هن، ما هو نظام الديتوكس وكيف تتبعيه؟ خبير يوضح لـ السفيرة عزيزة،صحة قال الدكتور محمد الشافعي، استشاري التغذية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما هو نظام «الديتوكس» وكيف تتبعيه؟.. خبير يوضح لـ«السفيرة عزيزة»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما هو نظام «الديتوكس» وكيف تتبعيه؟.. خبير يوضح...

صحة

قال الدكتور محمد الشافعي، استشاري التغذية العلاجية، إنَّ نظام الديتوكس يتبعه العديد من الأشخاص بهدف تخليص الجسم من السموم، موضحاً: «الديتوكس أصبح تقليعة أو موضة هذه الأيام.. كل واحد يدعي تنظيف الجسم من السموم من خلال الديتوكس».

الشافعي: الديتوكس أحد الأنظمة الغذائية لتخليص الجسم من السموم

وأضاف «الشافعي» خلال مداخلة هاتفية له لبرنامج «السفيرة عزيزة» على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الطريقة الصحيحة لعمل الديتوكس أو «دايت ديتوكس» هو عمل نظام غذائي أو دايت يعمل على تخليص الجسم من السموم.

وتابع استشاري التغذية العلاجية، «ربنا خلق جسم الإنسان بنظام طبيعي يخلصه من السموم بطريقة طبيعية بدون تدخل منه.. مثل العديد من الأعضاء التي تعمل على ذلك وأبرزها الجلد والرئة والكُلى، وهذه الأعضاء أساسية للإنسان ودورها الرئيسي ووظيفتها تخليص الجسم من كل السموم وبالتالي لا حاجه لجهد إضافي للتخلص من السموم».

أوضح كيف يعمل نظام الديتوكس عندما يتبعه الانسان، «يبدأ بالتخلص من كميات كبيرة من سوائل الجسم ولكن معها معادن وأملاح.. معظم غذائنا خاطىء بسبب الملح أو السكر الزيادة في الطعام وجسم الإنسان طبيعته أنه قد يحبس سوائل أو ماء تحت الجلد وبعمل الديتوكس يتخلص الجسم من قدر كبير من هذا الماء ما يسبب الإحساس بأن الجسم أصبح خفيف».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السفیرة عزیزة خبیر یوضح

إقرأ أيضاً:

الخضيري: السموم في غذائنا تكون في المواد المصنعة

أميرة خالد

أكد الدكتور فهد الخضيري، الباحث في علوم الأغذية، على خطورة السموم التي تحتويها الأطعمة المصنعة التي نستهلكها بشكل يومي، خصوصًا من المطاعم والمتاجر.

وقال الخضيري عبر حسابه على موقع اكس :”السموم في غذائنا تكون في المواد المصّنعة، والغالب أكل المطاعم والمتاجر التي تحرص عليها لأن تلك المواد المصّنعة تحسّن الطعم وتعطي الرائحة وتعطي مذاق لذيذ لجذب المستهلك”

وأضاف “وتطيل بقاء الأكل بالأرفف ،ومن بعدها تتركز بعض المشاكل الصحية في:الخمول والكسل وتناول السكر،والحلويات،والاملاح ، والمعجنات المقلية، والدهون المهدرجة(سمن نباتي،ومارجرين) الأطعمة المصنّعة(كالبرجر والنقانق، والشيبسات المملحة)/وللوقاية منها :الخضار والفواكه والورقيات وشرب الماءالكثيروالصوم والمشي والرياضة والاسترخاء بالصلاة”

 

مقالات مشابهة

  • طبيب يوضح أعراض الكوليرا وخطورته وطرق الوقاية منه
  • هل تشهد مصر سيول خلال فصل الخريف؟.. خبير مناخ يوضح
  • هل يُمكن استخدام السيارات الكهربائية في عمليات تفجير عن بُعد؟.. خبير سيبراني يوضح
  • أضرار زيادة ونقص المنغنيز في الجسم
  • ابتكار جهاز لعلاج «مرض ألزهايمر»
  • السفيرة الامريكية: تهديدات أمن العراق ما تزال قائمة
  • السفيرة الامريكية لدى بغداد: تهديدات أمن العراق ما تزال قائمة
  • لو طفلك تعرض للتحرش.. استشاري نفسي يوضح خطة العلاج
  • الخضيري: السموم في غذائنا تكون في المواد المصنعة
  • استشاري مناعة يوضح أهمية التشخيص ودوره في العلاج