الأمنية من قبل المواطنين”.

واعتبر المشاط “الخطوات التصعيدية لاستهداف الاقتصاد الوطني والقطاع المصرفي وقطاع الطيران بالجمهورية اليمنية والإصرار على منع صرف مرتبات كافة الموظفين، تصعيداً أمريكيا سعودياً خطيراً يتم تنفيذه عبر الأدوات من المرتزقة لثني شعبنا عن موقفة المساند للشعب الفلسطيني”.

وقال: “ننصح النظام السعودي أن لا يستجيب للضغوط الأمريكية لتضييق الخناق على الشعب اليمني والمضي قدماً في تحقيق السلام العادل والمشرف، ونؤكد أن شعبنا اليمني العزيز بعون الله تعالى سيُفشل كل هذه المؤامرات ولدينا الخيارات المناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد”.

وأضاف: “كنا وما زلنا نقدم العديد من المبادرات التي تهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين من خلال فتح الطرقات وتسهيل التنقل والتي نجح البعض منها ومازال البعض الآخر في انتظار التجاوب المطلوب من الطرف الآخر، وآخرها مبادرة فتح الطرقات في كل من محافظتي تعز والحديدة”.

ودعا رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء “الجميع للعمل على كل ما من شأنه إنفاذ هذه المبادرات إلى الحيز العملي بما يعود بالنفع الكبير على الناس”.

وقال المشاط في ختام كلمته: “نتابع بألم شديد الوضع المتردي والمؤسف الذي يعانيه المواطنون في المناطق المحتلة من تدهور اقتصادي وانعدام للأمن وانهيار للخدمات نتيجة السياسات الأمريكية التي تهدف إلى تدمير الاقتصاد الوطني، ومضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني، والتي تستدعي من قبل الجميع بذل كل الجهود للتخفيف عن المواطنين بكل الوسائل المتاحة”.

مقالات مشابهة

  • المشاط يؤكد استمرار حظر الملاحة الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة
  • كتائب القسام: جيش الاحتلال لن يجد سوى كمائن الموت بأرضنا بعون الله
  • الفصائل الفلسطينية توجه صفعة لإسرائيل في يوم عرفة.. مقتل 8 جنود داخل مدرعة
  • السفيرة الامريكية “الجديدة “ في العراق تهاجم الفصائل: سأحارب نفوذها في العراق
  • مجموعة السبع: وكالات الأمم المتحدة يجب أن تعمل بدون عائق في غزة
  • لماذا يفضل معظم الرجال الارتباط بشريكة حياة ذكية؟
  • «الإسكان»: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في 4 مدن جديدة.. واستمرار الحملات أيام العيد
  • شهيدة ونحو 20 إصابة في صفوف المدنيين جراء الغارة الإسرائيلية على بلدة جناتا
  • القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ترفض تصريحات بلينكن حول تعطيل التوصل لإتفاق
  • لجنة المتابعة: بلينكن يحمّل المقاومة مسؤولية تعطيل التوصل لاتفاق وقف النار بغزة