أكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم تسليم كافة أوراق العملية الانتخابية وأخر محافظة استلمت كانت محافظة القاهرة، مشددًا على أن الآن رؤساء اللجان الفرعية والقضاة يتم تسليم أرواق العملية الانتخابية الخاصة باللجان الفرعية، كما أنه تم التهجيز لاستلام الأوراق.

كلمة عاجلة من الهيئة الوطنية للانتخابات: الوطنية للانتخابات: جهزنا اللجان بكافة اللوجستيات وبطاقات “برايل” لأول مرة بدء مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن تفاصيل الاقتراع في الداخل

وأشار مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن عدد الهيئات القضائية المتواجدة والمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية بالداخل تصل لـ 26 ألف قاضي، موضحًا أنه تم الاستعانة بـ15 ألف قاضي من بينهم ما بين رؤساء لجان متابعة ولجان عامة ولجان حفظ ولجان فرعية.

 الهيئة الوطنية تعلن استعدادات الانتخابات الرئاسية 2024.. بث مباشر

تواصل الهيئة الوطنية للانتخابات استعداداتها الفنية واللوجستية لإجراء الانتخابات الرئاسية في الداخل والمقرر أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافقين 10 و11 و12 من ديسمبر الحالي.

وبحسب الهيئة الوطنية للانتخابات يحق لنحو 67 مليون مواطن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 في 10 آلاف و85 مقر لجنة فرعية وعامة بمختلف محافظات الجمهورية وفقا لقاعدة بيانات الناخبين.

تبدأ الجمعة المقبلة فترة الصمت الدعائي فى الداخل في الانتخابات الرئاسية، والتى تتوقف فيها كافة أشكال الدعاية الانتخابية للمرشحين داخل مصر على كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل التواصل الاجتماعي، تمهيدًا لانطلاق عملية التصويت.

وحدد الجدول الزمني للعملية الانتخابية فترة الصمت الدعائي يومي الجمعة والسبت الموافقين 8 و9 ديسمبر وقبل يومين من عملية الاقتراع، يحظر خلالهما ممارسة الأنشطة الدعائية للمرشحين، حتى يتاح للمواطن التركز والتريث في اختيار المرشح الراغب في انتخابه دون ضغوط أو توجيه وبحرية تامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوطنية للانتخابات العملية الانتخابية انتخابات رئاسة الجمهورية الهيئة الوطنية الصمت الدعائي الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

من هم المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران؟

أعلن الرئيس الإيراني الأسبق “محمود أحمدي نجاد”، ترشحه للانتخابات الرئاسية في البلاد، ليصل عدد المرشحين للانتخابات حتى الآن إلى ثمانية مرشحين.

هذا “وتولى نجاد منصب رئاسة الجمهورية الإيرانية لدورتين متتاليتين منذ عام 2005 وحتى 2013، وكان يشغل قبلها منصب رئيس بلدية العاصمة طهران”.

وكانت لجنة الانتخابات في إيران، أعلنت أن “هناك 7 مرشحين، تم تسجيلهم لخوض الانتخابات الرئاسية في البلاد، خلفا للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، وهم: محمد رضا صباغيان، ومصطفى كواكبيان، وعباس مقتدائي، وقدرتعلي حشمتيان، وسعيد جليلي، وعلي لاريجاني، وزهرة إلهيان”.

وستنطلق الدعاية الانتخابية للمرشحين النهائيين في 12 من يونيو وستستمر 16 يوما، على أن تجرى الانتخابات في 28 يونيو عن طريق التصويت المباشر للشعب.

وكانت الرئاسة الإيرانية أعلنت في 20 مايو 2024، مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين بتحطم مروحيتهم خلال عودتهم من منطقة “خدا آفرين” على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تناقش خطة التوعية للانتخابات البلدية
  • قبيل موعد الانتخابات النيابية.. نشر جداول الناخبين 
  • من هم المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران؟
  • انتخابات رئاسة إيران.. نجاد يقدم أوراق ترشحه
  • إيران.. زهرة إلهيان تقدم أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية
  • إيران.. زهرة إلهيان تقدم أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية المبكرة (فيديو)
  • 50 ألف موظف لإدارة العملية الانتخابية
  • عبد الناصر همتي يقدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران
  • عبد الناصر همتي يقدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران
  • مفوضية الانتخابات تقيم برنامجا تدريبا لمنسقي اعتماد المراقبين بمكاتب الإدارات الانتخابية