(عدن الغد) خاص :

عقد صباح اليوم السبت 16 ديسمبر 2023م  في رحاب جامعة حضرموت لقاء جمع كل من عميد كلية اللغات والترجمة جامعة عدن البرفيسور جمال الجعدني وعميد كلية الاداب والعلوم الانسانية البرفيسور د. محمد عوض بارشيد

حيث ركز اللقاء على بحث اوجه التعاون المشترك بين الكليتين فيما يتعلق ببرامج الدراسات العليا وكذلك الاستفادة من تجربة كلية اللغات والترجمة جامعة عدن في برنامج بكلاريوس اللغة الانجليزية التجارية والترجمة وأيضاً الاستفادة من نشر البحوث وحضور الورش العلمية أو المشاركة عبر الزوم.

حضر اللقاء الدكتور عاطف التميمي نائب العميد لشؤون الطلاب.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة المنوفية قافلة طبية متكاملة بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ118، تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد، رئيس الجامعة، وبحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، ونائبه محمد موسى، والدكتور صبحي شرف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أقيمت فعاليات القافلة في المطعم المركزي بالجامعة، حيث تم الكشف الطبي على 694 مواطناً وعقد ندوات توعوية.

وأكد الدكتور القاصد حرص الجامعة على دعم التعاون المشترك مع المحافظة لتقديم خدمات متنوعة للمواطنين، ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة. وأشار إلى أن القوافل الطبية تسعى لتقديم الرعاية الصحية المجانية للمواطنين، مشيداً باهتمام الدولة بالقطاع الصحي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما قدم القاصد التهنئة لمحافظ المنوفية وأهالي المحافظة بعيدها القومي، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والرقي.

 ومن جانبه، أوضح الدكتور صبحي شرف أن القافلة جاءت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، وشملت عيادات في تخصصات الباطنة، وطب الأسرة، والأطفال، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى مبادرات توعوية حول خطورة الكبد الدهني وكيفية الوقاية منه.

خلال القافلة، تم الكشف على 81 حالة في تخصص الباطنة، و92 حالة في تخصص الرمد، و23 حالة في طب الأسرة، و118 حالة في الأنف والأذن، و48 حالة للكشف عن فيروس B، و332 حالة في تخصص الصحة العامة والنفسية، وتم صرف العلاج مجاناً وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات العامة، كما تم تنظيم ندوة توعوية حول تحسين الصحة النفسية والحد من ظاهرة الانتحار.

شارك في أعمال القافلة عدد كبير من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات تحت إشراف الدكتور محمد النعماني، عميد كلية الطب، والدكتور هيثم ميمون، عميد كلية الصيدلة، والدكتور آمال شحاتة، عميدة كلية التمريض، والدكتور أسامة حجازي، عميد معهد الكبد، والدكتورة رانيا عزمي، وكيلة كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فريد وجدي، وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والمشرف العام على القوافل، وحمدي عبد الرحمن، مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام أبو النجا، مدير إدارة القوافل بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي الأهلية: بدء الدراسة ببرنامج اللغة الفرنسية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • بدعم سعودي ..توزيع أدوات المهنة والتمكين الاقتصادي لأيتام وادي حضرموت
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفدا من الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • لقاء تعزيز الشراكة يجمع السوداني بالسفير الإيراني
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري للجامعة.
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري
  • خبير عالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة في لقاء حواري علمي بمكتبة الإسكندرية غدًا