تسبب حادث مروري في وفاة لاعبين اثنين بفريق مولودية البيض الجزائري، المنافس في دوري الدرجة الأولى
لكرة القدم، في وقت متأخر الأربعاء، مما دفع الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) إلى تأجيل جميع المباريات المقررة هذا الأسبوع.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، إن الحادث أدى إلى وفاة حارس المرمى زكريا بوزياني (27 عاما)، ومساعد مدرب الفريق خالد مفتاح.

وشارك بوزياني، حارس المرمى الاحتياطي، في مباراتين بالدوري هذا الموسم.

وانقلبت الحافلة التي كانت تقل الفريق في مدينة السوقر شمال غربي الجزائر، بينما كانت في طريقها إلى تيزي وزو لمواجهة شبيبة القبائل في مباراة بالدوري كانت مقررة، الجمعة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقال النادي على صفحته في فيسبوك، إن لاعبين آخرين أصيبوا في الحادث، موضحا أنهم في حالة مستقرة.

وذكر الاتحاد الجزائري في بيان: “عقب الحادث المأساوي الذي ألم الأربعاء بنادي وعائلة مولودية البيض، قررت الفاف تعليق جميع النشاطات الكروية المقررة نهاية الأسبوع بكل التراب الوطني وعلى مستوى كل الأصناف، وذلك لغاية إشعار آخر”.

وأضاف: “كما تقرر أيضا تأجيل إلى موعد لاحق مراسم عملية سحب قرعة الدورين الـ32 والـ16 لكأس الجزائر لكرة القدم 2023- 2024، المقررة الثلاثاء 26 ديسمبر 2023”.

وعلّق الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، على الحادثة، قائلا في بيان: “تلقيت بألم وأسى شديدين نبأ الفاجعة التي أصابت طاقم تدريب ولاعبي مولودية البيض. وأمام هذا المصاب الجلل أتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين”.

رويترز

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مولودیة البیض

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني

وافقت قاضية في مدريد، تحقق في "مخالفات محتملة" بعقود خاصة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، على التحقيق مع جيرارد بيكيه أسطورة برشلونة بشأن قضية الفساد المزعومة للاتحاد الإسباني.

وسيخضع بيكيه للتحقيق، من أجل معرفة مدى اتفاقه على عمولة سنوية بقيمة 4 ملايين يورو مع الاتحاد الإسباني، بشأن العقد الذي نقل بموجبه كأس السوبر من إسبانيا إلى السعودية.

وأصدرت القاضية ديليا رودريجو، حكما، أمس الخميس، توافق فيه على توسيع التحقيق مع 15 شخصا، بينهم جيرارد بيكيه وبيدرو روتشا رئيس الاتحاد الإسباني، ورجل الأعمال فرانسيسكو خابيير ألكايدي الصديق الشخصي للرئيس السابق للاتحاد لويس روبياليس.

كما شمل التحقيق الموسع، شركة "جروكونسا" التي قامت بالأعمال في ملعب لا كارتوخا في إشبيلية.

????Gerard Pique is being investigated for alleged CORRUPTION at the Spanish FA during Luis Rubiales' presidency. ????????????

The court is looking into "possible illegalities with criminal implications" concerning commissions Pique’s company received for moving the Spanish Super Cup to… pic.twitter.com/lY8ewAjpXm

— Transfer News Live (@DeadlineDayLive) May 31, 2024 إقرأ المزيد كشف نتائج التحقيقات السرية حول نشاط حسابات بيكيه

وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس في تصريحات نقلتها شبكة "ريليفو": "اتهام بيكيه؟ لست متفاجئا.. الأمور لم تنته بعد حتى الآن".

وأضاف: "في الواقع.. كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدار بواسطة منظمة إجرامية" مشيرا إلى فترة رئاسة لويس روبياليس للاتحاد الإسباني لكرة القدم والتي انتهت بفضيحة مدوية.

وغادر روبياليس الاتحاد ومنع من ممارسة أي نشاط رياضي بسبب ما يعرف إعلاميا بـ"قبلة هيرموسو" في أعقاب نهائي كأس العالم للسيدات 2023.

المصدر: "وكالات"

مقالات مشابهة

  • دحماني يطالب رئيس الفاف بفتح تحقيق في مباراة اتحاد ونجم بن عكنون
  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني
  • في حادث مروع.. محرك طائرة يبتلع شخصا في مطار أمستردام
  • القتل الخطأ.. اتهام جديد للفنان عباس أبو الحسن بعد وفاة إحدى ضحايا حادث الدهس
  • وفاة تسع أشخاص بحادث مروع بمحافظة الحديدة
  • الاتحاد المصري يوقف المغربي الشيبي ست مباريات ردا على دعواه ضد الشحات
  • مواعيد مباريات ربع نهائي كأس مصر لكرة القدم لقصار القامة
  • محرك طائرة يشفط عامل في حادث غريب بهولندا.. تفاصيل
  • وفاة إحدى ضحايا حادث الفنان عباس أبو الحسن
  • في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام