قالت نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن مصر في أشد الحاجة إلى التكاتف، وأن يكون الجبهة الداخلية متحدة وقوية جدا، وتواجه الظروف والتحديات التي تواجه الدولة المصرية من خلال الإدلاء بالصوت في الانتخابات الرئاسية، داعية المواطنين في استعمال حقهم في الانتخاب وأن يقوموا بواجبهم تجاه دولتهم. 

حديث حول الانتخابات الرئاسية 

وأضافت "الكيلاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، أنها كانت متواجدة في اللجنة الانتخابية التابعة لها في التاسعة والنصف صباحا، ومن ثم توجهت إلى عملها، ومن ثم حثت الجميع على المشاركة وأداء الواجب الوطني.

 

وتابعت وزيرة الثقافة، أن المصريون متعاطفين ومتعاونين بشكل مميز للغاية، ويوجد حالة من الود بين المواطنين فضلا عن الوعي بين الشباب إذ أن نسبة كبيرة من المتواجدين لدى لجان الانتخاب من الشباب، وهو دليل على نمو الوعي، وإدراك الشباب بأهمية المشاركة وازدياد الوعي تجاه الواجب الوطني. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة الانتخابات الرئاسية الانتخابات سيد على قناة الحدث اليوم

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اهتمام الوزارة خلال الفترة الماضية، بدعم ملف الصناعات الثقافية والإبداعية، من خلال عدد من المشروعات والشراكات مع مؤسسات ثقافية دولية منها: "إنشاء بيت التراث المصري والذي تأسس عام 2023 بالشراكة مع منظمة اليونسكو"، لإكمال حلقة من حلقات صون التراث المصري، والحفاظ على الهوية المصرية، من خلال إقامة أرشيف وطني للتراث الثقافي غير المادي، وتوفير فضاء للترويج لكل عناصر التراث.

وزيرة الثقافة

جاء ذلك، خلال مشاركتها في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ (الأحد) والتي دعت خلالها، لدعم مبادرات إنشاء محتوى عربي رقمي، وتوفير التمويل، والبنية التحتية للمبادرات التي تهدف إلى إنشاء محتوى عربي غني ومتنوع في مختلف المجالات، وزيادة المحتوى العربي الخاص بالتدريب على أنظمة الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مبادرات رقمنة التراث الثقافي المصري،ةوحث المؤسسات والأفراد على مشاركة البيانات العربية ذات الصلة بالصناعات الثقافية والإبداعية، مع مراعاة قواعد الخصوصية.

وزيرة الثقافةتعديلات تشريعية

 

وأكدت وزيرة الثقافة، الحاجة إلى تعديلات تشريعية، لتطوير الصناعات الإبداعية، حيث إن التشريعات الحالية قديمة ولا تتوافق مع الرؤى الحديثة، كما شددت على أهمية إنشاء هيئة وطنية للملكية الفكرية للحفاظ على حقوق المبدعين.

ودعت وزيرة الثقافة، إلى إنشاء مركز وطني للذكاء الاصطناعي، للصناعات الثقافية والإبداعية، لتسهيل التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة في هذا المجال، وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات، ودعم الابتكار، وتنظيم حملات توعوية لتعريف أصحاب المصلحة في الصناعات الثقافية والإبداعية بإمكانيات الذكاء الاصطناعي وفوائده، وتشجيعهم على تبني هذه التقنيات.

 

مقالات مشابهة

  • تشييع شهداء الواجب المتوفين بحادث قبة المهدي
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • 5 عِبر يمكن استخلاصها من الانتخابات الأوروبية
  • وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • «الشيوخ» يحيل الدراسة البرلمانية حول مستقبل الذكاء الاصطناعي إلى رئيس الجمهورية
  • البرلمان الأوروبي: نسبة المشاركة في الانتخابات تسجل نحو51%
  • الانتخابات الأوروبية: تصاعد اليمين المتطرف في ألمانيا وارتفاع نسبة المشاركة في فرنسا
  • فرنسا: 45.26% نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية حتى الساعة 5 مساء
  • فرنسا: 45.26% نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية
  • لم تُعَدَّل منذ الستينيات.. وزيرة الثقافة تطالب بتعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية