استقبل المسجد النبوي الشريف خلال الفترة من 24 جمادى الأولى إلى 02 جمادى الآخرة 1445هـ 5 ملايين و119 ألف مصلّ، وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي اليوم من خلال تقريرها الأسبوعي.

وسخرت الهيئة الخدمات كافة للمصلين والزائرين من خلال جميع إداراتها لتوفير سبل الراحة لهم ليؤدوا عبادتهم بكل يسر؛ إذ نظمت وسهلت دخول أكثر من “501938” زائرًا للسلام على الرسول –صلى الله عليه وسلم-، إضافة إلى “235341” مصليًا بالروضة الشريفة.

اقرأ أيضاًالمجتمع“هيئة المسرح” تُطلق الدورة الأولى لمهرجان الرياض للمسرح.. الأربعاء المقبل

وأفادت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي بأن “15295” من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة استفادوا من الخدمات المخصصة لهم خلال الأسبوع الماضي، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التواصل بلغات عدة “87446” زائرًا من جنسيات مختلفة، فيما استفاد “13584” شخصًا من خدمة المكتبات، في حين استقبلت المعارض والمتاحف “4783” مستفيدًا، كما قُدم “42125” إهداء منوعًا للزائرين والزائرات، إضافة إلى “8638” خدمة إرشاد وتوجيه عبر الرقم الموحد وقنوات التواصل.

كما قدمت أكثر من “111600” عبوة ماء زمزم، إضافة إلى توزيع “92992” وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

آلاف الحجاج يؤدون طواف القدوم بالمسجد الحرام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "آلاف الحجاج يؤدون طواف القدوم بالمسجد الحرام".

وسط أجواء يملؤها السكينة والطمأنينة، أدى المئات من ضيوف الرحمن ممن وصلوا إلى مكة المكرمة طواف القدوم مهللين مكبرين فرحين بما أتاهم الله من فضله وامتلأت ساحة المسجد الحرام بالحجيج الذين أتوا من كل فج عميق في هذه البقعة المقدسة محملين بدعوات وأمنيات تفيض بها الألسن والقلوب والعيون.

قلوب الحجيج مثلما حملت معها شوق الوقوف في هذا المشهد العظيم، حملت معها أيضا معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة واختلطت مشاعرهم بمشاعر هؤلاء الأبرياء الذين يعيشون مأساة دخلت شهرها التاسع شهدوا خلالها ويلات القتل والفقد والتجويع والتهجير.

ومثلما تتعلق قلوب وعقول كل المشتاقين وتهفو إلى مكة الكرمة، كانت قلوب أهالي غزة تواقة للذهاب إلى رحلة الحج هذا العام إلا أنها أمنيات بددها عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي حاصرهم ودمر بيوتهم وممتلكاتهم وقتل أحباءهم.

مقالات مشابهة

  • بعثة الحج العسكرية تزور الروضة الشريفة بالمسجد النبوي
  • لتنظيم وتفويج الحشود.. 500 كادر أمني مدني متخصص بالمسجد الحرام
  • 100 ألف ساعة تطوعية لخدمة الحجاج بالمسجد النبوي منذ منتصف شهر ذو القعدة
  • 500 كادر أمني مدني متخصص بالمسجد الحرام لخدمة الحجاج وتنظيم وتفويج الحشود
  • ‏‎أكثر من 100 ألف ساعة تطوعية لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • آلاف الحجاج يؤدون طواف القدوم بالمسجد الحرام
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • «الزكاة والضريبة» تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي
  • قرارت تكليف للسديس والمهنا من رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية إمامي وخطيبي صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي. وأوضحت الرئاسة الدينية في بيان أصدرته