نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عدد من الأعمال الإغاثية في عدد من الدول.

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحات القلب في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، والذي ينفذ خلال الفترة من 9 وحتى 16 ديسمبر 2023م، وذلك بمشاركة 22 متطوعا من مختلف التخصصات الطبية.

أخبار متعلقة استمرار جهود "الملك سلمان للإغاثة" في مساعدة المحتاجين والمتضررين بالدول الصديقةمركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دولشفاء وكساء وغذاء.. مركز الملك سلمان ينفذ أعماله الإغاثية في 4 دول

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة 8 عمليات قلب مفتوح للأطفال، و15 عملية قسطرة علاجية، و12 عملية قسطرة تشخيصية لأطفال تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

عمليات جراحية باليمن

ودشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأنف والأذن والحنجرة في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، والذي ينفذ خلال الفترة من 9 وحتى 16 ديسمبر 2023م، بمشاركة 16 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية. وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 200 حالة، وإجراء 18 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.


اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية جيبوتي، وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 8 ديسمبر2023م، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يُدشن مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المُسببة له في جيبوتي pic.twitter.com/uRfQa6tBVa— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) December 8, 2023

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 2.095 فردا، وصرف 540 نظارة طبية، وإجراء 332 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية المتصلة بمكافحة العمى والأمراض المسببة له التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في الدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف أنحاء العالم.

الكسوة الشتوية

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 1.346 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، استفاد منها 1.346 فردًا من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الأكثر احتياجًا من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في مناطق جبل لبنان الشمالي وعرسال والبقاع الأوسط وعالية بجمهورية لبنان، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع توزيع الكسوة الشتوية (كنف) للعام 2023م.

وتأتي هذه المشاريع في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين في مختلف أنحاء العالم.

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 2.875 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، استفاد منها 8.196 فردا بواقع 600 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا من متضرري الزلزال في محافظة إدلب، وذلك ضمن مشروع توزيع قسائم الكسوة الشتوية للأسر المتضررة من الزلزال في شمال وغرب سوريا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مركز الملك سلمان للإغاثة الکسوة الشتویة الطبی التطوعی

إقرأ أيضاً:

«سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي السادس والعشرين بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج التطوعي السادس والعشرين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، والذي اشتمل على العديد من البرامج والدورات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية.

وفعل المركز العيادات الطبية، إضافة إلى تقديم الخدمات الصحية في التخصصات الطبية التالية، عيادة البصريات وعيادة الجلدية والعلاج الطبيعي والطب النفسي، إضافة إلى تقديم المحاضرات التعليمية والتدريبية في برنامج اللغة الانجليزية وأساسيات الكيمياء للأطفال، وبرنامج الخياطة والتطريز للأطفال، وبرنامج الدعم النفسي

يأتي ذلك بالإضافة إلى تنفيذ دورة في بناء الأسرة، فضلاً عن التوعية والوقاية من مخاطر الإدمان، وتقديم تدريبات على معالجة حالات الانتحار، وتقديم الاستشارات الفردية والجماعية، ودورات في صناعة المحتوى وبرامج التصميم.

مقالات مشابهة

  • الدكتور الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة في إطار الاستجابة الإنسانية للقطاع
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية الـ 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة
  • «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي السادس والعشرين بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن
  • الخوخة.. مركز الملك سلمان يدشن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن 3 مشاريع صحية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”