الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم للـ68

تواصل المقاومة الفلسطينية دك جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور بقطاع غزة، مع دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ68.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: إصابة 21 جنديا في غزة خلال 24 ساعة

كتائب القسام

وأعلنت كتائب القسام استهداف دبابة ميركافا في منطقة معن بمدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها.

وقالت القسام إنها استهدفت 7 دبابات وناقلتي جند بقذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ" والعمل الفدائي في محوري شرق وشمال مدينة خانيونس.

وأضافت أنها قصفت قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية.

وأشارت إلى أنها وسرايا القدس في وسط قطاع غزة  تمكنت من إيقاع قوة قوامها 15 جندياً في كمين محكم والاشتباك معهم من نقطة صفر، والتعامل معهم بالأسلحة المناسبة وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وبعدها دكت مدفعية القسام وسرايا القدس المنطقة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ودمرت القسام ناقلة جند بشكل كامل شرق مدينة خانيونس بقذيفة "P29"، إضافة إلى دك تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في محيط شارع 5 بخانيونس بقذائف الهاون.

واستهدفت كتائب القسام تستهدف غرف القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

ودكت أيضا غرف القيادة الميدانية لجيش الاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

واستهدفت القسام جرافة من نوع D9 بقذيفة "الياسين 105" في تل الزعتر شمال قطاع غزة

كما استهدفت دبابتي ميركافا في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة بقذائف "الياسين 105"، و3 دبابات ميركافا شرق مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105" وعبوات "شواظ"

ودكت القسام مجدداً تحشدات للقوات المتوغلة في محيط شارع 5 بخانيونس بقذائف الهاون.

وأشارت إلى أنها قصفت "أسدود" المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

سرايا القدس

وأكد سرايا القدس أنها في عملية مشتركة تمكنت وكتائب القسام من إيقاع قوة للاحتلال قوامها 15 جندياً في كمين محكم والاشتباك معهم بالأسلحة المناسبة من مسافة صفر، وإيقاع جميع القوة بين قتيل وجريح في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، وبعدها دكت مدفعية سرايا القدس وكتائب القسام المنطقة بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقصفت التحشدات العسكرية للاحتلال في منطقة جحر الديك ومحور التقدم "نتساريم" بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقالت سرايا القدس إنها خاضت اشتباكات ضارية مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة في محاور التقدم بحي الشيخ رضوان واستهدفوا آليتين عسكريتين بقذائف "التاندوم" في شارع الجلاء.

وقصفت تجمعات للاحتلال شمال مخيم الشاطئ وموقع "ناحل عوز" والتحشدات العسكرية في محاور التقدم شرق الزيتون بالصواريخ وقذائف الهاون.

كما تمكنت سرايا القدس من الاشتباك مع قوة راجلة قوامها 5 جنود من مسافة صفر وأوقعتها بين قتيل وجريح محيط مسجد فلسطين في محاور التقدم غرب غزة.

عدوان متواصل

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ68 ، في الوقت الذي تدك فيه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حشود الجيش الغاشم وتكبد في صفوفه خسائر فادحة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,412 شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,100 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 444 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة المقاومة جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة الهاون من العیار الثقیل الاحتلال الإسرائیلی بقذائف الهاون کتائب القسام جیش الاحتلال سرایا القدس الیاسین 105 قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف جنود وآليات الاحتلال بأنحاء قطاع غزة

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، استهداف مواقع وآليات جيش الاحتلال في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، إن مقاتليها استهدفوا مقر قيادة قوات الاحتلال في محور نتساريم، جنوب غربي مدينة غزة، بصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ملم، ونشرت عبر تليغرام مقاطع مصورة لهذه العملية.

كما نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، مشاهد من عملية قنص جندي إسرائيل في محور نتساريم.

أما في رفح جنوبي قطاع غزة، التي تشهد اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، فقد أعلنت كتائب القسام أنها نفذت كمينا مركبا ضد آليات إسرائيلية متوغلة في تل السلطان، غربي المدينة.

وقالت كتائب القسام «إنه مع صبيحة يوم عرفة، نفذ مجاهدونا كمينا مركبا ضد آليات العدو المتوغلة في منطقة الحي السعودي بتل السلطان، غربي مدينة رفح، حيث تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105، مما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل وجريح».

وأضاف بيان القسام أنه تم استهداف ناقلة جند من نوع «نمر» ضمن قوة إنقاذ وصلت لاحقا إلى الموقع ذاته ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

كما أكد مصادر إسرائيلية مقتل جنود من جيش الاحتلال إثر استهداف مركبة عسكرية على يد المقاومة الفلسطينية.

وامتدت عمليات المقاومة الفلسطينية إلى قصف مواقع إسرائيلية أخرى، إذ أعلنت سرايا القدس أنها بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، قصفت موقع «كيسوفيم» العسكري التابع للاحتلال الإسرائيلي برشقة صاروخية.

كما قالت سرايا القدس إنها قصفت تموضعا لجنود إسرائيليين بمحيط مسجد سعد، شرق حي الزيتون، بمدينة غزة، بقذائف الهاون النظامي.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن هدنة تكتيكية في مناطق بقطاع غزة من طرف واحد
  • اليوم الـ 253.. 11 قتيلاً بضربات القسام في يوم عرفة
  • المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف جنود وآليات الاحتلال بأنحاء قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تموضعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق حي الزيتون بمدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” جرافة للاحتلال الإسرائيلي في تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مأرب تواصل حشودها المنددة باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة
  • «القسام» تفجر منزل بداخله قوة للاحتلال.. وتوقعهم بين قتيل وجريح
  • سرايا القدس تقصف بقذائف الهاون جنود الاحتلال وآلياته في محاور التقدم برفح
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ251 من "طوفان الأقصى"
  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال بمحور «نتساريم» وشرق «حي الزيتون»