قال عصام الشندويلي، مراسل صدي البلد من الإسكندرية، إن اليوم الثالث يختلف كثيرا عن أمس وأول أمس الناس تتوافد على اللجان قبل افتتاحها بساعة، بالأمس كانت السعادة تبتسم على وجه النائب محمد أبو العينين وعلى الوفد المرافق له عندما رأوا كمية المواطنين الحريصين على أداء واجبهم الوطني.

وأضاف خلال تغطية خاصة، عبر قناة “صدي البلد”، تقديم الإعلامية رشا مجدي، أن رجال الأمن أو من القضاة يعملون على قدم وساق على مدار اليوم، والتيسير على جميع الناخبين ويتسابقون فى تقديم يد العون، وهناك مختلف الفئات العمرية بالأمس للتصويت فى الإنتخابات الرئاسية 2024، حتي الأطفال".

وتابع مراسل صدي البلد من الإسكندرية: “محافظة الإسكندرية تتابع من خلال غرفة العمليات المركزية لرصد سير العملية الانتخابية بنجاح، واليوم من المتوقع أن يكون اليوم حافل وهناك إستعدادات سنتابعها على مدار اللحظة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صدى البلد الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 النائب محمد أبو العينين

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تناقش خطة الاستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة

عقدت وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، اجتماعا مع مديرى الإدارات المعنية لمناقشة خطة مديرية الصحة لتأمين امتحانات الثانوية العامة والمقرر انطلاقها يوم الإثنين 10 يونيو 2024، وذلك وفق توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

وأعلنت الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة أنه تم وضع خطة متكاملة للتأمين الطبى خلال فتره امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وستقوم فرق إدارة المتوطنة برش وتعقيم وتطهير كافة اللجان والمدارس، والبالغ عددها 31 لجنة امتحانية بالإضافة إلى عدد 37 استراحة موزعة على الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة؛ لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين الوافدين من خارج المحافظة.

ووجهت بضرورة تواجد الفرق الطبية ومرورها على اللجان لتوفير الرعاية الصحية لأبنائنا الطلاب والمعلمين المشاركين فى العملية الامتحانية مع ضمان توفير الأدوية اللازمة وتقديم الإسعافات الأولية للطلاب باللجان الامتحانية أولا بأول أثناء أداء الامتحان وفق ما يستجد من حالات طارئة.

وفى سياق متصل، ناقشت وكيل وزارة الصحة خطة التأمين الطبي بالمحافظة خلال فترة عيد الأضحى المبارك وأكدت على انعقاد غرفة الأزمات برئاستها طوال أيام العيد ولمدة 24 ساعة للإبلاغ عن أى شكاوى أو بلاغات على مدار الساعة.

وتابعت مع مدير إدارة الطب العلاجى جاهزية المستشفيات والانتهاء من جدول النوباتجيات والسهر للأطقم الطبية خلال أيام العيد ومراجعة خطة الطوارئ والأزمات والتأكيد على توافر  جميع التجهيزات اللازمة والأدوية والمستلزمات الطبية تحسبا لأى طارئ.

وأكدت على استمرار تقديم الخدمات بمكاتب الصحة والتطعيمات بجميع الإدارات الصحية خلال فترة الإجازات وتشكيل لجان للمرور على وحدات الرعاية الأولية ومنافذ صرف الألبان ومكاتب عقر الحيوان لضمان وصول الخدمة الطبية للمواطنين دون توقف.

ووجهت فِرق مبادرة "100 مليون صحة" بالانتشار خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك بالحدائق والمتنزهات وأمام دور العبادة بعد صلاة العيد مباشرةً، وذلك وفقا لجدول خطة التأمين الطبي الموضوعة لأماكن تجمعات المواطنين بالحدائق والمتنزهات وتقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (الضغط والسكر والاعتلال الكلوي) وتحقيق أكبر مستهدف ممكن من خلال الفرق والعيادات الطبية المتنقلة وفرق التواصل المجتمعى.

وتابعت خطة مرور مراقبى الأغذية على المجازر والسلخانات والمجمدات ومنافذ التوزيع للتأكد من صلاحية اللحوم وسلامة نقلها وضمان وصول غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وأكدت على أعمال صحة البيئة وناقلات الأمراض بتطهير المجازر والسلخانات والمرافق العامة واتخاذ إجراءات النظافة العامة بالإضافة إلى محطات المياه وحمامات السباحة.

وأوصت إدارة العلاج الحر بتشكيل لجنه للمرور على المستشفيات الخاصة بمحافظة الإسماعيلية والتوجيه باستقبال حالات الطوارىء وعلاجها لمدة 48 والتأكد من جاهزيتها وانتظام سير العمل بها خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

حضر الاجتماع مديرى إدارات الطب العلاجى، مكتب الدعم الفنى، الرعاية الأساسية، المستشفيات، الصيدلة، العلاج الحر، التمريض، تنظيم الأسرة، صحة البيئة، مراقبة الأغذية، مكاتب الصحة، التدريب والمدارس، القوافل العلاجية، التواصل المجتمعى، العلاقات العامة، التموين الطبى والسيارات.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تناقش خطة الاستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة
  • إدارة الحشود بالهيئة العامة للعناية بالمسجد النبوي.. خطط مبكرة لانسيابية عالية
  • رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر تتفقد سير امتحانات الثانوية بلجان الإسكندرية
  • شاهد بالفيديو.. مواطن سوداني ينطق اسم فريقه المفضل بوروسيا درتموند بطريقة مضحكة ويتوقع فوزه على الريال في نهائي الأبطال: (بروت دونتمند لو ما شال الكأس معناها البلد دي انتهت)
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • دورة تدريبية لتقديم الدعم النفسي لضحايا الاتجار بالبشر في الإسكندرية
  • تفاصيل تقديم الصحة الخدمات الطبية لأكثر من 39 مليون سيدة (شاهد)
  • مصطفى بكري: قوى الشر تكرر ما تعرضت له مصر بعد نكسة 67
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي تحمل على عاتقه هم الوطن والعبور به لبر الأمان
  • بعد زيادة سعر الرغيف.. مصطفى بكري للحكومة: بالراحة شوية على الشعب