أسدل الستار، مساء أمس على فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان فعاليات الشارقة الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تحت شعار ” تشرق بفعالياتها ” في الفضاء الخارجي لمسرح المجاز مستقطبا على مدار أيامه الأربعة نحو 20 ألف زائر .
وأشاد سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بالمشاركة الواسعة لأكثر من 30 هيئة ومؤسسة حكومية وشبه حكومية وخاصة في الإمارة موجهًا الشكر لجميع المساهمين والمشاركين والمنظمين والمتطوعين في مهرجان فعاليات الشارقة مؤكدا أن النسخة الثالثة مثلت وجهة مميزة للعائلات في إمارة الشارقة وزواره وبات المهرجان حدثاً سنوياً يجمع الترفيه والإبداع والثقافة في آن واحد.

وسجلت الجهات والمؤسسات مشاركة متميزة من خلال منصاتها التفاعلية وما قدمته من برامج متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي حققت إقبالاً وتفاعلاً جماهيرياً من مختلف فئات المجتمع حيث عرفت منصة بلدية مدينة دبا الحصن الزوار بفنون وأسس تصميم وبناء المباني وأساليب الزراعة الحديثة كما اطلع الجمهور على طريقة إعداد سمك المالح الذي تشتهر به المدينة كما يعزز المهرجان جهود دعم قطاع السياحة في الإمارة وتطويره حيث جاءت مشاركة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة من خلال تسليط الضوء على صناعة السياحة في الإمارة ودورها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية و الترويج للشارقة كوجهة استثنائية جاذبة للسياح.

وأظهرت مشاركة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة روعة التنوع البيئي والحيوي وأخذت زوار منصتها في رحلة تعريفية حول ” سفاري الشارقة ” المشروع الأكبر من نوعه في العالم خارج إفريقيا وأطلعتهم على الإضافات النوعية الجديدة لبيئاتها المختلفة المستوحاة من جميع أنحاء إفريقيا والتي تمثل الحياة والتضاريس وتحاكي المناطق الحقيقية في القارة السمراء..

و عرفت منصة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير ” شروق ” زوار المهرجان بحديقة المنتزه ” الوجهة السياحية الترفيهية المفضلة في إمارة الشارقة و ما تتضمنه من الألعاب والمغامرات المميزة المليئة بالمرح و خصصت منصة مطار الشارقة الدولي تجربة حية للأطفال للاستمتاع بلحظات السفر كما تفاعل الجمهور بالفعاليات وورش العمل المتنوعة التي قدمتها غرفة تجارة و صناعة لشارقة وخصص برنامج الظل الوظيفي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة منصة سينمائية تفاعلية للصغار لمتابعة الرسوم المتحركة وإتاحة الفرصة لهم لإطلاق العنان لمخيلتهم في الرسم والتلوين.

وكان لشخصية المهرجان المحبوبة ” صقر ” حضور لافت مع الزوار ومشاركته الأطفال العروض الترفيهية والألعاب التفاعلية، والتقاط الصور التذكارية كما أبدع الفنان التشكيلي وائل إسماعيل من خلال عروضه الحية لرسم الجداريات .وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"راية" لتكنولوجيا المعلومات تشارك في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشارك شركة راية لتكنولوجيا المعلومات، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية – بالتعاون مع شركة سيسكو    “Cisco Systems”   المتخصصة في حلول الأمن السيبراني – في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec”24   والذي ينعقد خلال الفترة من 3 إلى 4 يونيو 2024 بالقاهرة، والمقرر أن يشهد إطلاق "استراتيجية الأمن السيبراني العربي".
وتعرض راية في ضوء مشاركتها بالتعاون مع  سيسكو    “Cisco Systems”  عددًا من الحلول المستحدثة علاوة على الحلول القائمة بالفعل في المجالين؛ ومن بينها حلول سيسكو    “Cisco Systems”   بمجال ذكاء تحديد وتحقيق الهوية التي تعزز الأمن من خلال التكامل مع مخازن الهوية الحالية لتوفير رؤية موحدة وتحليلات مدفوعة بالذكاء الاصطناعي. فضلًا عن الهيكل الأمني الجديد لمراكز البيانات ذات الحجم الكبير للذكاء الاصطناعي Cisco Hypershield، الذي يتيح رؤية كاملة للتطبيقات باستخدام تقنيات مثل eBPF والتسريع المادي، ويقدم ميزات مثل التقسيم الذاتي، وحماية الاستغلال الموزعة، والترقيات الذاتية التأهيل. كما تتيح حلول سيسكو للذكاء الاصطناعي التوليدي في الأمن – والتي تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي في سحابة الأمان الخاصة بها؛ ويتضمن ذلك مساعد السياسات لمساعدة المسؤولين في إدارة السياسات الأمنية المعقدة ومساعد مركز عمليات الأمان (SOC) لتحسين سبل الكشف عن التهديدات والاستجابة لها.
كما تشارك راية بعدد من أنظمتها القائمة للكشف عن التهديدات والاستجابة لها؛ والتي تشمل تقنيات لحماية البنية التحتية استباقيًا؛ فضلًا عن تقييم المخاطر وإدارتها لتقييم الثغرات الأمنية في البينة التحتية والتطبيقات وتقليل أثر المخاطر على الأعمال. كما تمتد حلولنا بهذا الصدد لتشمل تقنيات تشفير البيانات، والتي تتضمن حماية البيانات الحساسة وإتاحة حلول إدارة مفاتيح التشفير بفعالية وأمان - وغيرها
أكد المهندس هشام عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات، ان المشاركة  تركز هذا العام على أبرز حلول الأمن السيبراني في ظل الحاجة المُلحة إلى مشاركة الخبرات وخلق حوار جاد عن حاضر ومستقبل مجال أمن المعلومات والتحديات التي تواجه العالم الرقمي في الوقت الراهن، عالميًا وفي المنطقة".
وأضاف عبد الرسول: "تحمل راية على عاتقها، بالتعاون مع شركائها  تأمين الأعمال والمؤسسات بالقطاعين العام والخاص، من خلال أبرز حلول الأمن الرقمي، وجهودها لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للابتكار والتطوير بهذا المجال الحاسم. وبالفعل تعد راية شريكًا أساسياُ للعديد من المؤسسات المصرية والإقليمية بمجال الأمن السيبراني ومراكز العمليات الأمنية".

مقالات مشابهة

  • الحزامي : تواجد 5 أندية من الشارقة بدوري المحترفين فخر للرياضة في الإمارة
  • رئيس «علمية المؤتمر الطبي الأفريقي»: حققنا إنجازا بتسلم مصر الشهادة الذهبية كأول دولة تقضي على «فيروس سي»
  • «صحة أفريقيا» فرصة لاكتشاف الاستثمار في القارة السمراء
  • الرعاية الصحية تعلن مشاركتها في النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي
  • "راية" لتكنولوجيا المعلومات تشارك في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • اطلاق النسخة الثالثة من برنامج “أيام الفيلم الوثائقي”
  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”