حققت أمانة منطقة القصيم المركز الثالث في قياس التحول الرقمي 2023 ضمن مجموعة الأمانات الصادر عن هيئة الحكومة الرقمية لقياس أداء الجهات الحكومية وقدراتها في مجال الحكومة الرقمية والذي يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويأتي "قياس 2023" استكمالاً للقياسات السابقة، ومواكبة تطورات التحول الرقمي بما يسهم في دعم الجهات الحكومية لإبراز جهودها لتحقيق مزيد من التميز في مسيرة التحول الرقمي حيث يتم تحويل نماذج الأعمال وتطويرها بشكل إستراتيجي، لتكون نماذج رقمية مستندة على بيانات وتقنيات وشبكات الاتصال.

ويهدف قياس لرفع مستويات التزام الجهات الحكومية للأوامر والقرارات المتعلقة بالتحول الرقمي وتحقيق متطلبات التحول الرقمي من خلال التطبيق الأمثل للمعايير الأساسية للتحول الرقمي و تطوير الحكومة الرقمية وتحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين والإسهام في تقدم المملكة في المؤشرات الدولية.

حققت #أمانة_منطقة_القصيم المركز الثالث في #قياس_التحول_الرقمي 2023 ضمن مجموعة الأمانات.
الصادر عن @DgaGovSa لقياس أداء الجهات الحكومية وقدراتها في مجال الحكومة الرقمية، والذي يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 https://t.co/0t125cuV8f pic.twitter.com/0QhGKcHfH1

— أمانة منطقة القصيم (@Qassimmun) December 21, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة القصيم قياس التحول الرقمي الجهات الحکومیة الحکومة الرقمیة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية

أبوظبي: «الخليج»
أوضحت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية، لافتة إلى أنه في حالة الطوارئ الطبية، يرجى الاتصال بخدمة الإسعاف على الرقم 998 (من أي مكان في دولة الإمارات).
وأضافت أن حالة الطوارئ الطبية والحاجة إلى إدخال المريض مرافق الرعاية الصحية في أبوظبي، يمكن الاتصال بخدمة «استجابة» المقدمة من دائرة الصحة أبوظبي على الرقم المجاني 8001717.
ودعت الحكومة الرقمية إلى «الاتصال برقم الإسعاف المجاني 998 من أي مكان في دولة الإمارات، واتباع التعليمات، وإذا لزم الأمر، يمكن إرسال إسعاف جوي للمُصاب، ولحين وصول الإسعاف، حاول تقديم المساعدة للمصاب، واتبع إرشادات الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ».
‏وأشارت إلى أنه يمكن البحث عن المرافق الطبية من خلال المواقع الإلكترونية لكل من الجهات التالية: وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة، وهيئة الصحة بدبي (DHA)، وحكومة عجمان، وحكومة أم القيوين، حكومة الفجيرة.
ولفتت إلى أنه عند حدوث حالة وفاة، يتعين على أسرة المتوفى تسجيل الواقعة والحصول على شهادة وفاة، حيث يتوفر في بوابة حكومة الإمارات معلومات مُفصلة عن الإجراءات الواجب اتباعها.
وتوفر دائرة الصحة في أبوظبي مركز اتصال «استجابة» للمرضى في الحالات الطارئة الذي يمكن المرضى الموجودين في المنشآت الصحية عبر إمارة أبوظبي، الاستفادة من خدمات المركز عبر الاتصال على الرقم المجاني 8001717، والحصول على الخدمات العاجلة والإجابة عن أي استفسارات طارئة متعلقة بجملة من احتياجات الطوارئ، بما في ذلك إجراء فحص طبي تشخيصي ضروري، أو توفير سرير طبي من الأسرة الحرجة في القطاع الصحي، أو الحصول على تخصص طبي حرج أو نادر، أو فصيلة دم نادرة وغيرها من الاحتياجات الطارئة، ويعمل مركز استجابة كقناة اتصال مباشرة مع مركز قيادة العمليات الطبية التابع لدائرة الصحة في أبوظبي، لتسهيل وصول المرضى للخدمات الصحية الطارئة بسهولة ويسر عبر قناة اتصال مباشرة.

مقالات مشابهة

  • المغرب يؤكد مجددا عزمه على النهوض بمستقبل رقمي شامل ومنفتح وآمن للجميع بإفريقيا
  • مركز أداء يقيس رحلة مناسك الحج لعام 1445 هـ
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • أكاديمي: التحول الرقمي ضرورة ملحة.. وقفزة تكنولوجية هائلة نحو المستقبل
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • شنايدر تعلن عن استراتيجيتها التوسعية لقطاع التجارة الإلكترونية
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية
  • طفرة تنموية في جامعة دمنهور خلال عام 2023-2024