قال عبد الفتاح دولة المتحدث باسم حركة فتح، إنه يتبين للعالم كله الآن أن ما يحدث في قطاع غزة ليس عدوانا على حركة حماس وعلى فصيل وإنما هو تنفيذ لمشروع إسرائيلي يهدف إلى إنهاء الدولة الفلسطينية، خاصة بعد رد الحكومة الإسرائيلية على الدعوة الأمريكية لحل الدولتين.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه عندما بدأ العالم والولايات المتحدة يتحدثون عن أن الحل السياسي يكمن في قيام دولة فلسطينية وجد الاحتلال نفسه أمام هذا الاستحقاق السياسي والإنساني، ولأن العقلية التي تحكم دولة الاحتلال اليوم لا تؤمن بالسلام ولا بحقوق الشعب الفلسطيني، بدأت تتحدث بعدم قبول إقامة دولة فلسطينية.

وأوضح أن الاحتلال يريد رأس السلطة الفلسطينية ورأس فتح لأنها تتبنى المشروع الوطني للتحرر وتسعى لقيام الدولة الفلسطينية، وهم يشنون عدوانا على الشعب الفلسطيني في غزة وفي الضفة دفعا لأي بادرة من شأنها أن تقيم دولة فلسطينية.

وأضاف: “تبين من خلال نهج حكومة نتنياهو أن إضعاف السلطة الفلسطينية وتعميق الانقسام الجغرافي والسياسي جزء من مخطط عدك إقامة دولة فلسطينية، والفلسطينيون يقاومون بكل الوسائل المتاحة وبكل إمكانياتنا التي تصلح للمواجهة وبكل صمود ومقاومة حتى إقامة دولتنا، ونعمل بجد أمام حجم العدوان والدم النازف في قطاع غزة الذي أبيد بشكل شبه كامل، ونسعى إلى وقف العدوان لا إلى توسيع العدوان”.

وتابع: التصريحات الإسرائيلية كشفت عن نيتهم لاستهداف السلطة الوطنية الفلسطينية وتحريضهم على السلطة الفلسطينية والجيش الفلسطيني، بما يمهد للانقضاض على المؤسسة الفلسطينية الرسمية حتى لا يبقى هناك أي مؤسسة سياسية تعمل برؤية تجاه حل الدولتين، لكننا أقوياء بإرادتنا وعزيمة للنضال لا بإمكانياتنا ونراهن على شعبنا وإرادتنا وصمودنا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة حماس دولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

المبعوثُ اليمني لدى القضية الفلسطينية

عدنان عبدالله الجنيد
الحمد لله القائل: (قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْـمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آَتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ)، النمل- آية (40).

تميز الشعب اليمني عن غيره من شعوب المنطقة بالخروج أسبوعياً في كُـلّ جمعة بطوفان بشري مليوني احتشاداً وإعداداً إلى الساحات والميادين بتفويض قائد الثورة بنصرة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني المظلوم (فوضناك يا قائدنا فوضناك)، فلبت القيادة النداء وخَاصَّة بعد تعنت العدوّ الصهيوني بعد إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد، وذلك بإرسال مبعوثٍ ومفوَّضٍ يمني يحمل رسالة الشعب اليمني والقيادة (ارفعوا أيديكم عن غزة نرفعْ أيدينا عن سفنكم) قائلاً: (لن ينفعكم الجسر الجوي والبري، أنا في الطريق إليكم) ألا وهو صاروخ فلسطين الذي تحدث عنه قائد الثورة -يحفظه الله- (صاروخ فلسطين تمت صناعته بمراعاة متطلبات المرحلة الرابعة على المستوى التقني، وعلى مستوى المدى، وأكّـد أن صاروخ فلسطين يتميز على المستوى التقني خَاصَّة لمحاولات الاعتراض التي تعاونه فيها عدة دول، لافتاً إلى أنه سيكون له التأثير الكبير على الأعداء).

وليس غريباً على شعب الإيمان والحكمة أن يرسل مبعوثاً ومفوضاً لدى القضية الفلسطينية، لقد سبق له أن أرسل مبعوثاً ومفوضاً لتحالف العدوان الصهيوأمريكي وهو صاروخ بركان 3 ولقد نجح في كسر الهيمنة لتحالف العدوان في دك حصونهم ومنشآتهم العسكرية والحيوية والحساسة ومرغ أنوفهم بالتراب وأجبرهم على إيقاف العدوان على الشعب اليمني والقبول بالهُدنة.

وقد نجح المبعوث اليمني “صاروخ فلسطين” في كسر الهيمنة لقوى دول الاستكبار العالمي ثلاثي الشر وإفشال هدف الكيان الصهيوني في عمل كسر بري عوضاً عن البحر البديل البري، واختراق الدفاعات المعادية وتجاوز القدرات الاعتراضية، صانعاً حرباً نفسية في صفوف العدوّ وخسائر اقتصادية، ومُستمرًّا في التفويض وفي جعبته الكثير من الخيارات الاستراتيجية؛ حتى يجبرَهم على إيقاف الحرب وإنهاء الحصار.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين
  • فصائل فلسطينية تعلن تفجير منزل مفخخ فى قوة إسرائيلية تحصنت داخله برفح
  • تطورات مهمة جعلت قيام الدولة الفلسطينية أمراً لا مفر منه.. تعرف عليها
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • عن أي دولة فلسطينية يتحدثون؟!
  • فتح: الدم الفلسطيني يسفك في كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل
  • "فتح": الدم الفلسطينى يسفك فى كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل
  • متحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني
  • في ظل العدوان على غزة.. لم تُثر أموال الإعمار وإدارة المعابر شهية السلطة؟
  • المبعوثُ اليمني لدى القضية الفلسطينية