أجرى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جولة تفقدية لعدداً من المقرات الانتخابية للوقوف علي الاستعدادات النهائية والتجهيزات الخاصة للانتخابات الرئاسية 2024، المقرر عقدها أيام 10، 11، 12 من ديسمبر الجاري، رافقه خلالها المستشار إبراهيم أبو زهرة رئيس محكمة شبين الكوم، ومحمد موسى نائب المحافظ، ووكيل وزارة التربية والتعليم، رؤساء أحياء شرق وغرب شبين الكوم.

محافظ المنوفية يتفقد المقرات الانتخابية

تفقد محافظ المنوفية المقرات الانتخابية بمدرسة الشهيد أحمد السرسي الثانوية بنات «لجنة فرعية»، ومركز شباب الحي القبلي جابر الشاويش لجنة عامة، والصالة المغطاة باستاد الجامعة «لجنة عامة»، وحرص المحافظ الاطمئنان بنفسه على جاهزية اللجان وأماكن إقامة قوات التأمين والقضاة وتوافر كافة التيسيرات اللازمة من أماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وكذا عمل مظلات انتظار للناخبين وتذليل كافة العقبات لتسهيل إدلاء الناخبين بأصواتهم وبما يضمن انتظام سير العملية الانتخابية وظهور المحافظة بالشكل اللائق بها.

وشدد المحافظ على وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بالمرور الميداني على كافة اللجان بالمدارس بالتنسيق مع رؤساء المدن للوقوف على مدى جاهزيتها وتلافي أية ملاحظات وتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح العملية الانتخابية.

كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة حالة النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة أولا بأول بالشوارع الرئيسية والفرعية ومحيط اللجان، فضلاً عن مراجعة جميع أعمدة الإنارة وتوفير مولدات كهربائية للمقرات الانتخابية وإلغاء الإجازات أثناء فترة الانتخابات لمواجهة أي أحداث طارئة خلال العملية الانتخابية.

غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية في المنوفية

وأكد المحافظ، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير الانتخابات على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات الأمنية ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات، وكذا استقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية.

 

 

وأشار أبو ليمون إلى أن المحافظة قد أنهت استعداداتها بتجهيز 500 مقراً إنتخابياً و 12 لجنة رئيسية و 574 لجنة فرعية بالإضافة إلى 6 لجان للمغتربين ، لإستقبال 2 مليون و 851 ألف و 466 ناخب على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم، مناشداً جموع أهالي وأبناء المحافظة بالنزول والمشاركة في هذا الإستحقاق الإنتخابي وتحقيق أعلي نسبة مشاركة للحفاظ على صدارة المشهد الانتخابي بين المحافظات لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة الحديثة على كافة الأصعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية العملیة الانتخابیة المقرات الانتخابیة محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة للأجهزة التفيذية بالدقهلية لاستقبال عيد الأضحى

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، استعدادات المحافظة من قبل الأجهزة التفيذية، وقطاعات المرافق لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 تنفيذًا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

استعدادت عيد الأضحى بالدقهلية

وأكد اتخاذ الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك بالقطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات والتيسير على المواطنين، مشيرا إلى أنّه وجه بأهمية رفع درجة الاستعداد القصوى لغرف العمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية على مستوى المحافظة لتلقي شكاوى المواطنين والعمل عل حلها على مدار 24 ساعة.

تفعيل أشكال الرقابة التموينية بالدقهلية

وشدد على ضرورة تفعيل كل أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكل التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع وكذا الرقابة الصحية على محلات اللحوم لضمان جودة وصلاحية السلع واللحوم المعروضة حرصًا على صحة وحياة المواطنين، وتفعيل الرقابة على المخابز ومراقبة الإنتاج للخبز وتوزيعه حسب حصة كل مخبز وتعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ؛ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج والتوزيع.

مقالات مشابهة

  • الحجاوى يشدد على تغذية المستشفيات بأجهزة الغسيل الكلوى
  • محافظ بورسعيد يناقش استعدادات المحافظة لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024/2023
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك في الدقهلية
  • 3 مسؤولين بديوان قنا يستقبلون الشاكين من المراكز المختلفة
  • استعدادات مكثفة للأجهزة التفيذية بالدقهلية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • ننشر خطة عمل محافظة كفر الشيخ خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة