كشفت القناة 12 العبرية عن فيديو لمستوطنة «بئيري» الإسرائيلية التي تعرضت لقصف عشوائي على يد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى بعد حدوث عملية «طوفان الأقصى» على يد الفصائل الفلسطينية.

اشتعال النيران

وذكر التقرير المذاع على الفضائية العبرية صوت التسجيل الذي قيل فيه: «إنى أرى أعمدة دخان تتصاعد في الجزء الشمالي من بئيري للمرة الأولى منذ السابع من أكتوبر تتاح لنا الفرصة لرؤية تراجيديا ما حدث في بئيري من الأعلى، كما عاشتها القوات وسكان المستوطنة، وعند الساعة 16:40 مساء بعد أكثر من 9 ساعات من اقتحام مئات الأشخاص من الفصائل الفلسطينية المستوطنة، فقد اشتعلت النيران في أحياء كاملة داخل المستوطنة، وكشف الفيديو عن مستوى القتال وعدد الأفراد من الفصائل الذين سيطروا على المستوطنة ولم يترفقوا بـ 15 رهينة في المنزل حيث تم إطلاق القصف بطريقة عشوائية».

تغطية صحفية تفاصيل جديدة.. مترجم: دبابة إســرائـيـلـيـة قصفت أســرى إســرائـيـلـيـيـن أثناء احتجازهم داخل مـســتـوطـنـة "بئيري" في 7 أكـ.ـتوبر. pic.twitter.com/3DwqiJT4T1

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 20, 2023 تخبط في جيش الاحتلال الإسرائيلي

وبيّن التقرير أنه تواجد 500 جندي الخارج ومعهم كلاب ومدرعات، وكان هناك حريق والجيش لم ينقذ الأشخاص الذين تعرضوا للحريق بعد ساعات من وقوع السبت الأسود على إسرائيل، وذكر التقرير أنه سيتم التحقيق في الواقعة لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الجيش الإسرائيلي الفصائل الفلسطينية حريق

إقرأ أيضاً:

مرصد ميمري: الفصائل العراقية تدرب مقاتلي انصار الله الحوثي في العراق

بغداد اليوم-ترجمة

ادعى مرصد ميمري الامريكي لمكافحة الإرهاب، اليوم الاحد (16 حزيران 2024)، وجود "معسكرات" داخل العراق تشرف على عملها قوات من الفصائل وتقوم بــ"تدريب" عناصر ومقاتلي انصار الله الحوثي. 

وقال المرصد في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، ان المعلومات التي حصل عليها من "مصادر مختصة داخل العراق" اكدت ان بعض الفصائل العراقية المنضوية تحت لواء الحشد الشعبي اقامت "غرفة عمليات مشتركة" تشرف على ادارتها ايران وحزب الله وتقوم بــ"تنسيق العمل" بين تلك الفصائل وانصار الله الحوثي في اليمن. 

وبين المرصد بحسب المعلومات التي حصل عليها، ان من بين اذرع التعاون بين بعض الفصائل العاملة في العراق وقوات الحوثي "إقامة معسكرات تدرب مقاتلي الحوثي" داخل العراق، رافضا الكشف عن تفاصيل تلك التدريبات او موقع المعسكرات التي ادعى وجودها. 

يشار الى ان المرصد الذي يعمل من الولايات المتحدة الامريكية، أسس عام 1998 ويختص بــ "رصد وجمع البيانات" المتعلقة بالأعمال المسلحة في الشرق الأوسط التي تستهدف المصالح الامريكية والإسرائيلية.

وقبل حوالي اسبوع اعلنت جماعة انصار الله الحوثي، تنفيذ عمليتين بالاشتراك مع فصائل "المقاومة الاسلامية في العراق"، على ميناء حيفا الاسرائيلي، في سابقة من نوعها.

مقالات مشابهة

  • مرصد ميمري: الفصائل العراقية تدرب مقاتلي انصار الله الحوثي في العراق
  • حسوني: فتح باب الهجرة عبر ليبيا تسبب في زيادة الأشخاص الذين يتخذون المهاجرين مصدرًا للكسب
  • مراسلتنا: قدرت أعداد الأشخاص الذين أدوا صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى بـ40 ألف مصل (فيديو)
  • جيش الاحتلال: لن نتمكن من إعادة كل الأسرى عبر العمليات العسكرية
  • الفصائل الفلسطينية توجه صفعة لإسرائيل في يوم عرفة.. مقتل 8 جنود داخل مدرعة
  • دراسة : غير المدخنين أكثر عرضة للإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن
  • إعلام عبري يكشف موعد نهاية العملية العسكرية في رفح
  • أشخاص يعتدون بالضرب والسب على شرطي مرور .. فيديو
  • حزب الله يقصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي.. والحرائق تلتهم منازل مستوطنين
  • إسرائيل تواصل نحر الفلسطينيين وتحول مسجد معبر رفح لمطعم وملهى