تنظم وزارة الشباب والرياضة، سلسلة فعاليات تهدف إلى تعزيز اللياقة البدنية واستثمار طاقات الشباب والفتيات في جميع المحافظات، تشمل هذه الفعاليات إطلاق مراكز تدريب اللياقة البدنية في المحافظات بتنظيم قطاع الرياضة، الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية، والإدارة العامة للقاعدة الشعبية.

رفع معدلات اللياقة البدنية وتعزيز استثمار الأوقات

تستهدف هذه المراكز الشباب والفتيات في مرحلتي العمر من 9 إلى 15 عامًا ومن 16 إلى 25 عامًا، حيث ستشارك العديد من الشباب والفتيات في كل مرحلة عمرية للسنة الثانية على التوالي.

يهدف هذا المشروع إلى رفع معدلات اللياقة البدنية وتعزيز استثمار أوقات وطاقات الشباب والفتيات، بالإضافة إلى زيادة التعارف ونقل الثقافات بين الشباب في جميع المحافظات.ويتم التدريب في هذة المراكز علي اسس وبرامج تدريبية شاملة تشمل تمارين وعروض اللياقة البدنية طبقا لاسس علميه وبرنامج علمي موحد يتم التدريب عليه في جميع المحافظات.

توفير بيئة آمنة لتطوير المهارات

تعكس هذه الفعاليات التزام وزارة الشباب والرياضة بتعزيز الصحة واللياقة البدنية بين الشباب والفتيات، وتوفير بيئة آمنة ومشجعة لتطوير مهاراتهم الرياضية والاجتماعية.

من المتوقع أن تحقق هذه المراكز نجاحًا كبيرًا في تحقيق أهدافها وتعزيز الروح الرياضية والتعاون بين الشباب في جميع أنحاء الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مراكز الشباب الشباب والفتيات اللياقة البدنية وزير الشباب الشباب والفتیات اللیاقة البدنیة فی جمیع

إقرأ أيضاً:

"صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس إنطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي بعد نجاح تنفيذ المراحل الخمس السابقة من المبادرة تحت شعار " لبسك لغيرك ... عيد" لتجميع الملابس والمواد الغذائية وتوزيعها على مدار يومين على الأسر الأكثر إحتياجاً في إطار الإستعداد لعيد الأضحى المبارك .

وخلال مداخلته.. أكد الدكتور أشرف صبحي للمشاركين بمبادرة "يوم الخير"، أن المباردة تأتي في إطار تضافر جهود الدولة المصرية نحو الوقوف بجانب الأسر الأكثر إحتياجاً، وفقاً لدور الوزارة المجتمعى في المضي قدماً نحو جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تخدم جميع شرائح المجتمع المصري، كما وجه بالإستمرار في تنفيذ يوم الخير بمراكز الشباب على نطاق أوسع طوال العام، بمشاركة الأندية وجميع الفئات المعنية.

وتابعت قيادات وزارة الشباب والرياضة كل الإستعدادات للمبادرة منذ الصباح الباكر والتي شهدت إقبالًا جماهيرياً كبيراً في ١٠٢ مركز شباب من ١٦ محافظة، ومن المقرر مشاركة باقي المحافظات غداً في ثاني أيام المبادرة ، للوصول الى كافة المحافظات .
يذكر أنّ المبادرة يتم تنفيذها من خلال وزارة الشباب والرياضة، ويتم التجهيز  لها على مدار العام بكافة المحافظات، وتتضمن مواد غذائية وتجميع الملابس وفرزها وإعادة تدويرها لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً.

مقالات مشابهة

  • 6 آلاف مشروع ومبادرة شبابية ورياضية في جميع المحافظات
  • مراكز الشباب تستقبل المواطنين بالمحافظات احتفالاً بعيد الأضحى المبارك
  • صبحى يتابع إطلاق فعاليات مبادرة العيد أحلي بمراكز الشباب
  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»
  • مراكز الرعاية جوار المسجد الحرام تطلق خدمة المبيت لأطفال الحجاج
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • "صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • "الشباب" تنظم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الرياضية