صرح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة، أن من الضروري وقف القتال في غزّة،على الفور، لكن العالم لا يعتبر هذا أولوية للأسف.

وقال بن فرحان في مؤتمر صحفي قبل اجتماع وزراء الخارجية العرب ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: "رسالتنا متسقة وواضحة ومفادها أننا نعتقد أن من الضروري تماما إنهاء القتال على الفور".

وأضاف: "إحدى الحقائق المثيرة للقلق في هذا الصراع هي أن إنهاء الصراع والقتال ليس الأولوية الرئيسية على ما يبدو بالنسبة للعالم".


وأكد بن فرحان، أنه يتعين وضع خارطة طريق موثوقة لإقامة دولة فلسطينية.

وقال أن من الضروري "أن نرى تعزيزا كبيرا للمساعدات الإنسانية"، وإن "من غير المقبول تقييد المساعدات بسبب عقبات بيروقراطية".

وصرح روبرت وود، نائب المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في اجتماع لمجلس الأمن الدولي في وقت سابق من اليوم، أن الولايات المتحدة تدعم السلام الدائم في غزة بقوة لكن "لا تؤيد الدعوات لوقف إطلاق النار على الفور"، مشيرا إلى أن "هذا لن يؤدي إلا إلى غرس بذور الحرب المقبلة لأن حماس لا ترغب في رؤية سلام دائم".

المصدر: رويترز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى فيصل بن فرحان قطاع غزة هجمات إسرائيلية واشنطن

إقرأ أيضاً:

ماذا قال نيمار عن مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية 2025؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- علّق البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب نادي الهلال السعودي، على مشاركة فريقه في النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، في يونيو/ حزيران 2025.

وكان فريق "الأزرق الهلالي" قد ضمن مشاركته في مونديال الأندية، الذي يشهد مشاركة 32 فريقاً للمرة الأولى.

وقال نيمار للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السبت: "إنه لشرف لي أن ألعب في كأس العالم للأندية 2025 دفاعاً عن نادي الهلال، أفضل الأندية وأفضل الرياضيين حول العالم سيكونون هناك".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً: "من الواضح أن هذا هو المكان الذي يجب أن يكون فيه نادي الهلال وزملائي، التوقعات للبطولة كبيرة وأنا متأكد من أننا سنكون مستعدين لإسعاد جماهيرنا".

فيما قال رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، عبر حسابه على منصة إنستغرام: "أعزائي مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم، في غضون عام واحد بالضبط ستنطلق بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقاً من الاتحادات القارية الستة".

وتابع قائلاً: "استعد، لأن أفضل مسابقة عالمية للأندية على وشك البدء، ستشاهد ما لم تره من قبل، وستختبر ما لم تختبره من قبل، الأفضل من جميع أنحاء العالم، وفي النهاية سيكون هناك بطل واحد حقيقي للعالم".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: مقترحات بوتين للسلام خطوة مهمة وبصيص أمل
  • وزير الخارجية السعودي يؤكد تشجيع المملكة مفاوضات إنهاء الحرب في أوكرانيا
  • وزير الخارجية يصل سويسرا لترؤس وفد المملكة بقمة "السلام في أوكرانيا"
  • ماذا قال نيمار عن مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية 2025؟
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا
  • فيصل بن فرحان يستعرض مع نظيره الإيراني المكلّف التعاون والموضوعات المشتركة
  • تحذير مشؤوم.. هكذا تعتبر الحرارة في مصر إنذارًا للاقتصادات وتجارة العالم
  • وزير الخارجية يستعرض أوجه التعاون مع نظيره الإيراني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين