دانت وزارة الدفاع الكورية الشمالية، الأحد، ما وصفته بالتحركات العسكرية المتهورة التي يقوم بها "بلطجية" في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وذلك بعد دقائق فقط من إعلان سول عن إطلاق بيونغيانغ المسلحة نوويا صاروخا.

وأشار بيان للوزارة نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية إلى وصول الغواصة الأميركية (ميزوري)، التي تعمل بالطاقة النووية إلى كوريا الجنوبية باعتباره أحدث تحرك يثبت أن واشنطن تفكر في حرب نووية.

إطلاق صاروخ كوري شمالي

وفي قت سابق، قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا غير محدد، الأحد، باتجاه البحر الشرقي المعروف باسم بحر اليابان.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في بيان أن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا غير محدد باتجاه البحر الشرقي" بدون تقديم مزيد من التفاصيل.

ويأتي هذا الإطلاق في وقت حذّرت سيول وواشنطن بيونغيانغ من أن أي هجوم نووي على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية سيكون بمثابة نهاية النظام الحاكم في كوريا الشمالية.

وعقد الحليفان جلستهما الثانية للمجموعة الاستشارية النووية في واشنطن الجمعة حيث بحثا في الردع النووي في حال نشوب حرب مع كوريا الشمالية.

ويتزامن الإطلاق أيضا مع احتفال بيونغيانغ الذكرى السنوية لوفاة والد الزعيم كيم جونغ أون وسلفه كيم جونغ إيل، الذي رحل في 17 ديسمبر 2011.

واعتبرت كوريا الشمالية العام الماضي أن وضعها كقوة نووية أمر "لا رجعة عنه"، معلنة في مناسبات عدة أنها لن تتخلى أبدا عن برنامجها النووي الذي يعتبره نظام الحكم في هذا البلد جوهريا لاستمراره.

وكانت بيونغيانغ نجحت في إطلاق قمرها "ماليغيونغ-1" الشهر الماضي، مؤكدة أنه أتاح لها مراقبة مواقع رئيسية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وكالة الأنباء المركزية الكورية حرب نووية الجيش الكوري الجنوبي اليابان كوريا الشمالية الولايات المتحدة كوريا الجنوبية كوريا الشمالية جيش كوريا الشمالية نظام كوريا الشمالية نووي كوريا الشمالية رئيس كوريا الشمالية بيونغيانغ وكالة الأنباء المركزية الكورية حرب نووية الجيش الكوري الجنوبي اليابان كوريا الشمالية الولايات المتحدة كوريا الجنوبية كوريا کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية أمام اليابان

يلتقي منتخب كوريا الشمالية مع اليابان في مباراة مثيرة بنهائي كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً في كولومبيا الأحد.

ويدخل منتخب كوريا الشمالية المباراة ولديه أفضلية نفسية على منتخب اليابان بعد أن تغلب عليه في نهائي كأس آسيا للسيدات تحت 20 عاماً التي أقيمت في أوزبكستان في مارس (آذار) الماضي.
وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن كوريا الشمالية تسعى لإضافة لقبها العالمي الثالث إلى اللقبين اللذين فازت بهما في عامي 2006 و2016.
وظهر المنتخب الكوري الشمالي بمستوى ثابت منذ بداية النسخة الحالية حيث استهل حملته بالفوز 6-2 على الأرجنتين في المجموعة السادسة.

ويلتقي المنتخب الأمريكي مع نظيره الهولندي في مباراة تحديد المركز الثالث اليوم السبت.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة
  • إطلاق 25 صاروخا من الأراضي اللبنانية تجاه المناطق الشمالية في إسرائيل (تفاصيل)
  • كوريا الشمالية واليابان.. من يكسب «المونديال»؟
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية أمام اليابان
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير
  • اليابان وكوريا الشمالية يعيدان كأس العالم للشابات لقارة آسيا
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق 60 صاروخا من ‫لبنان باتجاه المناطق الشمالية
  • “هآرتس” تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع “حماس” الذي قدم إلى الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تعترف بعدم إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • ترامب يتوعد بحظر توطين اللاجئين من غزة في الولايات المتحدة حال فوزه