تتقدم كتلة الحوار بالتهنئة للشعب المصري العظيم على إتمام الاستحقاق الانتخابي على مقعد رئيس الجمهورية وتحييه على مشاركته الواسعة والتي لفتت الأنظار والتي تعكس ارتفاع الوعي المصري رغم التحديات الاقتصادية والأمنية، كما تُعد هذه المشاركة الواسعة تعبيرا واضحا من الشعب على اقتناعه وقبوله بخطوات الإصلاح السياسي التي اتخذتها الدولة المصرية والانفتاح على جميع الآراء وهي الخطوات التي بدت جلية بإطلاق الحوار الوطني.

الانتخابات شهدت مشاركة كبيرة جدا لم تشهدها مصر منذ فترة طويلة

كما تتوجه كتلة الحوار بالشكر والتقدير لجهود الدولة المصرية والهيئة الوطنية للانتخابات على نجاح العملية الانتخابية الأهم، والتي شهدت مشاركة كبيرة جدا لم تشهدها مصر منذ فترة طويلة.

المسؤولية أكبر

كما يتقدم الدكتور باسل عادل رئيس كتلة الحوار، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي على ثقة الشعب المصري الكبيرة والمشاركة المبهرة وغير المسبوقة والتي تجعل المسؤولية أكبر في تحقيق طفرة جديدة في ملفات الاقتصاد والأمن والإصلاح السياسي والذي تعهد الرئيس باستكمال خطواته في خطاب إعلان ترشحه في ختام مؤتمر حكاية وطن.

ويؤكد الدكتور باسل عادل أن المشاركة الواسعة هي ختم اعتماد للإنجازات التي حققتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

التحديات الاقتصادية والسيطرة على التضخم وارتفاع الأسعار هي أولويات عاجلة للمواطنين

وتؤكد كتلة الحوار أن التحديات الاقتصادية والسيطرة على التضخم وارتفاع الأسعار هي أولويات عاجلة للمواطنين بكل فئاتهم وأن توسيع شبكة الحماية الاجتماعية باتت مطلبا ملحا للغاية.

كما أن التوتر الأمني على كل الحدود المصرية واعتبارات الأمن القومي يجعل هذا الملف على قمة أولويات المواطن والدولة بكل أجهزتها ومؤسساتها، وإذ تؤكد الكتلة أن نسبة المشاركة الواسعة والفوز بنسبة كبيرة ومريحة تعد تفويضا للرئيس باتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات تحفظ حدود مصر وأمنها القومي، وكثيرة هي أعباء الرئيس القادمة ولكن بالتفاف الشعب المصرية ومؤسساته واحزابه وباستمرار حالة الحوار بين المصريين سنعبر جميعنا بمصر إلى بر الأمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

وكيل لجنة الدفاع بـ الشيوخ: العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويلة

أكد النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويلة حتى وصلت إلى شراكة استراتيجية مهمة.

وقال نصير - في تصريح له اليوم -: إنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي سدة الحكم وهو حريص على تعزيز العلاقات السياسية مع كل دول العالم بصفة عامة والصين بصفة خاصة لزيادة الاستثمارات والشراكات الدولية، وبما يعود بالنفع على كلا البلدين.

مؤكدا أن انعقاد القمة المصرية الصينية جاء في توقيت غاية في الأهمية لما يشهده العالم من تطورات في الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية كما أنها تأتي تزامنا مع الذكرى الـ10 لترفيع العلاقات بين مصر والصين.

وأشار إلى أن لقاء الرئيس السيسي ورئيس الصين شي جين بينج يبعث بالعديد من الرسائل للمجتمع الدولي بأن الشراكة الإستراتيجية تترجم لحل العديد من الخلافات سواء في المنطقة العربية أو الشرق الأوسط.

وأشاد بكلمة الرئيس السيسي، خلال افتتاح أعمال المنتدى العربي الصيني، التي دعا فيها جميع أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسؤولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة والعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ونوه نصير بأن حزب حماة الوطن، يعد أول حزب يفتح آفاق التعاون مع الحزب الشيوعي الصيني لتعزيز التعاون في مجالات متعددة ومن أهمها تجربة الصين العملاقة في مكافحة الفقر والمشاركة المجتمعية والتغير المناخي في ظل اهتمام القيادة السياسية في تفعيل دور الأحزاب السياسية في حل المشكلات الاجتماعية، جنبا إلى جنب، بجوار الدولة المصرية.

اقرأ أيضاًالنائب طارق عبد العزيز: كلمة السيسي في المنتدي الصيني العربي جسدت واقع التحديات بالشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • 50 ألف موظف لإدارة العملية الانتخابية
  • خلال استقباله السناتور ليندسي غراهام.. السيسي يوجه تحذيرا جديدا بشأن العملية الإسرائيلية في رفح
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • عمرو السمدوني: الرئيس السيسي يجدد تأكيداته على مواصلة تطوير الموانئ المصرية
  • «صناعة الشيوخ» تثمّن ترويج الرئيس السيسي للصناعة المصرية لجذب الاستثمارات الصينية
  • مصطفى بكري: مصر تحتاج إلى ثورة إدارية لحل الأزمات
  • عضو دفاع النواب: الرئيس وجه رسائل حاسمة للعالم حول فلسطين والأمن المائي العربي
  • وكيل لجنة الدفاع بـ الشيوخ: العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويلة
  • وكيل «دفاع الشيوخ»: العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويل