قال الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، الثلاثاء، إن 404 من جنوده وضباطه قتلوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

جاء ذلك عقب إعلانه صباح اليوم عن مقتل ضابط وجنديين من سلاح المدرعات، خلال معارك برية في قطاع غزة، الإثنين.

وأضاف الجيش أن من بين إجمالي عدد القتلى يوجد “41 مجندة”، بحسب المصدر ذاته.

ولا يكشف الجيش ضمن الإحصائية التي يحدثها يوميا المواقع التي قتلت فيها عناصره في قطاع غزة، مكتفيا بنشر الأسماء والسلاح والكتيبة التابعين لها.

بدوره، ذكر موقع “واي نت” الإخباري العبري، الثلاثاء، أن “282 جنديا قتلوا في هجوم حماس في 7 أكتوبر” على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة، بينما قتل “79 ضابطا وجنديا إسرائيليا في المعارك البرية، داخل قطاع غزة”، التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.

وأوضح الموقع العبري أن “9 ضباط وجنود قتلوا في شمال إسرائيل”، في إشارة إلى الهجمات التي تطال مواقع حدودية إسرائيلية ومصدرها لبنان.

ولفت إلى أن “3 جنود قتلوا أيضا، في هجمات نفذها فلسطينيون في داخل الضفة الغربية”.

وبوتيرة يومية ينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية والقدس، تصحبها مواجهات واعتقالات لفلسطينيين.

واستنادا إلى الإحصائية التي كشف عنها “واي نت”، فإن 73 من بين الضباط والجنود القتلى هم من لواء “غولاني” للمشاة في الجيش الإسرائيلي المعروف إسرائيليا باسم لواء “النخبة”.

والأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء العمليات البرية شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وبدء تحرك القوات المدرعة لمهاجمة أهداف تابعة لحركة “حماس”.

وتوقعت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن “يقوم الجيش بتوسيع انتشار قواته في المنطقة وتكثيف العملية البرية”.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى عصر الاثنين، 15 ألفا و899 قتيلا فلسطينيا، وأكثر من 42 ألف جريح، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

كلمات دلالية إسرائيل، غزة، طوفان الأقصى

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسرائيل غزة طوفان الأقصى الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: عمليتنا المركبة والنوعية في رفح تأكيد جديد على فشل إسرائيل ولدينا المزيد

قال أبو عبيدة المتحدث العسكري باسم "كتائب القسام" إن العمليات المركبة والنوعية التي تنفيذها يوم السبت في رفح هي تأكيد جديد على فشل إسرائيل أمام مقاومتنا وضربة موجعة لجيشه.

وأكد المتحدث العسكري باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس أنه "لديهم المزيد".

إقرأ المزيد نتنياهو معلقا على مقتل 8 جنود إسرائيليين في غزة: القلب يتمزق إلى شظايا

وصرح أبو عبيدة بأن ضرباتهم الموجعة ستستمر في كل مكان يتواجد فيه الجيش الإسرائيلي ولن يجد سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا.

وأعلنت "كتائب القسام" تنفيذ "كمين مركب" ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 جنود في قطاع غزة من بينهم نائب قائدة سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند من طراز "نمار" في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

ونشرت وسائل إعلام عبرية مساء يوم السبت تفاصيل مقتل الجنود الإسرائيليين، حيث أكدت من بين التفاصيل التي سردتها أن المدرعة التي انفجرت من نوع "نمر" يوجد فيها الكثير من المواد المتفجرة وألغام يستخدمها جنود الهندسة في عملياتهم.

إلى ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على موقعه الرسمي ارتفاع عدد القتلى في صفوفه إلى 652 منذ السابع من أكتوبر 2023.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • في صبيحة العيد مقتل ضابط ورقيب أول من جيش الإحتلال الإسرائيلي في غزة
  • يوم صعب وألم رهيب.. مسؤولون إسرائيليون يعلقون على عملية رفح
  • أبو عبيدة: عمليتنا المركبة والنوعية في رفح تأكيد جديد على فشل إسرائيل ولدينا المزيد
  • جيش الاحتلال يؤكد مقتل 8 من ضباطه وجنوده في المعارك بجنوب قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • الأونروا: 625 ألف طفل حرموا من التعليم في غزة منذ بداية الحرب
  • منظمة إسرائيلية: آلاف الجنود يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة
  • جنود إسرائيليون يقيمون حفل شواء داخل مسجد معبر رفح
  • جنود إسرائيليون يحولون مسجد رفح الحدودي إلى مطعم وملهى
  • جنود إسرائيليون يحولون مسجد رفح الحدودي مع مصر إلى مطعم وملهى (صور + فيديو)