شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ورش فنية متنوعة لتعليم الخط العربى والأورج بثقافة المنوفية، شهد بيت ثقافة ميت أبو الكوم بفرع ثقافة المنوفية ورشة تعليم الخط العربى ضمن الأنشطة الثقافية والفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ورش فنية متنوعة لتعليم الخط العربى والأورج بثقافة المنوفية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ورش فنية متنوعة لتعليم الخط العربى والأورج بثقافة...

شهد بيت ثقافة ميت أبو الكوم بفرع ثقافة المنوفية ورشة "تعليم الخط العربى" ضمن الأنشطة الثقافية والفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حاضرها المدرب محمد مصطفى مدرس أول اللغة العربية، حيث تم استكمال التعريف بالحروف الهوابط فى خط النسخ والرقعة التى تنزل عن السطر والتدريب على كتابة بعض الآيات القرآنية بالخط الفارسى والديوانى.

ونظم قصر ثقافة الطفل ورشة "تعليم مبادئ الاورج" تنفيذ الفنان محمود الحسيني عازف اورج بالفرع، قام فيها بمراجعة على ما سبق كما تم التدريب على لحن أغنية "صاحبي يا جدع ياقوي".

كما نفذت ورشة "تعليم مبادئ الرسم بورتريه" تنفيذ الفنانة التشكيلية حسناء نوية بالقصر، تضمنت الورشة شرح كامل لمبادئ الرسم في فن البورتريه، تناولت رسم عنصر الفم مع مراعاة إشارة التظليل والضوء واستشعار الظل والضوء.

وفى الجانب الثقافي عقدت مكتبة الطفل والشباب بالشهداء ندوة للأطفال لمناقشة قصة بعنوان "من البيت أفضل" تنفيذ لبنى عبد الكريم بحضانة الأبرار، مؤكدة على المغزى من القصة وهو الحفاظ على صحة أطفالنا وعدم شراء أي مأكولات من الخارج لسلامة وصحة أبنائنا.

وفي سياق متصل قدمت رانيا عاطف بمكتبة الطفل والشباب بسمادون قراءة ومناقشة قصة "رعيب والقفزة الأخيرة"، تأليف نبيل إبراهيم وذلك بحضانة فيوتشر كيدز، تناولت بالشرح أحداث القصة للأطفال عن يوم العرض الكبير، ووسط هتاف حشد ليس له مثيل من المشاهير والمشاهدين وكذلك من المصورين والصحفيين صعد رعيب السلم الطويل وقفز في الهواء وفي نفس اللحظه اجتازت الطائرة الأجواء فاختفى رعيب في الحال ولا يزال البحث عنه جاريا حتى الآن.

قٌدمت الفعاليات بفرع ثقافة المنوفية برئاسة أحمد فوزي التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عدداً من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

في هذا السياق، أوضح المحامي أشرف مطاوع، خلال كلمته بمكتبة دار الكتب بطنطا، في محاضرة تثقيفية بعنوان "المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع"، أدارتها نيفين زايد مديرة الدار، بأن المشاركة المجتمعية لها الكثير من المردود الإيجابي على المجتمع، من بينها: تنوع وجهات النظر داخل المجتمع، والتي تعمل على المساهمة في عملية صنع القرار، والتي تؤدي لمزيد من الديمقراطية.

فيما استقبلت عدداً من المواقع الثقافية بالغربية لفيف من الأطفال للمشاركة في فعاليات فنية، ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، و للاحتفال بقرب عيد الأضحى المبارك، حيث أقيمت ورش رسم بمكتبة كفر حجازي الثقافية، وقصر ثقافة الطفل بطنطا، ومكتبة قرية الأطفال، وبيت ثقافة الفريق الشاذلي، وبيت ثقافة كفر الزيات.

شهدت الفعاليات التي نفذت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، تسابق الأطفال للتعبير من خلال لوحات فنية عن مظاهر الاحتفال بقرب حلول عيد الأضحى، وبعضا من مشاهد مناسك الحج، من خلال استخدام أقلام الفلوماستر والرصاص والألوان الخشبية، فيما شارك آخرون بورشة فنية للتدريب على كيفية عمل بعض من منتجات الحرف اليدوية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. "ثقافتنا في إجازتنا".. يوم ثقافي ترفيهي للأطفال بقصر السلام
  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • ثقافة أسيوط تعرض "عصفور وعباءة الأمنيات" ضمن مسرح الطفل حتى الجمعة المقبل
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • هي تستطيع تطلق ورشة عمل لتعليم فن المكرمية للسيدات
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • "أرضنا مستقبلنا".. ثقافة الوادي الجديد تحتفل باليوم العالمي للبيئة