قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، إن الفلاح المصري حرص علي المشاركة في العملية الانتخابية وتصدر المشهد في العديد من المحافظات بعدما شعر بالمكتسبات علي مدار العشرة أعوام الماضية، مشيرا إلي أن الفلاح المصري هو أكثر الفئات شعورا بالأزمات التي تمر بها البلاد ففي الوقت الذي التزم فيه المصرين منازلهم اثناء أزمة كورونا عملوا واجتهدوا من أجل توفير الموارد الغذائية للمصريين.

وأوضح خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، أن السبب الرئيسي في ارتفاع اسعار السلع والمنتجات الزراعية يرجع إلي وجود أزمة اقتصادية عالمية، مؤكدا أنه علي الرغم من الشكاوى المتعددة من أسعار السلع الغذائية إلا أنه لم يتحدث أحد عن التوسع الافقي والرأسي في الاراضي الزراعية أو عن المصادر المتعددة لمواجهة الفقر المائي، قائلا: "يكفي انه مفيش سلعة ناقصة والمنظمات الدولية كلها بتشيد بجهودنا".

وفيما يتعلق بأسعار السلع الغذائية كالبطاطس والبصل، طمئن وزير الزراعة المواطنين مشيرا إلي أنه من المتوقع انخفاض اسعار البطاطس والطماطم خلال الـ 15 يوم القادمة مع بدء جمع محصول العروة الجديدة هذا إلي جانب توجه الدولة إلي مشروع الصوب الزراعية والتصنيع الزراعي، مشددا علي ضرورة الاقتناع بأن اسعار السلع الغذائية لن تنخفض اسعارها بمعدل كبير لأن هناك في اسعار ايجار الاراضي الزراعية وفي مرتبات الفلاحين، قائلا: "لازم نحط في دماغنا انه لازم يكون في مصلحة بتعود علي المنتج والمزارع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الزراعة المنتجات الزراعية اسعار السلع أسعار الطماطم الفلاح المصري اسعار البطاطس أزمة الطماطم البصل والبطاطس

إقرأ أيضاً:

مع قرب حلول عيد الأضحى.. موعد إطلاق «الداخلية» المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد»

أعلنت وزارة الداخلية إطلاق المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك اعتباراً من يوم غد الموافق أول يونيو ولمدة شهر، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية، تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وتستهدف المبادرة توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية، بجودة عالية وبأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التوسع فى أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة، من خلال اضافة أسواق تجارية كبرى، وموردي لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2254 منفذا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

ويأتي ذلك فى إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • الزراعة: إقبال من المواطنين على معرض "خير مزارعنا لاهالينا"
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في معرض خير مزارعنا لأهالينا
  • بشرى سارة للموظفين.. تبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 قبل عيد الأضحى
  • انخفاض يطرأ على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية اليوم
  • أسعار مبادرة كلنا واحد 2024 مخفضة بنسبة 40% في عيد الأضحى.. اعرف أماكنها
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. بشرى سارة
  • موعد صرف معاشات ومرتبات شهر يونيو 2024.. بشرى سارة
  • مع قرب حلول عيد الأضحى.. موعد إطلاق «الداخلية» المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد»