قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن التصميم المعاري للعاصمة الإدارية كان لها تصورًا تم عمله في لجنة السياسات بهيئة التعمير من خلال لجنة التعمير وأمينها الدكتور مصطفى مدبولي.

عبد المنعم سعيد: الرئيس السيسي مؤمن بأن مصر ليست دولة فقيرة عبد المنعم سعيد: العمل أهم شيء بالنسبة للرئيس السيسي

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسي هو القائد الذي لديه فكر وينفذه وأقام بنية سكانية جديدة بتدشين العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

 

وأشار إلى أن مدينة 6 أكتوبر في بدايتها أقام بها 3 عائلات منهم رجل الأعمال الراحل أحمد بهجت وكل واحد منهم دفع 50 مليون جنيه لعمل محور، وأصبح الدخول والخروج للمدينة سهلًا، مشيرًا إلى أنه لا يستبعد أنه يوجد بها الآن  6مليون مواطن.

 

وتابع، أن ما قامت به الدولة من مشاريع جعلت البلد كلها مرتبطة ببعضها، مؤكدًا أنه عاش في زمن بناء كوبري 6 أكتوبر، والذي تم العمل فيه لمدة 30 عامًا لأنه كان جزء من الموازنة العامة للدولة وكانت تخصص له ميزانية محددة في العام وبعدما تنتهي يتوقف العمل، والرئيس السيسي اليوم عمل 7 آلاف كيلو مثل كوبري أكتوبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد المنعم سعيد السيسي الرئيس السيسي مصر سعيد

إقرأ أيضاً:

بدء دورة تدريبية بمجال الإتصالات الإدارية والمعاملات الإلكترونية بصندوق الطرق

شمسان بوست / عدن:

بدأت في صندوق صيانة الطرق والجسور، دورة تدريبية لتأهيل 15 موظفاً بالصندوق في مجال نظام الإتصالات الإدارية (الصادرة والواردة)، والمعاملات الإلكترونية، وذلك ضمن خطط الصندوق لتعزيز قدرات الكادر البشري والارتقاء بمستوى العمل في الصندوق.

وتهدف الدورة التي تستمر 7 أيام، إلى تنمية مهارات ومدارك كوادر صندوق الطرق حول كيفية إدارة المراسلات الداخلية بين الإدارات ومن الجهات الخارجية، وتقييم مستوى أداء المهام والعمليات ومتابعتها وأرشفتها من خلال نظام إتصالات إدارية خاص بصندوق الطرق، والذي تم تطويره داخليا وفقا لأحدث التقنيات البرمجية.

وأكد رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس، أهمية الدورة التدريبية الهادفة لتأهيل كوادر الصندوق في مجال نظام الإتصالات الإدارية والمعاملات الإلكترونية، وتطوير مستوى أداء العمل في مختلف أقسام وإدارات صندوق الطرق، من أجل الإسهام في مواصلة تحقيق النجاحات والإنجازات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الإدارية العليا: إنقطاع الموظف عن العمل دون إذن ينهي خدمته
  • الإدارية العليا تعقد الجمعية العمومية بمجلس الدولة لتوزيع العمل القضائي
  • قوى النواب: الرئيس السيسي أول قائد يهتم بربط التعليم باحتياجات سوق العمل
  • انقطع عن العمل.. الإدارية العليا تعيد موظفا بعد إنهاء خدمته
  • الخشاب: سعيد بتدريب النصر
  • وزير الخارجية: إجماع على الإشادة بدور الرئيس السيسي في مفاوضات غزة
  • بدء دورة تدريبية بمجال الإتصالات الإدارية والمعاملات الإلكترونية بصندوق الطرق
  • تطورات حرب غزة ولبنان تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • لماذا يسعى الرئيس الإيراني لنقل العاصمة قرب مياه الخليج؟
  • السفير التركي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا بداية صفحة جديدة بين البلدين