لقي ما لا يقل عن 16 من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية مصرعهم، في معارك عنيفة شهدتها جبهة الضالع خلال الساعات الماضية، جنوبي اليمن.

وأفادت مصادر عسكرية، بأن القوات المشتركة خاضت مواجهات شرسة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة الفاخر، غربي مديرية قعطبة، شمال غربي الضالع، ألحقت خسائر مادية وبشرية فادحة في أوساط صفوف المليشيا المدعومة إيرانيا.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات تركزت في الخطوط الأمامية عقب شن المليشيا الحوثية هجوما واسعا، أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 16 عنصراً من مقاتليها وتكبيدها خسائر مادية كبيرة.

وذكرت أن النقيب قاسم سيف معبد العلياني، أركان كتيبة تابعة لالوية القوات المشتركة، استشهد خلال المواجهات.

وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، تصعيدها العسكري في مختلف جبهات القتال، تزامنا مع دفع تعزيزات عسكرية متلاحقة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية نفذت خلال الأسبوع الماضي 25 ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بما فيها صواريخ “كينجال” فرط الصوتية، وطائرات بدون طيار أصابت فيها مراكز قيادة ومرافق بنية تحتية للمطارات العسكرية ووسائل الدفاع الجوي وترسانات ومستودعات وقود لقوات النظام الأوكراني.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها الأسبوعي: “في الفترة من 25 إلى 31 أيار خسر الجيش الأوكراني ما مجموعه 11225 جندياً على محاور القتال الأساسية كما تمكنت القوات الروسية من ضرب نقاط انتشار مؤقت للتشكيلات المتطرفة والمرتزقة الأجانب”.

وأوضحت الوزارة أن القوات الروسية واصلت تقدمها في عمق دفاعات القوات الأوكرانية في خاركوف وحررت بلدتي بيريستوفويه وإيفانوفكا الواقعتين في المقاطعة وبلدتي أرخانغيلسكويه ونيتايلوفو في جمهورية دونيتسك وصدت 31 هجوماً أوكرانياً مضاداً.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إسقاط وتدمير طائرتين أوكرانيتين من طراز “ميغ-29 ” و”سو-  27″ و14 صاروخاً تكتيكياً أمريكي الصنع، و17 قنبلة موجهة فرنسية الصنع، و6 صواريخ مضادة للرادار أمريكية الصنع، و6 صواريخ مضادة للسفن، و58 قذيفة من راجمات الصواريخ هيمارس الأمريكية وفامبير التشيكية إضافة إلى 312 طائرة بدون طيار مع استسلام 45 جندياً أوكرانياً.

مقالات مشابهة

  • البيضاء.. حملة عسكرية حوثية تفرض حصارا مسلحا على احدى قرى الملاجم
  • موقع بريطاني: مصرع عدد من عناصر الحرس الثوري وحزب الله بغارات جوية في اليمن
  • البحرية الدولية (CMF) تضبط شحنة مخدرات جديدة في بحر العرب كانت في طريقها للحوثيين
  • قصف عنيف على مليشيا الحوثي في جبهة حساسة جنوبي اليمن
  • الجيش الأمريكي: مليشيا الحوثي الإرهابية أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن في خليج عدن ولا أنباء عن إصابات أو أضرار
  • الجيش الأمريكي: دمرنا طائرة مسيرة فوق خليج عدن و3 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر أطلقت من مناطق تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • القوات الأمريكية والبريطانية تشن ضربات ضد 13 هدفا حوثيا في اليمن (بيان)
  • السفير الأمريكي لدى اليمن يستبعد تطبيق خارطة السلام بالنظر لنوايا مليشيا الحوثي
  • إصابة امرأة بقصف حوثي في الضالع