#سواليف

#دفاتر_الوراق في طبعة شعبية، وبسعر رمزي، ضمن مشروع مكتبة الأسرة، الذي تتبناه وزارة الثقافة الأردنية.

“دفاتر الوراق” رواية للروائي الأردني الشهير جلال برجس صدرت عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر (بيروت) ، نالت جائزة البوكر العربية ٢٠٢١، ورشحت نسختها الانجليزية للقائمة الطويلة لجائزة بانيبال للأدب المترجم، ترجمت للانجليزية، والفارسية، والهندية، وقريبا ستصدر ترجمات أخرى.

حولت الى مسلسل تلفزيوني، يحمل عنوان الرواية نفسه، سيبث قريبا. أعد عن الرواية كثير من رسائل الدكتوراة، والماجستير، والأبحاث، والدراسات النقدية. وطبع منها آلاف النسخ في غضون عامين، وفاق عدد تحميلات الرواية للنسخ الالكترونية في الانترنت 1000000 تحميل، وماتزال تتصدر قائمة الروايات الأكثر مبيعا. استضيف جلال برجس في كثير من المحطات الفضائية في برامج ثقافية مهمة مثل: برنامج (معكم منى الشاذلي) وبرنامج (حديث العرب) مع الدكتور سليمان الهتلان. وبرنامج (المساء مع قصواء). كرم الروائي جلال برجس في كثير من المحافل الأردنية والعربية، والعالمية، اذ نال وسام التميز من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم. واطلق أسمه على مسرح الفسيفساء في مدينة مادبا.
وكرّم من قبل مايفوق الخمسين مؤسسة ثقافية أردنية، وعربية. مقالات ذات صلة عندما يتحدث التاريخ! 2023/12/16

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري

 

 

 

 

اطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على إنجازات الهيئة خلال الربع الأول من العام الجاري داخل الدولة وخارجها، ووجه سموه بتعزيز مجالات استجابة الهيئة الإنسانية والتنموية، والعمل على تحقيق المزيد من المكتسبات للمستهدفين من خدمات الهيئة في الداخل والخارج.

كما اطلع سموه على الخطة الاستراتيجية لتطوير مشروع الغدير للحرف الإماراتية، بغرض تمكين الحرفيين أصحاب الدخل المحدود من خلال الحِرف المستدامة، وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد سموه، ببرامج وأهداف المشروع الذي يعد أحد المبادرات الرائدة للهلال الأحمر في مجال تعزيز القدرات والتمكين الاجتماعي للأسر المتعففة، ووجه سموه بالمضي قدما في تنفيذ الخطة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الحرفيين على مستوى الدولة للاستفادة من برامج الغدير مستقبلا.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بقصر النخيل لمعالي الدكتور حمدان المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر، بحضور سعادة ناصر محمد المنصوري وكيل الديوان، وسعادة راشد مبارك المنصوري الأمين العام المكلف للهيئة، وهند خميس المحيربي مديرة مشروع الغدير.وام


مقالات مشابهة

  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري
  • 22 مسيرة حاشدة في إب تحت شعار “ثابتون مع غزة ومتصدون لكل المؤامرات”
  • محافظة رانكاغوا التشيلية تطلق اسم “الجمهورية العربية السورية” على إحدى ساحاتها
  • مكتبة محمد بن راشد تنشر 5 إصدارات علمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين
  • حمدان بن زايد يطّلع على مستجدات مشروع “تعزيز”
  • “التعاون الإسلامي” تشارك في اجتماع حول آلية التنسيق الثلاثية حول فلسطين
  • 25 فعالية لمركز “إثراء” في عيد الأضحى
  • الدولة والشورى يختلفان في أكثر من 40 مادة بمشروع “قانون الإعلام”؛ فما الخطوة القادمة لإقراره؟
  • أبو عيد للتطوير” تسلم “سيليا رزيدانس” قبل 7 أشهر من الموعد المحدد
  • مصر… ندوة حوارية حول رواية “آرمان” للكاتبة السورية ريتا بربارة