حساب المواطن.. تصدر برنامج حساب المواطن محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية،عقب كشفه عن قيامه بتحديث للبوابة الإلكترونية الخاصة به مؤخرًا مما تسبب في عطل لدخول المستفيدين مؤكدًا أن الأمر تم الانتهاء منه داعيا المستفيدين تحديث بيناتهم بالشكل المطلوب منهم.

وورد لخدمة المستفيدين الخاصة بالبرنامج عبر موقع التواصل الاجتماعي عبر موقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقًا، العديد من الأسئلة منها طريقة تحديث البيانات والتي تتم عبر الموقع الالكتروني للبرنامج.

ويمكن للمستفيدين تحديث بيناتهم عبر إتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن من  هنا تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وإدخال كلمة المرور.كتابة رمز التحقق.اضغط على اختيار "استكمال/تعديل الطلب".تعديل البيانات حسب التحديثات التي طرأت بالبيانات العامة.توضيح بيانات التابعين التي تشمل ما يلي:(الإفصاح عن الدخل - بيانات العقارات - بيانات الحساب البنكي - بيانات العنوان)مراجعة البيانات التي قمت بتحديثها جيدًا.تقديم طلب التحديث.

فيما تلقت خدمة المستفيدين سؤال أخر يقول:"أمي مقيمة مع ولدها وحدثنا بحسابها العنوان الوطني نفس عنوان منزل ولدها هل يجوز هذا أم لابد من وجود عنوان لحالها، وثانيا امي ينزل له ضمان والتاهيل الشامل هل لابد من الافصاح عنه أن يعتبر الأمر غيرضروري".

ليؤكد البرنامج أنه لابد من تطابق العنوان الوطني في حساب المستفيدة في البرنامج مع عقد الايجار في منصة ايجار مع العنوان الوطني الخاص بها في سبل حتى لا تتأثر اهليتها واستحقاقها، و لا يتم الإفصاح عن دخل الضمان الإجتماعي والتأهيل الشامل من ضمن الدخل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن السعودية المملكة العربية السعودية تويتر العنوان الوطنی حساب المواطن لابد من

إقرأ أيضاً:

مع إيداع حساب المواطن الدفعة 79.. خطوات الاستعلام عن أسباب نقص الدعم

بدأ حساب المواطن اليوم إيداع الدعم للدفعة 79 لهذا الشهر، فيما حدد البرنامج كيفية الاستعلام عن أسباب نقص دعم حساب المواطن، وهو ما يمكن بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق.

أسباب نقص حساب المواطن

وقال حساب المواطن إنه بدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو الجاري وسيستمر حتى نهاية يوم الأثنين، مضيفا أنه يمكن للمستفيد التوجه إلى حسابه والتأكد من حالة الدفعة عن طريق "تسجيل دخول، الدفعات المالية".

وللاستعلام عن أسباب نقص الدفعة، أوضح البرنامج أنه يمكن الإطلاع على سبب نقص الدفعة من خلال حساب المستفيد عن طريق (الدفعات المالية).

وعليكم السلام، بإمكانك الإطلاع على سبب نقص الدفعة لديك من خلال حسابك عن طريق (الدفعات المالية)، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 10, 2024 حالة الدفعة لا يوجد

وأوضح حساب المواطن أن ظهور حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، موضحا أنه يمكن استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط من هنا.

اهلا بك، بدأ إيداع الدعم المخصص لشهر "يونيو" وسيستمر حتى نهاية يوم الأثنين، وبإمكانك التوجه إلى حسابك والتأكد من حالة الدفعة عن طريق "تسجيل دخول، الدفعات المالية"، نسعد بخدمتك .

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 10, 2024

ووفقا لآخر تحديث لضوابط دعم حساب المواطن، فقد تم تعديل الحد المانع للاستحقاق وهو حد الدخل الشهري أو الثروة الذي يمنع المتقدم من الحصول على أي دعم بما لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد الإعفاء من التناقص بما يتوافق مع الحد الأعلى للدعم.

اعتراض مالي حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن كيفية تقديم اعتراض مالي على قيمة الدعم، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

الدخول على البوابة الالكترونية من هنا

الضغط على أيقونة الدفعات المالية

الضغط على أيقونة نوع الاعتراض

الضغط على أيقونة تقديم اعتراض

رقم حساب المواطن

ويمكن للمستفيدين التواصل مع حساب المواطن عبر الرقم المحدد، حيث يمكن التواصل بمركز اتصال حساب المواطن على الرقم 19912 من يوم الاحد الى يوم الخميس من الساعة 8 صباحاً الى 8 مساء.

مقالات مشابهة

  • ويسترن ديجيتال تطلق إطارًا جديدًا لتخزين دورة بيانات الذكاء الاصطناعي
  • 205 مليارات ريال إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ79
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو
  • مُخصّص يونيو 2024.. “حساب المواطن” يودع 3.4 مليار ريال بحسابات المستفيدين
  • حساب المواطن يودع 3.4 مليار دفعة يونيو
  • مع إيداع حساب المواطن الدفعة 79.. خطوات الاستعلام عن أسباب نقص الدعم
  • حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو «شاملاً الدعم الإضافي»
  • برنامج حساب المواطن.. إيداع دعم شهر يونيو حتى نهاية اليوم
  • “حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي
  • كم باقي على موعد نزول حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024؟