بوابة الوفد:
2024-06-13@18:52:15 GMT

أطباء يكشفون أعراض غير عادية لارتفاع ضغط الدم

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من اكتشاف وجود أعراض لارتفاع ضغط الدم لم تكن معروفة للعلم من قبل، لكن يمكنهم بسهولة اكتشاف هذا المرض في المرحلة الأولية وبدء العلاج.

 

يقول العلماء إن ارتفاع ضغط الدم يحدث لدى الكثير من الأشخاص بطريقة يصعب اكتشافها، ونتيجة لذلك، يعيش الأشخاص مع ارتفاع ضغط الدم لسنوات، مما قد يشكل خطورة على صحتهم.

 

وحدد الأطباء 6 مؤشرات غير عادية لهذا المرض، وهكذا يقول العلماء إن العلامة الأكثر دلالة على احتمال إصابة الشخص بارتفاع ضغط الدم الكامن هي الألم في العين، الذي لا يظهر بعد ممارسة التمارين الرياضية الثقيلة، بل يبقى لفترة طويلة وحتى بعد الراحة.

 

وعلامة أخرى غير متوقعة هي السعال المستمر. وقد يشير أيضًا إلى وجود مرض ما، لذلك من المهم للغاية قياس ضغط الدم، والعلامة الثالثة هي ألم في الصدر. يمكن أن تكون أيضًا علامة على ارتفاع ضغط الدم، لذا يجدر الانتباه إليها وفحصها، كما أن علامة ارتفاع ضغط الدم قد تكون اللامبالاة، والتي لا تزول حتى بعد راحة طويلة، لذلك من المهم مراقبة نشاطك والانتباه إذا انخفض فجأة.

 

أيضا، العلامة الأكثر شيوعا للمرض هي الدوخة، وعندما يرتفع ضغط الدم، يشعر الشخص بالدوخة، وصعوبة الوقوف، وقد يشعر بضعف غير مبرر. 

 

إذا كان لدى الشخص واحد على الأقل من هذه المؤشرات، فيجب على الشخص فحص ضغط دمه لمعرفة ما إذا كان مرتفعاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع ضغط الدم ضغط الدم اعراض ارتفاع ضغط الدم علامات ارتفاع ضغط الدم ممارسة التمارين ممارسة التمارين الرياضية ارتفاع ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

“ نبتة خارقة” تحارب تلوث الهواء

البلاد ــ وكالات

قد تبدو شتلة خضراء عادية، لكن «نيو بي إكس» هي نبتة معدلة جينياً بالهندسة الحيوية قادرة على تنقية الهواء الداخلي، وهي الأولى في مجموعة كبيرة محتملة من النباتات ذات قوى خارقة.
وقال ليونيل مورا، المؤسس المشارك لشركة «نيوبلانتس» الناشئة: إنها تعادل ما يصل إلى 30 نبتة منزلية عادية من حيث تنقية الهواء، موضحاً أن الأمر لن يقتصر على التقاط بعض الملوثات الأكثر ضرراً، التي يمكن أن تجدها في الأماكن المغلقة فحسب، بل ستزيلها أيضاً وتعيد تدويرها.
قبل 5 سنوات التقى رجل الأعمال هذا بباتريك طربيه، الباحث في تعديل الجينات، الذي كان يحلم بابتكار كائنات حية «مع مهمات». وقال مورا خلال جولة في دفيئة مستأجرة في لودي بولاية كاليفورنيا الأمريكية: «كانت هناك نباتات حولنا، وفكرنا أن أقوى وظيفة يمكن أن نضيفها إليها هي تنقية الهواء».
وأشار مورا إلى أن الأمريكيين يدركون مدى أهمية الهواء النظيف مع كل المشكلات المرتبطة بحرائق الغابات الأخيرة، التي أصبحت مشكلة متفاقمة في البلاد.
ووفق الوكالة الأمريكية لحماية البيئة، يمكن أن يكون الهواء الداخلي أكثر تلوثاً بمقدار مرتين إلى 5 مرات من الهواء الخارجي، ويعود ذلك خصوصاً إلى المركبات العضوية المتطايرة.

مقالات مشابهة

  • التمارين الرياضية لها تأثير سحري للوقاية من ضغط الدم
  • 4 مشروبات طبيعية لخفض ضغط الدم
  • اكتشاف ثوري قد يطيل من عمر مرضى السرطان (تفاصيل)
  • أعراض غريبة قد تدل على اصابتك باضطراب الشخصية الحدية
  • إطلاق الطرح العام الثانوي لأسهم عادية في أرامكو.. الأحد
  • النوم أقل من 7 ساعات يهدد بالوفاة
  • كيف تخفض ضغط الدم بواسطة الغذاء؟ خمسة أطعمة تحمي قلبك!
  • تحذير عاجل من تجاهل قياس ضغط الدم قد يتسبب في 5 مشكلات صحية خطيرة
  • “ نبتة خارقة” تحارب تلوث الهواء
  • خمسة أطعمة صحية تخفض ضغط الدم وتحمي قلبك