أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري في بيان صادر عنها مساء الثلاثاء عن  وجود سيول كثيفة جنوب وغرب مرسى علم (المنطقة التاسعة/ البحر الأحمر ) ونتج عن ذلك قطع فى طريق مرسى علم / ادفو  عند الكيلو 35 ، والكيلو 55 اتجاه إدفو ، بالإضافة إلى قطع فى طريق مرسى علم / برنيس عند الكيلو 70 أبو غصون جنوب مرسى علم.

وأضافت أنه على الفور تم التنسيق مع المرور ومحافظة البحر الأحمر وتم غلق طريق (مرسى علم / إدفو ) ، غلق طريق (مرسى علم / برنيس) .

. كما تم الدفع بالمعدات وفرق الصيانة باتجاه مرسى علم لإجراء أعمال الصيانة اللازمة بعد انتهاء السيول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرسى علم

إقرأ أيضاً:

سنتكوم تؤكد تدمير صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنها في البحر الأحمر

أكدت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، السبت، أن قواتها تمكنت من تدمير مسيّرة وصاروخين باليستيين مضادين للسفن استهدفا سفينة "غرايفلي" التابعة للقوات الأميركية دون تسجيل أضرار أو خسائر. 

وقالت "سنتكوم" في بيان عبر إكس: "بين الساعة 9 صباحا و7:30 مساء (بتوقيت صنعاء) في 1 يونيو، دمرت قوات القيادة المركزية الأميركية 'USCENTCOM' نظاما جويا غير مأهول (طائرة مسّيرة) مدعومًا من إيران في جنوب البحر الأحمر".

وأضافت "لاحظت قوات القيادة المركزية الأميركية أيضا تحطم طائرتين بدون طيار أخريين في البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأكدت أنه "بين الساعة 7 والساعة 11:30 مساء، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في الاشتباك مع صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن (ASBM) في جنوب البحر الأحمر".

ونوهت إلى أن الصاروخين أطلقا "في اتجاه السفينة USS Gravely وتم تدميره دفاعا عن النفس، دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية".

وشددت على أنه "تقرَّر أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن تشكل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، مضيفة أن قواتها تتخذ إجراءات "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

ومنذ نوفمبر، شن المتمردون الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية. 

ولمحاولة ردعهم، تشن القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيّرات يقول إنها معدة للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير أهداف حوثية جديدة في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: القيادة المركزية الأمريكية أعلنت تدمير مسيرة تابعة للحوثيين
  • طقس السعودية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة وأمطار متوقعة بأربع مناطق #عاجل
  • القوات البحرية الأمريكية تعلن تدمير صاروخين باليستيين للحوثيين ومسيرة جنوب البحر الأحمر
  • تدمير صواريخ ومسيرات للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • سنتكوم تؤكد تدمير صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنها في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير صاروخين استهدفا المدمرة الأمريكية "يو أس أس غرافلي" في البحر الأحمر
  • واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية
  • تدمير وإسقاط طائرات في البحر الأحمر.. وإعلان للجيش الأمريكي
  • سنتكوم تؤكد تدمير أربع مسيّرات تابعة للحوثيين