شهد مركز شباب شنو التابع لمركز كفر الشيخ، تنظيم ندوة لفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، بعنوان «المشاركة السياسية للمرأة المصرية»، والتي تهدف لتعزيز المشاركة الفعالة للمرأة، وتشجيع السيدات الريفيات للخروج لإدلاء بأصواتهن في الاستحقاق الرئاسي، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

أهمية دور المرأة المصرية بالمشاركة السياسية

وأكدت الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في كفر الشيخ، أهمية المشاركة السياسية للمرأة، خاصة بعد تحقيق مكتسبات المرأة المصرية، بهدف إرساء مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص واستغلال قدرتها على التأثير في القرار الشعبي، مشيرة إلى تقلدها المناصب القيادية وتولي مسؤولية الحقائب الوزارية والنيابية وظهور المرأة على منصة القضاء تأكيدا على قدرتها في صنع القرار.

برامج التوعية والتثقيف حول أهمية المشاركة الفاعلة 

وأوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ،  أن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تنفذ حزمة كبيرة من برامج التوعية والتثقيف السياسي للشباب من الجنسين لتعزيز ودعم مشاركتهم في التعبير عن آرائهم والمشاركة الإيجابية في كافة المديريات والهيئات التابعة لها، مؤكدا دور المجلس القومي في توعية المرأة بحقوقها السياسية ودورها المهم في المشاركة الإيجابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قومي المرأة بكفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ البرلس المشارکة السیاسیة الشباب والریاضة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وكيل «شباب كفر الشيخ» يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة «الشيوخ»

عقد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، اجتماعاً تحضيرياً لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ من أبناء المحافظة، للترشح ضمن القوائم الفردية والقائمة لخوض الانتخابات الإلكترونية على مستوى الجمهورية ولأول مرة بالاقتراع الإلكتروني المباشر كاملاً.

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبحضور مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومحمود الصاوي، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني.

مناقشة انطلاق انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

وناقش وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، نتائج جلساتهم على مدار الأيام القليلة الماضية والمقاعد التي ينتوي الأعضاء الترشح لها، والآليات التي وضعها الأعضاء ضمانة الفوز بها.

وأكد ضرورة تكاتف ممثلي محافظة كفر الشيخ والتحلي بالإيثار، وإعلاء المصلحة العامة، واستمرار التواصل فيما بينهم، مشيرًا إلى أنّ نموذج المحاكاة يستهدف تدريب الشباب على ممارسة الحياة النيابية ليتثني للشباب فهم طبيعة عمل المجالس النيابية، وصقل مهاراتهم وخبراتهم، لتأهيلهم ككوادر سياسية تستطيع المنافسة في انتخابات المجالس النيابية في المستقبل، انعكاساً لرؤية القوة الناعمة للدولة المصرية.

انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

وتجرى انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ في الفترة من 4 حتى 7 يونيو 2024 بمشاركة 28 ألفاً و205 عضواً يمثلون قوام الجمعية العمومية للانتخاب من بين 300 مرشح يمثلون هيئة المكتب واللجان المختلفة منهم 200 على القوائم الفردية والقائمة و100 عضو بالتعيين، ولأول مرة تنطلق منصة خاصة للانتخابات الإلكترونية بها كل ما يحتاجه الناخب من معلومات، وكذلك ينشر عبرها النتائج النهائية وعدد الأصوات.

مقالات مشابهة

  • وكيل «شباب كفر الشيخ» يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة «الشيوخ»
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد
  • ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية
  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • «تحديات المرأة المصرية المجتمعية» تُناقشها ندوة تثقيفية بأمانة مصر أكتوبر بالغربية
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • تحت شعار "دوري أحلام أولادنا".. تنفيذ المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" بكفر الشيخ