ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مجزرة مروعة في حي الشجاعية بمدينة غزة، فيما دمر 7 أبراج من مدينة حمد في خانيونس جنوب القطاع.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مُروّعة في حي الشجاعية (شرق مدينة غزة) حيث قامت طائرات الاحتلال بتدمير أكثر من 50 عمارةً سكنيةً ومنزلاً فوق رؤوس ساكنيها وقصفها بعشرات الصواريخ والقنابل العملاقة.



كما ذكرت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، شم غارات مكثفة وعنيفة على مدينة حمد في خانيونس جنوب القطاع.

وأكدت المصادر المحلية، أن طائرات الاحتلال دمرت سبعة أبراج من مدينة حمد في غرب خانيونس جنوب القطاع.



كما دمرت طائرات الاحتلال،  خمسة منازل غرب مقبرة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وحمل مكتب الإعلام الحكومي، الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية ممثلة برئيسها بايدن ووزير خارجيتها المسؤولية الكاملة عن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضمن حربه الشاملة على قطاع غزة وعلى كل مناحي الحياة.

وطالب "المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر بوقف هذه الحرب المجنونة فوراً، حيث حصدت هذه الحرب حتى الآن أرواح أكثر من (15,200) شهيد وأكثر من (40,000) إصابة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة مدينة حمد جنوب القطاع منازل غزة الاحتلال منازل جنوب القطاع مدينة حمد سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طائرات الاحتلال مدینة حمد

إقرأ أيضاً:

في يوم عرفة.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة

مع فجر يوم عرفة المبارك، استمرت قوات الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي قصفها لمناطق مختلفة من قطاع غزة، والذي اسفر عن سقوط شهداء وإصابة العشرات.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، دخل العدوان الإسرائيلي الوحشي يومه الـ 253، وقام الاحتلال فجر وصباح اليوم السبت الموافق يوم عرفة المبارك، بقصف مناطق متفرقة في قطاع غزة، وقامت طواقم الاسعاف بانتشال 5 شهداء وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي الجماصي والرملاوي في منطقة الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وأكد مراسل وفا، أن الطواقم انتشلت 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة حتحت بحي التفاح شرق مدينة غزة، مشيرًا إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت وسط وشرق وغرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، خاصة مناطق مخيم الشابورة، والحي السعودي، ولفة بدر، وأبو السعيد.

قصف خان يوسف

ولفت إلى أن دبابات الاحتلال قصفت شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونسفت مبان سكنية في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات.

فيما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين قبالة ساحل بحر مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,266 مواطنا، وإصابة 85,102 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن وقفا تكيتيكا للنشاط العسكري جنوب قطاع غزة
  • فلسطين.. نسف مباني سكنية في بلدة "المغراقة" شمال مخيم النصيرات وسط غزة
  • المقاومة تصعق جيش الاحتلال في رفح.. وتكشف عن عملية جديدة بمدينة غزة (فيديو)
  • “القسام” تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في تفجيرها “حقل ألغام” بغزة
  • «الصحة الفلسطينية»: 30 شهيدا و95 مصابا في 3 مجازر للاحتلال بغزة
  • 35 شهيدا بمجازر جديدة في غزة وتحذيرات من تصاعد حرب التجويع
  • في يوم عرفة.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • عاجل - 14 استشهدوا.. قوات الاحتلال قصفت الشجاعية والتفاح بغزة قبل قليل
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزة
  • الإغاثة الطبية بغزة: الوضع في القطاع خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي