أكد المحلل الكروي حمادة الشناوي، أن جمهور الأهلي كان يتمنى الصعود لنهائي كأس العالم للأندية، في ظل زيادة الطموح الواضح على الجماهير، وكانت هذه المرة في المتناول، مشيرا إلى أن الأهلي قدم مستوى جيد أمام فلومينينسي البرازيلي وأضاع العديد من الفرص السهلة بسبب قرارات اللاعبين.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية ETC: "فريق فلومينينسي كان لديه العيوب الفنية، وكان هناك مساحات وأخطاء دفاعية، والأهلي استغل العديد من الأخطاء ووصل بفرص حقيقية مؤكدة لمرمى الفريق البرازيلي، والحالة البدنية لهم كانت سيئة أيضا في ظل ارتفاع معدل الأعمار، وكان الأهلي قادرا على الفوز ، لذلك كانت الجماهير في حالة حزن بعد الخسارة".

وأضاف: "الأمر الذي أحزن الجميع أن الفريق البرازيلي لم يكن قويًا، وإضاعة الأهلي للفوز عليه والصعود للنهائي، والبطولة الحالية كانت فرصة من أجل تحقيق إنجاز، خصوصا أن البطولة القادمة 2025 ستكون صعبة على كل الأندية العربية والإفريقية".

وواصل: "الأهلي يحتاج لـ "ماكينة أهداف" عن طريق الجناحين والمهاجم ولاعبي الوسط، لا يمكن اختصار الأزمة الهجومية في المهاجم فقط، وتاو والشحات سنحت لهم العديد من الفرص ولم يتم استغلالها، هناك مشكلة أيضا في الأطراف وقدرتها على تسجيل الأهداف".

وأكمل: "اللاعب المصري لديه المهارة، لكن يعيبه توقيت اتخاذ القرار، والذي يمتاز أحيانا بالأنانية بعيدا عن التعاون مع زملائه، حسين الشحات حاول تسجيل هدف على غرار ما فعله أمام اتحاد جدة، وكل مدافعي فلومينينسي عندما كان يتسلم الكرة يقوموا بإغلاق زاوية التسديد البعيدة، وهناك فرصة لو مرر الكرة لـ معلول كان سيكون انفراد للأهلي لكنه اختار التسديد ولم يوفق".

وزاد: "ياسر إبراهيم قدم مباراة كبيرة وكذلك محمد الشناوي حارس المرمى الذي تألق في المباراة وانقذ اكثر من كرة خطيرة لفلومينينسي، هناك بعض التفاصيل الصغيرة ساهمت في عدم الصعود، وهي مشكلة تواجه الفرق العربية والإفريقية امام الفرق الاوروبية واللاتينية".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الشناوي يعود لحراسة المرمى.. موديست يقود هجوم الأهلي أمام فاركو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، تشكيل الفريق الأحمر، لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره فاركو، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.


تشكيل الأهلي أمام فاركو في الدوري المصري الممتاز


ويستضيف ستاد برج العرب، المباراة التي تجمع بين فريقي الأهلي ونظيره فاركو، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الحادي عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

ويغيب عن صفوف الأهلي خلال مباراة فاركو كل من، وسام أبو علي إلى جانب بيرسي تاو، بالإضافة إلى أكرم توفيق وعلي معلول بسبب الإصابات.


وقرر مارسيل كولر إعادة محمد الشناوي لحراسة مرمى الفريق الأحمر، بدلًا من مصطفى شوبير الذي قاد الفريق الفترة الماضية، بعد إصابة قائد الأهلي.

وجاء تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة فاركو كالتالي: 


حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد.

خط الوسط: مروان عطية - إمام عاشور - أحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: حسين الشحات - موديست- رضا سليم.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى شوبير، محمود متولي، رامي ربيعة، كهربا، أحمد عبد القادر، أليو ديانج، عمرو السولية، أفشة، طاهر محمد طاهر.
ويحتل الأهلي المركز الـ 9 في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، برصيد 33 نقطة، بينما يحتل فريق فاركو المركز الـ 16 برصيد 21 نقطة.

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة يوقع بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • جدول ترتيب هدافي الدوري المصري قبل انطلاق مواجهات اليوم
  • الاهلى يسعى لضم اللاعب البرازيلي “تيتي”
  • كولر يكشف الأزمة الكبرى في الأهلي وسر مشاركة الشناوي أمام فاركو
  • ترتيب هدافي الدوري المصري بعد مباراتي الأهلي والزمالك
  • الاختبار الأول لـ الشناوي.. فاركو يدرك التعادل أمام الأهلي «فيديو»
  • الشناوي يعود لحراسة المرمى.. موديست يقود هجوم الأهلي أمام فاركو
  • عاجل.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الأهلي الرسمي أمام فاركو (موديست أساسي وشوبير دكة)
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (25)
  • القادسية يستهدف حارس الأهلي المصري محمد الشناوي