أكد خبير التسويق الدكتور كريم رأفت، إن حملات مقاطعة المنتجات والسلع المستوردة، ساهمت في إبراز وظهور العديد من البدائل من المنتجات المصرية المحلية المتميزة، وشجعت العديد من الشركات على المنافسة في ظل الحملات الدعائية المجانية التي لم تدفعها الشركات نفسها، بل كانت بفعل المستهلكين من خلال تفاعلهم مع المنتجات المحلية ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن حملات المقاطعة أثبتت أن الكثير من المنتجات المحلية جيدة جداً، وتستطيع أن تنافس بشكل جيد المنتجات المستوردة، مشيرا إلى أن هذه الحملات، أثبتت أن التسويق والدعايا الضخمة هي سر نجاح العديد من المنتجات التي قد لا تكون بالقدر الجيد من الجودة أو بالجودة العادية.

وأوضح كريم رأفت أن حملات المقاطعة أكدت أن المنافسة ممكنة طالما هناك منتج جيد وبسعر معقول، مشددا على ضرورة استمرار الشركات المحلية التي ظهرت بقوة بعد حملات المقاطعة، في التركيز على الجودة وأن تستمر دائما في الابتكار والتطوير للحفاظ على المستهلكين الحاليين وجذب مستهلكين جدد لمنتجاتها.

وأشار إلى أن غالبية من اشتروا بدائل محلية للمنتجات والسلع المستوردة، تفاجئوا بجودة العديد من المنتجات المحلية التي لم تكن معروفة بشكل كبير، وخاصة المنتجات الغذائية، والتي تضاهي جودة المنتجات المستوردة، بل في بعض الأحيان كانت أفضل منها.

ونوه كريم رأفت، بأن المقاطعة أثبتت أن الشركات المحلية لديها القدرة على المنافسة، إذا ما توفرت فيها الجودة وقدر معقول من التسويق، مشيرا إلى حملات المقاطعة كانت فرصة ذهبية للشركات المحلية لإبراز منتجاتها، والتأكيد على قدرتها على المنافسة.

وشدد خبير التسويق الدكتور كريم رأفت على ضرورة استمرار الشركات المحلية في التركيز على الجودة، وأن تستمر دائما في الابتكار والتطوير، حتى تتمكن من الحفاظ على مكانتها في السوق، خصوصا وأن السوق المصري في الوقت الحالي به فرص كثيرة للنمو والتوسع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريم رأفت البدائل المحلية حملات المقاطعة حملات مقاطعة المنتجات

إقرأ أيضاً:

تزامناً مع قرب عيد الأضحى المبارك.. حملات تفتيش مكثفة على معديات المنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية، بالمرور على جميع المعديات في المحافظة، سواء العامة أو الخاصة، للاطمئنان على صلاحيتها، واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية، مع التأكيد على عدم تجاوز الحمولة القانونية، حفاظا على أرواح المواطنين وذلك تزامناً مع قرب عيد الأضحي المبارك.

من جانبه، تفقد الدكتور رجب قياتي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس المعديات النيلية بقريتي تل بني عمران والحاج قنديل، حيث تم التأكد من توافر أطقم الإنقاذ ووسائل الحماية المدنية والتأكد من صلاحيتها، كما تم التأكد من رخص تسيير المعديات ورخص العاملين بها وتواجدهم والتزامهم بواجبهم الوظيفي، مشدداً على الالتزام بقواعد السلامة العامة، وعدم التهاون في اتباع تلك القواعد حفاظاً على سلامة المواطنين.

وفى ملوى، تفقد تاج أبو سداح رئيس المركز المعديات النيلية، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال " عيد الأضحى المبارك "، ومتابعة سير العمل وتواجد الموظفين المعنيين بها، والاطمئنان من سلامة المعديات النيلية و جاهزيتها لاستقبال الأعداد الكبيرة من المواطنين، والتأكد من سلامة وسائل الحماية المدنية وأطقم الإنقاذ، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لتوفير وسائل نقل آمنة للمواطنين.

كما تفقد محمد عبد الغني رئيس مركز ومدينة مطاي المعديات النهرية بالشيخ حسن التابعة لمجلس قروي ابو عزيز، للتأكد من جاهزية جميع معدات السلامة و سريان التراخيص الخاصة بالمعديات والإلتزام بالحمولة المحددة، حرصا على صحة وسلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • حملات منعية متزامنة بأبوحمد وقبقبة تسفر عن ضبط كميات كبيرة من الخمور البلدية وتوقيف متهمين
  • استعداداً لعيد الأضحى المبارك.. حملات تموينية مكثفة بأسوان
  • تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى.. حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى المنيا
  • حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى المنيا
  • حملات تفتيشية على المنشآت غير الغذائية ومناطق الألعاب في العين
  • 90 في المائة من مياه الشواطئ بالمغرب "مطابقة لمعايير الجودة" وفق تقرير حكومي
  •  استطلاع رأي عالمي يكشف تصاعد زخم المقاطعة بسبب الحرب على غزة
  • اعترفات لصوص المنتجات عبر السوشيال: نوجه مندوبين لمقر وهمى لاستلام النقود
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • تزامناً مع قرب عيد الأضحى المبارك.. حملات تفتيش مكثفة على معديات المنيا