أعلنت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، عن انطلاق فعاليات برنامج تدريبي تحت شعار «تنمية، مواطنة، جمهورية جديدة»، اليوم، من أجل العمل على تنمية روح الولاء والانتماء والمواطنة بين الشباب.

فعاليات البرنامج التدريبي

وأشارت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية إلى أن الفعاليات جاءت من أجل تعزيز الشعور بالهوية المصرية والقومية وترسيخ قيم المشاركة والمواطنة، في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني، ومديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، الإدارة العامة للبرلمان والتعليم المدني.

وأوضحت أن الفعاليات تستمر حتى الخميس المقبل، وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز التنمية الشبابية في استاد المنصورة الرياضي، ويشارك في البرنامج 50 شابًا وفتاة من محافظة الدقهلية.

تدريب عملي لحضور الفعاليات

وأكدت أن البرنامج التدريبي اليوم تضمن جلستين، وتم عمل تدريب عملي من خلال مجموعات العمل لكيفية مشاركة الشباب في مواجهة مشكلة من مشكلات المجتمع، وكيفية وضع تصور لأبعاد المشكلة ومقترحات لمواجهة هذه المشكلة، وفي الجلسة الثالثة تم عمل نشاط الكراسي الموسيقية.

وأضافت أنه خلال الجلسة الثانية عرف المشاركون معنى عزل أو تهميش فئة من المجتمع، وأسباب التهميش، وتحديد الفئات الأقل مشاركة في المجتمع وأسباب ذلك.

وتأتي انطلاقة البرنامج في إطار الاستراتيجية الوطنية للنشء والشباب (2022-2027)، التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بهدف إكساب الشباب المعلومات والاتجاهات والمهارات اللازمة ليمارسوا حقوقهم ومسئوليتهم كمواطنين فاعلين على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية والقومية لدى الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة الدقهلية محافظة الدقهلية فعاليات برنامج تدريبي روح الولاء للوطن وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على الدور الذي تقوم به مديرية الشباب والرياضة وما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

من جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع لجنة الدعوة الإسلامية سوف تقوم المديرية بتنظيم ندوه دينية بعنوان "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" يتم عرضها اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024 في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً عن طريق البث المباشر على صفحة مديرية الشباب والرياضة بالشرقية وصفحة لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة من خلال الروابط الآتية:

https://www.facebook.com/yssharkia?mibextid=ZbWKwL

https://www.facebook.com/profile.php?id=100068785399535

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه من المقرر أن يقوم فضيلة الشيخ سعيد عبد الدايم عضو لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة بتقديم الندوة والتي سوف يبين فيها تعريف الأضحية وشروطها والميقات الزمني للأضحية، وكيفية شرائها من الأسواق وفضل وشروط الأضحية والمضحى وحكم الاشتراك في الأضحية (الجمل أو الناقة)، وكيفية تقسيمها بشرط ألَّا يقل النصيب الواحد للأضحية حينئذٍ عن السُّبع.

مقالات مشابهة

  • ورق التوت.. جلسة لمناقشة العنف بشاب ورياضة سوهاج
  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • «الشباب والرياضة» تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالغردقة
  • "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات ملتقى التربية الإيجابية للنشء بالمدينة الشبابية بالغردقة
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء