استقبل معالي وزير القوات المسلحة لدى الجمهورية الفرنسية سيباستيان ليكورنو، بمقر المتحف الوطني العسكري الفرنسي “ليزانفاليد” في العاصمة الفرنسية باريس، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى جمهورية فرنسا.

وفور وصول سمو وزير الدفاع أجريت لسموه مراسم استقبال رسمية بساحة التشريفات، استُعرض فيها حرس الشرف، وعُزف السلام الوطني للبلدين، ثم التقطت الصورة التذكارية مع سموه.

بعد ذلك، عقد سمو وزير الدفاع ومعالي وزير القوات المسلحة الفرنسية جلسة مباحثات رسمية جرى خلالها استعراض العلاقات الإستراتيجية بين البلدين الصديقين، والتعاون العسكري والدفاعي وسبل تعزيزه وتطويره، ورؤية البلدين المشتركة لأمن المنطقة واستقرارها.

كما بحث الجانبان مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضاًالمملكةالحدود الشمالية الأكثر غزارة بـ35.5ملم.. 95 محطة ترصد هطول أمطار بـ9 مناطق بالمملكة

وعقب جلسة المباحثات، شهد سمو وزير الدفاع ومعالي وزير القوات المسلحة الفرنسية توقيع مشروع خطة تنفيذية للتعاون في مجالات القدرات والصناعات العسكرية والأبحاث والتطوير بين وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية ووزارة القوات المسلحة في الجمهورية الفرنسية.

وفي ختام الزيارة، دون سموه كلمة في الكتاب الذهبي لمكتب معالي وزير القوات المسلحة الفرنسية.

حضر جلسة المباحثات معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي مساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، ومعالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا الدكتور فهد بن معيوف الرويلي، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، والملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية في باريس وبيرن العميد الركن إبراهيم بن ناصر المطوع.

كما حضرها من الجانب الفرنسي معالي رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الفرنسية الفريق الأول تييري بوركار، والمفوض العام للتسليح إيمانويل كيفا، ومدير المكتب العسكري لمعالي وزير القوات المسلحة الفرنسية الفريق فانسون جيرو، والمستشار الدبلوماسي لمعالي الوزير فانسون براكوني، والمستشار الصناعي لمعالي الوزير كليماو لو جوليك.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية سمو وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

دولة رئيس وزراء اليونان يستقبل د.العيسى

استقبلَ دولة رئيس الوزراء بجمهورية اليونان، السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس، في مقرّ رئاسة الوزراء بأثينا، معاليَ الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى.

وناقش اللقاءُ عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فيما نوَّه معالي الأمين العام خلال اللقاء إلى القِيم الإسلامية الداعية لسلام عالَمنا والتعارُف بين شعوبه؛ مُثمِّنًا حفاوةَ دولته ومشاعرَه الطيبة نحو الإسهام الحضاري الإسلامي.

عقب ذلك، التقى فضيلته بالمُكوِّن الإسلامي في اليونان من المفتين والأئمة وعددٍ من الشخصيات الإسلامية، كما زار مسجد أثينا، معبِّرًا عن سروره بالحوار الضافي الذي دار خلال اللقاء؛ ومُقدِّرًا تثمينَ المُكوِّن للدور العالمي الذي تضطلع به رابطة العالم الإسلامي في مساعيها لتحقيق تطلعات الأمة الإسلامية نحو رسالتها العالمية الداعية لخير البشرية.

اقرأ أيضاًالمملكةالمديرية العامة للدفاع المدني تدعو إلى أخذ الحيطة والحذر لسقوط أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة

وفي السياق ذاته، التقى معالي الأمين العام، الشيخ الدكتور محمد العيسى، في أثينا، رئيسَ أساقفة أثينا وسائر اليونان، السيد إيرونيموس الثاني، حيث أكَّد الجانبان على أهمية دور القيادات الدينية في معالجة كافَّة أشكال الصِّدام الديني والإثني والحضاري حول العالم.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الفريق بن عزيز مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية
  • الولايات المتحدة تكمل الانسحاب من النيجر بحلول 15 سبتمبر
  • الملك يستقبل وزير الدفاع السنغافوري ويحذر من عواقب العملية العسكرية في رفح
  • صحفي يكشف مصير مرتبات منتسبي القوات المسلحة لشهر ابريل الماضي
  • دولة رئيس وزراء اليونان يستقبل د.العيسى
  • رئيس الأركان العامة يؤكد حرص القيادة الحكيمة على متابعة شؤون القوات المسلحة ومدى جاهزيتها
  • بوتين يتحدث عن مهام بيلاوسوف وشويغو
  • بوتين من الصين: لا خطط حاليا لتحرير خاركوف
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يغادر جلسة «الكابينت» وبن جفير يطالب نتنياهو بعزله