بدأ بالأمس عروض الدورة 24 لمهرجان أيام قرطاج المسرحية برئاسة الفنان الدكتور معز مرابط، ويشارك به، أكثر من 60 عرضًا من 28 بلدًا من مختلف القارات، وتألقن الفنانة إلهام شاهين والإعلامية هالة سرحان بإطلالة جذبت المشاهدين وحسمت موقفهم تجاه القضية الفلسطينية.

 

إلهام شاهين وهالة سرحانإلهام شاهين وهالة سرحان يدعمن القضية الفلسطينية بالـ "شال"

تألقت الفنانة إلهام شاهين بإطلالة جذابة وزينته بشال فلسطيني باللون الأبيض والأسود، تضامنًا مع القضية الفلسطينية.

 

وظهرت الإعلامية هالة سرحان بنفس الشال، لتضعه على كتفيها، معبرة عن تضامنها للقضية الفلسطينية، كما إرتداه مدير عام المهرجان الدكتور معز المرابط.

 

وشهد المهرجان حالة من التضامن للقضية الفلسطينية، فبدأ بدقيقة حدادًا على روح شهداء قطاع غزة، وتم تخصيص فقرة إلقاء قصائد عن فلسطين والمقاومة للشاعرين محمود درويش وحيدر الغزالي.

 

وقامت بإلقاء القصائد الفنانة اللبنانية حنان الحاج علي التي ألقت قصيدة حيدر الغزالي "هنا غزة"، وألقى الفنان التونسي رؤوف بن عمر قصيدة "أيها المارون بين الكلمات العابرة" لمحمود درويش، ونالت تلك القصائد تصفيق الحضور بكلماتها المؤثرة القوية المعبرة عن مضمون القضية الفلسطينية.

 

ويتوزع الـ 60 عرض: المسابقة الرسمية (11 عرضا، والعروض الموازية 24 عرضا، ومسرح العالم 18 عرضًا، وتعبيرات مسرحية في المهجر 4 عروض.

 

والجدير بالذكر أن محور برنامج مسرح العالم يشمل عدة عروض منها: "بلا عنوان" من إيطاليا، "أفريكان بارتي منبلا" إسبانيا، "هذه سلام" فنزويلا، "كلاش ديجيتال" سويسرا، "ما زالت في طنجة" و"أنا ممنوع من السفر" النمسا، "بلا دولة" البرازيل، "المدينة العالمية" إيطاليا، "دراكولا" النرويج، "الدب" روسيا، وعروض أخرى من مختلف أنحاء العالم.

 

وكان المسرح المصري حاضرًا ضمن فعاليات مهرجان أيام قرطاج المسرحية، على الرغم من غياب العروض المسرحية من المشاركة في المسابقة الرسمية، إذ انطلقت ثاني فعالياته تحت عنوان "متابعة واقع الجمهور"، بمشاركة المصريين نسرين إبراهيم البغدادي وجمال ياقوت، العراقي فاضل الجاف، الألماني بيتر شبولر، والتونسي محمد إدريس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إلهام شاهين وهالة سرحان الفنانة إلهام شاهين هالة سرحان الإعلامية هالة سرحان القضیة الفلسطینیة إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

«حج مبرور وذنب مغفور».. إلهام شاهين في أحدث ظهور بعد أداء فريضة الحج | صور

شاركت الفنانة إلهام شاهين المتابعين عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» أحدث ظهور من الحرم المكي الشريف خلال الساعات القليلة الماضية، عقب قضاء فريضة الحج.

وظهرت إلهام شاهين بملابس الحج، عبر حسابها على «إنستجرام»، معلقة عليها قائلة: «حج مبرور وذنب مغفور لكل حجاج مسلمى العالم، وكل عام و نحن جميعا بخير يارب».

View this post on Instagram

A post shared by Elham Shahin إلهام شاهين (@elhamshahin1)

آخر أعمال إلهام شاهين

ويشار إلى، أن آخر أعمال إلهام شاهين مشاركتها في مسلسل ألفريدو، الذي عرض عبر شاشة On في الفترة الأخيرة، وحقق نجاحا كبيرا.

أحداث مسلسل الفريدو

المسلسل مأخوذ عن كتاب «55 مشكلة حب» للدكتور مصطفى محمود، ويتم تسليط الضوء على العديد من القضايا التي تعاني منها الشعوب العربية خاصة الشعب المصري، ويقوم هذا المسلسل بتناول هذه القضايا بطريقة مختلفة ومن ثم يقوم بحلها.

أبطال مسلسل الفريدو

«الفريدو» من بطولة إلهام شاهين، المطرب أحمد فهمي، ندى موسى، إنجي كيوان، إيمان السيد، عمر شرقي، من تأليف السيناريست عمرو محمود ياسين، ومن إنتاج أحمد عبد العاطي بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن إخراج عصام نصار.

اقرأ أيضاً«منتهى الخسة».. إلهام شاهين تتضامن مع غزة بهذه الطريقة | صورة

رسالة إلهام شاهين للقائمين على حفل اليوبيل الذهبي للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما

اختيار إلهام شاهين رئيسا شرفيا لـ مهرجان إيزيس لمسرح المرأة (صور)

مقالات مشابهة

  • بهذه الكلمات٠٠ إلهام شاهين تهنئ جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • «حج مبرور وذنب مغفور».. إلهام شاهين في أحدث ظهور بعد أداء فريضة الحج | صور
  • إلهام شاهين تحيي جمهورها من داخل الحرم
  • أبرزهم إلهام شاهين.. نجوم الفن يؤدون مناسك الحج
  • هيئة مغربية تدعو لاستحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد
  • بصورة داخل الحرم المكى.. إلهام شاهين تهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى
  • بالأبيض.. إلهام شاهين تشارك الجمهور أدائها لمناسك الحج
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله