الرياض ـ العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ـ ممثَّلةً بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ـ أمس في أعمال الاجتماع الـ67 للمجلس التنفيذي للمنظَّمة العربية للأجهزة العُليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي)، ويستمر يومين بالمملكة العربية السعودية. ويترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع معالي الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، بمشاركة أصحاب المعالي رؤساء الأجهزة والدواوين الأعضاء، ونائب الأمين العام للمنظمة، وعدد من المختصين بالجهاز.


وقد استهلَّ الاجتماع أعماله بكلمة لمعالي رئيس المجلس التنفيذي أعرب من خلالها عن التقدير لجهود الأجهزة الأعضاء في المجلس في سبيل تنفيذ المهام الموكلة إليه، مؤكدًا على أهمية التوصيات والأنشطة التي تم تنفيذها بواسطة المنظَّمة من خلال اللجان الفنية وبالتعاون مع الأجهزة الأعضاء، الأمر الذي أسهم في التطوير المستمر للأداء المهني للأجهزة وبناء الكفايات الوظيفية لمنتسبيها.
ويناقش الاجتماع العديد من الموضوعات، من أبرزها استعراض أنشطة المجلس التنفيذي والأمانة العامة، إلى جانب مناقشة تعديل وثيقة قواعد وضوابط العمل بين رئاسة المنظمة والأمانة العامة ونظام متابعة الأنشطة، بالإضافة إلى تقارير كل من لجنة تنمية القدرات المؤسسية، ولجنة المعايير المهنية والرقابية، ولجنة الرقابة على التنمية المستدامة، ولجنة الرقابة على تكنولوجيا المعلومات للمنظَّمة، ولجنة المخطط الاستراتيجي، ولجنة متابعة الخطَّة الاستراتيجية للمنظَّمة، واستعراض ومناقشة المقترحات التطويرية ذات الصلة بعمل المنظَّمة.
كما يتم خلال الاجتماع استعراض الدراسة التفصيلية حول الجوانب المالية للمنظَّمة واعتماد الحساب الختامي للعام 2022 والموازنة التقديرية للعام 2024، علاوة على استعراض تقارير الأجهزة عن مشاركاتها في أعمال اللجان ومجموعات العمل المنبثقة عن المنظَّمة الدولية للأجهزة العُليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي)، إلى جانب تسمية الأجهزة التي ستمثل المنظَّمة في هياكل ولجان منظَّمة (الإنتوساي).

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة

رأس معالي وزير السياحة رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، الاجتماع الـ 121 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، الذي ينعقد في مدينة برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 10 إلى 11 يونيو الجاري بمشاركة وزراء السياحة من جميع أنحاء العالم.

وتأتي رئاسة معاليه للدورة الحالية تأكيداً على دور المملكة الريادي وتأثيرها في قطاع السياحة عالمياً في ظل النجاحات الكبيرة التي حققها القطاع السياحي خلال الفترة الأخيرة.

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية بالاجتماع، قال وزير السياحة ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة: “كان ترؤس الاجتماع الـ 121 للمجلس التنفيذي للأمم المتحدة للسياحة لحظة تاريخية بالنسبة لنا، حيث وحد قادة العالم لمواجهة التحديات الملحة في مجال السياحة والدفع بقطاع السياحة العالمي إلى إحراز تقدم ملموس في الجوانب كافة، وقد أكد هذا التجمع رؤيتنا الجماعية في استمرار ازدهار القطاع السياحي دولياً، مع التأكيد على ضرورة تغذيته بنماذج ابتكارية لاستدامة القطاع وخلق الفرص الاستثمارية ومواصلة الشراكات الإستراتيجية”.

اقرأ أيضاًالمملكةالشؤون الإسلامية تقدم تطبيق تقنية الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد متعدد اللغات لتعليم مناسك الحج والعمرة لخدمة الحجاج

وتركزت المناقشات خلال الاجتماع على تحليل اتجاهات السياحة الدولية، وتنفيذ برنامج العمل العام والإصلاحات التنظيمية، بالإضافة لمناقشة إستراتيجيات النمو المالي لقطاع السياحة دولياً، وأهمية الاستثمار في تنمية الموارد البشرية للحفاظ على القدرة التنافسية العالمية، مع ارتفاع النسب العالمية لوجهات السفر، ومن المتوقع أن يسهم القطاع السياحي بمبالغ تصل إلى 16 تريليون دولار في الناتج المحلي الإجمالي العالمي بحلول عام 2034م.

وأسهمت القفزات الكبيرة في نسب التعافي بأعداد السياح القادمين من الخارج، في قيادة المملكة العربية السعودية لمنطقة الشرق الأوسط بأن تكون المنطقة الوحيدة في العالم التي تجاوزت مستويات السياحة قبل جائحة كورونا خلال عام 2023م، وذلك بتسجيلها لنمو بنسبة 56? مقارنة بعام 2019م.

ويعد إعادة انتخاب المملكة بترؤسها المجلس التنفيذي للسياحة التابع للأمم المتحدة لعام 2024م للعام الثاني على التوالي، مؤشراً واضحاً واعترافاً بدورها المحوري والمتنامي في خلق قطاع سياحي عالمي مرن ومزدهر.

مقالات مشابهة

  • تخريج الدفعة الأولى من برنامج "FinTech" في كلية "الدراسات المصرفية"
  • المعولي يرأس وفد عُمان في اجتماع لجنة المفاوضات التجارية بتركيا
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة المفاوضات التجارية بتركيا
  • ركائز التكامل في سلطنة عمان
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • غادة شلبي تشارك في اجتماع بمجلس الشيوخ لمناقشة تفعيل المنتج السياحى "العمرة بلس"
  • المكتب التنفيذي بصنعاء يناقش المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء المؤسسي
  • اجتماع بريمة يناقش الخطة الأمنية خلال إجازة عيد الأضحى
  • عُمان تشارك في "الوزاري الخليجي" بالدوحة.. و"المجلس" يُدين استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة